ارتبك الكيان الإسرئيلي الصهيوني، وأصابته حالة من الخوف والذعر، بعدما نحجت المقاومة الإسلامية، في استهداف مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من خلال إطلاق 3 طائرات دون طيارة مسيرة من لبنان.

تفاصيل استهداف منزل نتنياهو في قيساريا

وبدأت المقاومة اللبنانية «حزب الله» في صباح اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، بإطلاق 3 طائرات مسيرة باتجاه عدة مناطق إسرائيلية منهم خليج حيفا والجليل الغربي والجليل الأعلى في الشمال، وبالفعل المقاومة في استهداف منزل الإقامة الخاص برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتواجد في قيساريا، مما ساهمت تلك الضربة في بث الذعر والقلق وارتباك الكيان المحتل من قوة الضربة.

وكانت الكارثة الأكبر بالنسبة للكيان الإسرائيلي هو عدم تشغيل صافرات الإنذار التي تدوي في حال إطلاق صواريخ تجاه المدن الإسرائيلية، لكن في تلك الضربات لم تدوي، وهذا أثبتت أمام العالم فشل أنظمة الدفاعات الجوية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في اعتراض تلك المسيرات، كما أن هذه المرة لم تكن الأولى التي لم تفعل بها صافرات الإنذار في إسرائيل.

نتنياهو

وأكد مصدر في مكتب رئيس وزراء الاحتلال، أن نتنياهو لم يكن متواجد بمقر إقامته في «قيساريا» حال انفجار الطائرة المسيرة التي استهدفت منزله رغم مطاردة الطائرة المروحية الإسرائيلية لها، مشيرًا إلى أن الرقابة العسكرية تفرض حظرًا على نشر معلومات تتعلق بهذا الحادث.

وبعد وقوع هذا الحادث في مدينة «قيساريا» أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بفتح تحقيقًا لفشل أنظمة الدفاع الجوية في عدم تفعيل صافرات الإنذار في اعتراض تلك المسيرات التي استهدفت منزل نتنياهو، والتحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول المسيرة.

وذكرت تقارير إعلامية، عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، برفع حالة التأهب حول كبار المسئولين الإسرائيليين وكل المباني والوزارات والمقار العسكرية عقب استهداف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة الذي أطلق من لبنان.

أول تعليق من نتنياهو على استهداف منزله في قيساريا

وعلى الرغم من تواجد رئيس وزراء الاحتلال في مقر إقامته في مدينة «قيساريا» أثناء قصفه بطائرة مسيرة من لبنان، إلا أنه ظهر في مقطع فيديو مسجل نشره الجيش الإسرائيلي تبدو عليه ملامح الغضب والذعر جراء هذا الحادث، وقائل: «سنواصل حتى النهاية ولا شيء سيردعنا».

اتهام إيران بمحاولة اغتيال نتنياهو

وزعم مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، بأن إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي رغم أن الطائرة المسيرة التي استهدفت منزل إقامته في مدينة «قيساريا» قادمة من لبنان، لكن هذه الضربة أثرت بشكل إيجابي في توتر وارتباك العدو الصهيوني وتحقيق أهداف مهمة.

اقرأ أيضاً«ظهر مرعوبا».. أول تعليق من نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا

بعد استهداف منزل نتنياهو.. رفع حالة التأهب حول كبار المسؤولين الإسرائيليين

بعد انفجار مسيرة في منزل نتنياهو بقيساريا.. أين يختبئ رئيس وزراء الاحتلال؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي طائرات مسيرة رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال اغتيال نتنياهو مسيرات لبنان قيساريا منزل نتنياهو مسيرة من لبنان استهداف منزل نتنياهو قيساريا اتهامات لإيران رئیس وزراء الاحتلال استهداف منزل منزل نتنیاهو فی قیساریا من لبنان

إقرأ أيضاً:

أنباء عن استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. فيديو

أنباء عن استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. فيديو

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: المسيرة التي حاولت استهداف منزل نتنياهو في قيساريا من نفس الطراز التي هاجمت قاعدة غولاني في بنيامينا
  • «ظهر مرعوبا».. أول تعليق من نتنياهو بعد استهداف منزله في قيساريا
  • أول تعليق لـ نتنياهو بشأن استهداف منزله في قيساريا
  • جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مسيرة تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • عاجل:- الرقابة العسكرية الإسرائيلية تحظر نشر تفاصيل استهداف منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا
  • أنباء عن استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. فيديو