قررت نيابة الزيتون حبس شخص وزوجته لقيامهما بتزوير المحررات والمستندات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص له معلومات جنائية، وزوجته يقيمان بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات والمستندات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج نظير مبلغ مالي، وكذا الترويج لنشاطهما عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، متخذان من شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، مقرًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على عقود عمل مزورة "خالية البيانات" وإيصالات استلام نقدية تفيد بحصولهما على مبالغ مالية من المواطنين وعدد من بطاقات الدفع الإلكتروني وعدد من خطوط الهواتف و4 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي بمشتملاته وبفحصها فنيًا تبين احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة العامة الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال الاحتيال على المواطنين الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الجريمة المنظمة المستندات الرسمية تزوير المحررات والمستندات الرسمية

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصر إجرامي يزعم أنه ساحر ومتخصص في العلاج الروحاني بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام عاطل "له معلومات جنائية" بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل–هاتفى محمول "تبين إحتواء أحدهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

وفي سياق منفصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالترويج عبر موقع "فيس بوك" بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والإحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية.. وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل - هاتف محمول "تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عامل وزوجته 15 يوما بتهمة تزوير محررات رسمية وتقليد أختام الدولة
  • بـ 21 مليون جنيه.. ضبط 15 عنصر إجرامي بحوزتهم 192 كيلو مخدرة في 3 محافظات
  • حبس عامل وزوجته بتهمة تزوير محررات رسمية وتقليد الأختام الحكومية
  • ضبط عنصر إجرامي يزعم أنه ساحر ومتخصص في العلاج الروحاني بالإسكندرية
  • رجل وزوجته ينصبان على مواطنين برعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط شخص وزوجته لقيامهما بتزوير المحررات وتقليد الأختام الحكومية للنصب على المواطنين
  • ضبط مسجل خطر وزوجته لقيامهما بتزوير محررات رسمية في القاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص وزوجته بتهمة تزوير المحررات الرسمية فى القاهرة
  • ضبط 20 كيلو حشيش بحوزة عنصر إجرامي في البحيرة