بوابة الوفد:
2024-10-19@13:34:39 GMT

وكيل تعليم دمياط يبحث آليات التقييمات الشهرية

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعًا مع قيادات التعليم بالمحافظة عبر الإنترنت.

وتناول الاجتماع مناقشة آليات التقييمات الشهرية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، حيث أكد وكيل الوزارة على أهمية إجراء هذه الامتحانات خلال اليوم الدراسي المعتاد، مع الالتزام بقواعد الامتحانات والقرارات الوزارية ذات الصلة.

وشدد غريب، على ضرورة تطبيق النسب القياسية للأسئلة في أوراق الامتحانات، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب. كما شدد على أهمية وضوح الأسئلة وقدرتها على قياس المستوى الفعلي للطلاب، مع تجنب أي أسئلة ذات توجه سياسي أو ديني أو خارج المقرر الدراسي.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة على استمرار العمل على تنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الضعاف، وذلك بتخصيص وقت محدد في نهاية اليوم الدراسي أو اقتطاع جزء من كل حصة دراسية لهذه البرامج.

يهدف هذا الاجتماع إلى توحيد الرؤية وتوضيح الإجراءات المتبعة في عملية التقييم، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس وفعال وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط التعليم وكيل الوزارة القيادات التعليمية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سلطات لحج تحيل وكيل المحافظة للتحقيق وتُقر ضبط عناصر الإنتقالي

اتخذت قيادة سلطات محافظة لحج، قرارات عدة ضد التصعيد الذي مارسته مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بإقتحام مبنى المحافظة، حيث أقرت ضبط العناصر التي مارست الإقتحام والتحقيق معهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، الجمعة، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تركي، وحضور مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن محمود الصبيحي، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض الصلاحي، للوقوف أمام تداعيات واقعة اقتحام مقر السلطة المحلية في المحافظة.

 

واقر الاجتماع ضبط المقتحمين وإحالتهم للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

كما أقر الاجتماع إحالة أحد وكلاء المحافظة للتحقيق على خلفية التحريض على اقتحام مقر السلطة المحلية، والتهجم على مهرجان الرياضيين، ومنعه من إقامة فعاليات منتدى لحج للتنمية، ورفع نتائج التحقيق إلى رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الإدارة المحلية.

 

ووافق المكتب التنفيذي في اجتماعه على القرارات المتخذة من مدير عام الشرطة بالمحافظة بحق عدد من الضباط والأفراد الأمنيين المتورطين في واقعة الاعتداء على مقر السلطة المحلية، واقلاق السكينة العامة.

 

وفي الاجتماع قال المحافظ تركي: "رسالتنا واضحة، وليس لدينا أي خلافات مع أي منطقة، ويجب على الجميع العمل من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي، وما جرى اتخاذها من إجراءات ضد المعتدين على مبنى السلطة المحلية بالمحافظة، هو في إطار القانون، وإجراء اعتيادي نظامي".

 

بدوره، أكد الفريق الركن محمود الصبيحي، أن لحج على مر تاريخها هي وحدة واحدة ورجالها دوماً وأبداً في خندق واحد لمواجهة جميع التحديات، والقضايا الوطنية المصيرية.


مقالات مشابهة

  • سلطات لحج تحيل وكيل المحافظة للتحقيق وتُقر ضبط عناصر الإنتقالي
  • "غريب" يبحث آليات التقييمات الشهرية مع القيادات التعليمية بدمياط
  • بسبب التقييمات الأسبوعية.. أولياء الأمور: الولاد مكتئبون مفيش راحة.. كفاية الامتحانات الشهرية
  • وكيل تعليم مطروح يؤكد ضرورة تفعيل عمل مجلس أمناء مدرسة أولاد صقر
  • وكيل تعليم مطروح يكرم ثلاثة معلمين تقديرا للتميز المهني بمسابقة مائة معلم مبتكر
  • «تعليم البحر الأحمر»: فتح باب التقديم على الإعارات الخارجية للعام الدراسي 2025
  • وكيل تعليم مطروح يكرم 3 معلمين لتميزهم المهني بمسابقة “مائة معلم مبتكر”.. صور
  • "منزلي كالبستان".. تعليم المواطنين أسرار الزراعة المنزلية بالشرقية
  • «العبيدي» يبحث آليات تقييد المنافسة ومنع الاحتكار لحماية المستهلك