كشف المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التطوير العقاري و المقاولات بجمعية رجال الاعمال المصريين أن العلاقات المصرية السعودية علاقات تاريخية متجزرة في التاريخ وهناك توافق في الرؤى والاهداف بين البلدين تجاه الملفات الدولية والاقتصادية و السياسية.

وأشار عبد اللاه في، تصريحات له اليوم، إلى أن اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي و الامير محمد بن سلمان على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي سيعطي دفعة اكبر في تعزيز العلاقات الاقتصادية و يكون المجلس بمثابة منصة فاعلة في ضخ استثمارات جديدة و تقديم سبل الدعم للمستثمرين في البلدين الشقيقين.

وأوضح عبد اللاه، أنه فيما يتعلق بالقطاع العقاري و المقاولات في مصر والسعودية فإنه يشهد طفرة كبيرة حاليا نتيجة للنهضة العمرانية و الاقتصادية التي تنفذها البلدين حاليا و هناك اقبال من المستثمرين السعوديين على تنفيذ مشروعات عقارية و عمرانية في مصر خاصة في العاصمة الادارية و العلمين الجديدة و كذلك تتواجد كبرى الشركات المصرية العاملة في القطاع العقاري و المقاولات في المملكة العربية السعودية وتقوم بتنفيذ مشروعات عملاقة في الرياض و جدة و نيوم.

ودعا عبد اللاه، إلى عقد مؤتمر اقتصادي موسع بين رجال الاعمال المصريين و السعوديين برعاية حكومة البلدين يتم من خلاله طرح الفرص الاستثمارية في البلدين و عقد شركات قوية بين القطاع الخاص بمصر والسعودية و طرح مميزات الاستثمار في البلدين.

وأكد ـنه نتيجة للاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر و السعودية خلال الفترة الماضية قد اثمرت هذه الاصلاحات و رؤية مصر والمملكة المستقبلية عن طفرة اقتصادية و تنموية متميزة في البلدين و نحن كمجتمع اعمال لدينا فرص قوية لعقد شراكات و تحالفات اقتصادية قوية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد اللاه، أن الشركات المصرية التي وجهت جزء من استثماراها الى السعودية تزايدت بشكل كبير مؤخرا لاغتنام الفرص الاستثمارية هناك فبعد ان كانت تعمل في السعودية 500 شركة مصرية زادت حاليا الى 4 آلاف. باستثمارات تصل الى 50 مليار ريال سعودي وفقا لتصريحات سابقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی البلدین عبد اللاه

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة ولي العهد للقاهرة.. بيان مصري - سعودي مشترك

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نشر السفير أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته على "فيسبوك" الأربعاء، بيانا مشتركا لمصر والسعودية، بعد زيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان للقاهرة، أمس.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لولي العهد السعودي، أمس، بعد أن استقبله الرئيس السيسي بمطار القاهرة، عصر الثلاثاء.

وعقد الرئيس السيسي مع الأمير محمد بن سلمان لقاءً ثنائيًا، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووفدي البلدين.

مقالات مشابهة

  • التطوير العقارى تدعو لمؤتمر اقتصادي مصري سعودي لبحث الاستثمار بين البلدين
  • وزير المالية في لقائه مع نظيرته الكويتية على هامش المنتدى الاقتصادي العربي التركي: العلاقات الاقتصادية المصرية الكويتية واعدة.. وترتكز على أسس قوية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
  • وزير الاستثمار يلتقي رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • "رجال الأعمال" تلتقي مسئول مكتب غرف دبي بمصر لبحث التعاون وتعزيز نمو الشركات
  • الشامي يدعو إلى حذف نظام التراخيص في الاستثمار الصناعي وسط تصفيقات رجال الأعمال (+فيديو)
  • بيان سعودي مصري بشأن اليمن عقب زيارة محمد بن سلمان لمصر .. ماذا ورد فيه؟
  • بعد زيارة ولي العهد للقاهرة.. بيان مصري - سعودي مشترك
  • بيان مصري سعودي مشترك عقب قمة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي