شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت ختام فعاليات ملتقي الفن والحياة الدولى بمطروح في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ اكتوبر، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والفنان مصطفى غنيم   رئيس مؤسسة الفن والحياة،والاستاذ علوى باقر الخباز. مسئول أندية الفنون بالقطيف بالسعودية الشقيقة وعدد من الفنانيين من مصر والعالم العربى،والاستاذ محمد أنور مديرعام الادارة العامة للسياحة بالمحافظة، والاستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من  القيادات التنفيذية  بمطروح 
تفقد محافظ مطروح المعرض المقام في ختام الملتقي،بمكتبة مصر العامة بمطروح،ويضم ٤٠ لوحة فنية تعبر عن العديد من معالم مطروح وكذلك الطراز البيئي، والبروتوريهات لكثير من المشاهير،مشيدًا بما شاهده من إبداع فنى
وخلال لقائه مع المشاركين والمنظمين في الملتقي رحب محافظ مطروح بالفنانيين من مصر والعالم العربى  وبمشاركة عدد من فنانين بمطروح 

موجها الشكر والتقدير لإختيار مطروح ليقام عليها الملتقي الفن التشكيلي  وما يقدمه الفن من رسالة تخرجها 
اللمسات الفنية للمبدعين  وما نتج عنها من أعمال فنية تخطت الـ40 لوحة فنية.

..لتعبر عما تزخم به مطروح من امكانيات وموارد سياحية عظيمة من شواطئ فيروزية خلابة ورمال ناعمة.. وصحراء ممتدة.. والاجمل وجوه أهلها الطيبين 
 كما  قام محافظ مطروح بتوزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين والمنظمين تقديرا لجهودهم الفنية،مع الدعوة لتنظيم الملتقي الفنى سنويا  بمطروح بما يضمه من ابداع للفنانين.

كما أهدى محافظ مطروح درع شعار المحافظة للفنان مصطفى غنيم رئيس مؤسسة الفن والحياة تقديرا لجهوده في تنظيم الملتقي 
وعلى جانب الملتقي الذى استمر 
نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة رحلة سياحية لعدد من المعالم السياحية والتاريخية  بمرسي مطروح للفنانين خلال الملتقي الذى استمر لمدة في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٤

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة العامة الإدارة العامة للسياحة السعودية الشقيقة القيادات التنفيذية لوحة فنية للسياحة الفن والحیاة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية

أنهت مديرية الصحة بمطروح استعداداتها لانطلاق مبادرة  "رعاية " والتى ستطبق على محافظات الجمهورية مقسمة على أربع مراحل و قد تم إدراج محافظة مطروح ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة.

محافظ مطروح يشدد على الالتزام بالتسعيرة وتوافر الوقود داخل المحطات تقاوي بنصف الثمن .. محافظة مطروح تزف بشرى للمزارعين الإنتهاء من تطوير ورفع كفاءة الملعب القانوني لمركز شباب الضبعة بمطروح

وعقد الدكتور  اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح اجتماع مع مديري المستشفيات التي تحتوي على أقسام رعاية مركزة للأطفال حديثي الولادة ( حضانات )، وذلك لمناقشة تفعيل مبادرة ( رعاية ) بمحافظة مطروح والتي تهدف إلى خفض معدلات عدوى المنشآت الصحية للأطفال حديثي الولادة و تقليل مدة إقامتهم بالحضانات من خلال تحسين الخدمة الطبية المقدمة ومراقبة جودتها .

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام الكامل بعناصر المبادرة دون أي تهاون أو تراخي مؤكدا على تقديمه كل الدعم اللازم لنجاحها بما يحقق الخدمة الطبية الآمنة لأهالي مطروح الكرام وأبنائهم .

وأكد وكيل الوزارة أنه تم إصدار تعليمات ادارية ، و نشر سياسات للمستشفيات و الوحدات الصحية تتضمن كيفية التصنيف الصحيح ووصف المضادات الحيوية، وأن متابعة تنفيذ ذلك تقع علي عاتق المديرين و تم تفعيل ادوات رقابيه لضمان الالتزام بذلك.

وأشار إلى أنه لا تهاون في تطبيقها حرصا علي سلامه و حماية المجتمع من خطر ظهور سلالات بكتيرية مقاومة لا تستجيب للمضادات الحيوية المعروفه .

ووجه الدكتور وكيل الوزارة الي ادارة العلاج الحر للمتابعه المشددة للعيادات و المراكز الخاصة في أعمال الحضانات بصفة خاصة و ووصف المضادات الحيوية للمرضي بصفة عامه ، منبها انه سيتم تفعيل ادوات رقابيه مماثله علي العيادات الخاصه لمتابعه وصف المضادات الحيوية للمرضي و مدي الالتزام بالسياسات التي اقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في وصف المضادات الحيوية .

حضر الاجتماع الدكتورة دينا وجيه مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية و محمد السعيد مسئول ترصد مكافحة العدوى بالمديرية ،كما حضره عبر الفيديو كونفرانس الدكتورة أمل فهمي مدير عام الصيدلة و الدكتورة سماح خوخة مدير إدارة العلاج الحر و مديري مستشفيات مطروح العام و الأطفال و الحمام و الضبعة و النجيلة و سيوة.

وأعلن  وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم تقديم 351793 خدمة طبيةمنذ انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الانسان .

وقدمت الفرق الطبية خدمات مبادرات الصحة العامة ل ٨٤٦٠ منتفع وخدمات التثقيف الصحي ل ٢٣٤٨٩ منتفع وتم تطعيم ١١٢٣٩ طفل وتم تقديم خدمات الحجر الصحى ل ٤٨٥٧٩ منتفع وتم تقديم ١١٥٧ خدمة فى مجال الأغذية وتم تقديم ١١٤٩ خدمة طبية فى مجال صحة البيئة .

كما تم تقديم ٤٣٠٣٥ خدمة طبية من خلال وحدات الرعاية الأولية و تقديم ٢٢٣٠٠ خدمة تنظيم أسرة و ١٨٤٦٦٤ خدمة طبية عن طريق المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة و تقديم خدمات الكشف وصرف العلاج والمعامل والأشعة والاحالة عن طريق القوافل الطبية وبلغ عددها ٧٧٢١ خدمة طبية .

وأكد وكيل الوزارة على تواجد كافة الأطقم الطبية الذين يبذلون جهدهم من أجل التخفيف عن المرضي وتقديم الدعم الطبي والنفسي لهم .
 

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات «بداية».. محافظ سوهاج يشهد ندوة تنمية العمالة غير المنتظمة
  • ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. أسعار تعريفية الركوب في مطروح
  • محافظ القاهرة يشهد حفل ختام البرنامج التدريبي للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي
  • محافظ القاهرة يشهد ختام البرنامج التدريبي للحوكمة ومكافحة الفساد