أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة مضطرة لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، مؤكدًا أن أسعار الوقود ستظل ثابتة لمدة 6 أشهر قادمة. 

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، بعد تفقده عددًا من المشروعات الخدمية في محافظة المنيا، إلى أن الدولة تحاول التخفيف من العبء عن المواطن، وتتحمل الجزء الأكبر من تكاليف أسعار الوقود.

مراعاة الفئات محدودة ومتوسطة الدخل

أكد مدبولي أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بالفئات محدودة ومتوسطة الدخل، مشيرًا إلى أن قرارات رفع أسعار الوقود تأخذ في الاعتبار تلك الفئات لضمان عدم تأثير الزيادات بشكل كبير على معيشتهم.

زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التي تتولى مهمة مراجعة وتحديد أسعار المنتجات البترولية بشكل دوري، عن زيادة جديدة في أسعار البنزين في مصر.

تأتي هذه الزيادات في إطار جهود الحكومة لتقليل الفجوة بين تكاليف الإنتاج والأسعار الحالية وضبط أداء السوق.

تفاصيل أسعار البنزين الجديدة في مصر

جاءت الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية كما يلي:

بنزين 95: 17 جنيهًا/لتربنزين 92: 15.25 جنيهًا/لتربنزين 80: 13.75 جنيهًا/لترأسعار السولار والمنتجات الأخرى

كما تم تعديل أسعار السولار والكيروسين والمازوت:

سعر السولار: 13.50 جنيهًا/لترسعر الكيروسين: 13.50 جنيهًا/لترسعر طن المازوت المخصص لباقي الصناعات: 9500 جنيهًا/طنسعر غاز تموين السيارات: 7 جنيهات/م³

تم تثبيت سعر المازوت المخصص للكهرباء والصناعات الغذائية حفاظًا على استقرار الأسعار في تلك القطاعات الحيوية.

موعد لجنة التسعير التلقائي المقبلة

قررت لجنة التسعير تأجيل اجتماعها المقبل لمراجعة أسعار الوقود ليكون بعد 6 أشهر، ما يعني أن الأسعار ستظل ثابتة خلال هذه الفترة.

تأثير الزيادات على السوق والمستهلك

مع هذه الزيادات الجديدة في أسعار الوقود، من المتوقع أن يكون هناك تأثير على تكلفة المواصلات والخدمات المرتبطة بالطاقة. 

ومع ذلك، تسعى الحكومة إلى توفير إجراءات حماية ودعم للفئات الأكثر تضررًا من هذه الزيادات، مع الحفاظ على استقرار السوق وضمان توافر المنتجات البترولية بشكل مستدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل تفاصيل الزيادات الجديدة اسعار الوقود سعر البنزين في مصر زيادة اسعار السولار مصطفي مدبولي لجنة التسعير التلقائى أسعار المنتجات البترولية بنزين 95 بنزين 92 تعريفة الركوب أسعار الوقود جنیه ا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: زيارة أسعار الوقود مستمرة لنهاية 2025 (فيديو)

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على زيادات الأسعار الأخيرة في الوقود، قائلًا: “انا شرحت مدى ما تتحمله الدولة وما تحملته بالفعل من أعباء نتيجة الزيادات الهائلة في أسعار المنتجات البترولية والوقود والذي تم تحمله بصورة إضافية لتدبير موارد إضافية لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى واتكلمت بمنتهى الوضوح أنه ستكون هناك زيادة في الأسعار من هنا لنهاية 2025”.

مدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف قرية برطباط غرب مغاغة مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي

وتابع “مدبولي”، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، نقلته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، "أنه تم الاتفاق أمس على عدم حدوث زيادة أخرى قبل 6 أشهر، ومفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار، ونعي صعوبة الوضع”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، ذكر أن الدولة مستمرة في خدمة المواطنين وتطوير الإنسان، حيث تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد.

محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، ونقلته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة، تخدم 300 ألف نسمة في 17 قرية، متابعا: “حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%، ولكن الدولة نجحت في مضاعفة الرقم أصبح 20% وذلك قبل حياة كريمة”.

مبادرة حياة كريمة

ونوه إلى أن نسبة التغطية سترتفع إلى 60% بفضل مبادرة حياة كريمة واهتمام الدولة بالقرى، ومع نهاية مراحل مبادرة حياة كريمة سيتم استكمال محطات الصرف الصحي بنسبة 100%.

وشدد رئيس الوزراء، على أن ما تقوم به الدولة يستهدف خدمة وتنمية وبناء الإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • بعد رفع سعره.. مصطفى مدبولي: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيا حتى نهاية 2025
  • رئيس الوزراء: مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025
  • مدبولي: زيارة أسعار الوقود مستمرة لنهاية 2025 (فيديو)
  • عقب تحريك اسعار المواد البترولية.. مراكز المنيا تتابع محطات الوقد ومواقف السيارات
  • بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود
  • عقب تحريك أسعار الوقود.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة
  • ننشر تعريفة الركوب الجديدة في القاهرة بعد تحريك أسعار الوقود
  • عقب تحريك أسعار المواد البترولية.. تموين الشرقية تشن حملات على محطات الوقود
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. ننشر تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالقليوبية| تفاصيل