سواليف:
2024-10-19@13:30:10 GMT

إعدام أردني في السعودية / تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

#سواليف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء الماضي ، تنفيذ حكمين بالإعدام بحق مواطن أردني وآخر سعودي بقضيتين منفصلتين في كل من عسير وتبوك.

وذكرت الداخلية السعودية، في بيان، إن الأردني (ح.ط) “أقدم على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

. وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا… يوم الأربعاء 13 / 4 / 1446هـ الموافق 16 / 10 / 2024م بمنطقة تبوك”.

وفي بيان آخر قالت الداخلية، إن المواطن السعودي (ع.ا) “أقدم على قتل/ مازن بن مفرح بن محمد المازني – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.. وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني… يوم الأربعاء بتاريخ 13 / 4 / 1446 هـ الموافق 16 / 10 / 2024م ، بمنطقة عسير”.

مقالات ذات صلة حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة ستظهر بالأيام المقبلة 2024/10/18

وتابعت: “وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. الداخلية السعودية تعلن تمديد فترة سداد المخالفات المرورية بـ 50% ولمدة 6 أشهر إضافية

مقالات مشابهة حقل بوحصا الإماراتي.. قصة 7 مليارات برميل من الاحتياطيات المؤكدة

‏27 دقيقة مضت

الجوازات توضح حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية و الفئات المستبعدة

‏50 دقيقة مضت

من هنا.. خطوات حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض لعام 2024

‏55 دقيقة مضت

من هنا.. خطوات حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض لعام 2024

‏ساعة واحدة مضت

ارامكو السعودية تعلن عن اتفاقية مع شركة أير برودكتس للاستثمار في شركة الهيدروجين الأرزق

‏ساعة واحدة مضت

ارتفاع انبعاثات حرق الغاز 7% في 2023 بقيادة روسيا والشرق الأوسط

‏ساعة واحدة مضت

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قرار رسمي خلال الساعات القليلة الماضية، تضمن تمديد فترة سداد المخالفات المرورية لمدة ستة أشهر إضافية بنسبة تخفيض 50%، حيث يتم سداد قيمة العقوبات المرورية كدفعة واحدة أو لكل مخالفة على حدا، ولذلك نقدم لكم الآن تفاصيل تمديد سداد قيمة المخالفة المرورية وطريقة سدادها وكيفية الاستعلام عنها.

تمديد فترة سداد المخالفات المرورية

أوضحت وزارة الداخلية السعودية، بأن قرار تمديد فترة سداد المخالفات المرورية يكون لمدة 6 أشهر بقيمة 50%، وتبدأ المهلة الجديدة من يوم 19 أكتوبر الحالي 2024 حتى يوم 18 أبريل المقبل 2025، حيث يحصل الشخص على إعفاء بنسبة خمسون بالمئة من قيمة المخالفة التي تم ارتكابها وتسجيلها في الإدارة العامة للمرور السعودي.

خطوات سداد مخالفات المرور عبر منصة أبشر

يمكن سداد مخالفات المرور عبر منصة أبشر من خلال الخطوات المقبلة:

قم بالدخول على رابط منصة أبشر.ثم اختيار أيقونة أفراد، الضغط على خدماتي المرور.الضغط على أيقونة تمديد مهلة سداد المخالفة.من ثم يتم النقر على خانة بدء الخدمة.بعد ذلك ستظهر أمامك كافة المخالفات المرورية.الضغط على قيمة المخالف التي ترغب في سدادها.تحديد مدة السداد، الضغط على استمرار لاستكمال العملية بنجاح.كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

فيما يمكنك أيضا الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر الإلكترونية التي تعتبر أحد المنصات الرسمية التابعة للحكومة السعودية، كما يجب بأن يكون الشخص لديه حساب فعال على المنصة، ويمكن التعرف على قيمة المخالفات المرورية وذلك عبر الخطوات التي تكون على النحو التالي:

قم بالدخول على رابط منصة أبشر.ثم اختيار أيقونة أفراد.كتابة رقم الهوية الوطنية.تحديد نوع الاستعلام المطلوب.إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم المخالفة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • معلومات عن تنفيذ الاحتلال لعمليات إعدام بحق مدنيين اعتقلهم في شمال غزة
  • رسميًا.. الداخلية السعودية تعلن تمديد فترة سداد المخالفات المرورية بـ 50% ولمدة 6 أشهر إضافية
  • حزب الله يعلن تنفيذ ١٧ عملية ضد إسرائيل.. تفاصيل
  • إعدام ومؤبد.. تفاصيل جديدة بمحاكمة منفذة أكبر عملية احتيال في تاريخ فيتنام
  • السعودية.. إعدام وافد من جنسية عربية بمنطقة الجوف
  • الداخلية تكشف تفاصيل انقلاب أتوبيس ترعة الشرقاوية
  • السعودية تعلن إعدام وافد سوري كاشفة اسمه وماذا فعل
  • السلطات السعودية تعدم مواطنا أردنيا.. أدين بهذه التهمة
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام أردني من عائلة طهبوب ومواطن من السودي وتكشف ما فعلاه