قال النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، إن ما حدث في سيناء منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبارة عن تنمية غير مسبوقة.

إنشاء شبكة طرق مهولة لخدمة المشروعات

أضاف «أبو حرب»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الدولة أنشأت شبكة طرق مهولة لخدمة المشاريع التي تحدث في سيناء، مشيرًا إلى أن المشاريع ستخدم سيناء على مدى عقود، وليس لمدة عام أو عامين.

أبناء سيناء كانوا خط الدفاع الأول عن مصر

ولفت إلى أن أبناء سيناء كانوا خط الدفاع الأول عن مصر في الحروب التي حدثت من البوابة الشرقية طوال التاريخ، مضيفًا أن الدولة تعمل على قدم وساق من أجل استصلاح الأراضي الصحراوية في وسط سيناء، وإعداد مجمعات عمرانية، وتطوير ميناء العريش، لكي يتحول إلى ميناء عالمي، بالإضافة إلى إنشاء خط سكة حديد من طابا إلى العريش، لربط دول أسيا بساحل البحر المتوسط، وإنشاء بعض المدن مثل مدينة رفح الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عضو مجلس الشيوخ سيناء نشأت الديهي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني ساهم بقوة في إثراء الحياة الحزبية والسياسية بمصر، وأصبح رقمًا مهمًا في المعادلة الوطنية بما حققه من نجاحات كبيرة على مدار الأشهر الأخيرة.

وأكد غنيم، أن الحوار الوطني خلق حالة حوارية وفكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تجمع كافة المدارس والتوجهات على مائدة الحوار، وخرجت حزمة من المخرجات في مختلف القطاعات والتخصصات.

الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التوازن

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر: «الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هذه الحالة تستهدف في المقام الأول مصلحة الوطن، وخلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديمقراطية في المجتمع المصري، وعلى مدار الفترة الأخيرة كان للحوار الوطني دور عظيم في دعم الحياة السياسية وإثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة، ومتوقع مزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة».

الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التلاحم

وأشار إلى أن الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التلاحم والتوافق المجتمعي من أجل مصلحة الوطن والمواطن، إذ جلست أطياف المجتمع المختلفة على مائدة واحدة يناقشون القضايا والمشكلات التي تعاني منها مصر، والتحاور من أجل التوافق على حلول لها، والمخرجات أكدت الدور الكبير للحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد القبائل العربية: "أنا عايز أجوع شوية وأبني البلد"
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة وتمت وفقا لخطة ودراسة وعناية فائقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة
  • نائب رئيس «المؤتمر»: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية