كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تحملت الكثير من الأعباء بسبب توفير المنتجات البترولية خلال الفترة السابقة؛ لضمان عدم قطع الكهرباء.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته إلى المنيا، اليوم السبت، أن الحكومة لا تتمنى رفع الأسعار؛ لكن نحتاج إلى زيادة الأسعار بشكل تدريجي حتى نهاية 2025.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه لا توجد زيادات في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر قادمة.

وأوضح مدبولي أنه يتم حاليًّا تقييم سعر برميل البترول عند 80 دولارًا، وحاليًّا يسجل في الأسواق العالمية 74 دولارًا، ولو استمر الوضع هكذا ربما لا نحتاج إلى رفع الأسعار مرة أخرى.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مصطفى مدبولي أسعار المواد البترولية قطع الكهرباء زيادة أسعار المواد البترولية

إقرأ أيضاً:

قرار هام من رئيس الوزراء للحد من ارتفاعات الأسعار

أعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة ستقوم بتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، مع تثبيت الأسعار لمدة 6 أشهر قادمة.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لن يتم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر، موضحًا: «مضطرون لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025».

مراعاة فئات محدودة الدخل

 

وأضاف «مدبولي» في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الدولة تحاول التيسير على المواطن والدولة تتحمل العبء الأكبر، مؤكدًا أنه سيتم مراعاة الفئات محدودة ومتوسطة الدخل.

 

 

في سياق متصل، أكد رئيس الوزراء أن مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مُشيرًا إلى أن الدولة تعمل على التوسع في نسب التغطية بخدمات الصرف الصحي بجميع قرى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما بقرى محافظات الصعيد، والمناطق المحرومة.

 

وجاء ذلك في إطار زيارته اليوم إلى محافظة المنيا، خلال تفقده محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة، ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

 

النقاط الرئيسية


الاهتمام بالفئات محدودة ومتوسطة الدخل: أكد مدبولي على أهمية مراعاة هذه الفئات عند اتخاذ قرارات رفع الأسعار، لضمان عدم تأثيرها بشكل كبير على مستوى معيشتهم.
 

زيادة أسعار البنزين والسولار:
أسعار البنزين الجديدة:


بنزين 95: 17 جنيهًا/لتر
بنزين 92: 15.25 جنيهًا/لتر
بنزين 80: 13.75 جنيهًا/لتر


أسعار السولار والمنتجات الأخرى:


سعر السولار: 13.50 جنيهًا/لتر
سعر الكيروسين: 13.50 جنيهًا/لتر
سعر طن المازوت: 9500 جنيهًا/طن
غاز تموين السيارات: 7 جنيهات/م³


استقرار أسعار بعض المنتجات: تم تثبيت سعر المازوت المخصص للكهرباء والصناعات الغذائية.
موعد الاجتماع المقبل للجنة التسعير: تم تأجيل الاجتماع المقبل لمراجعة الأسعار ليكون بعد 6 أشهر، مما يعني استمرار الأسعار الحالية خلال هذه الفترة.
التأثير المتوقع


من المتوقع أن تؤثر الزيادات الجديدة على تكاليف المواصلات والخدمات المرتبطة بالطاقة. ومع ذلك، تسعى الحكومة إلى توفير إجراءات دعم للفئات الأكثر تضررًا، مع الحفاظ على استقرار السوق وضمان توافر المنتجات البترولية بشكل مستدام.

 أسعار البنزين والسولار في مصر

 

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التي تتولى مهمة مراجعة وتحديد أسعار المنتجات البترولية بشكل دوري، عن زيادة جديدة في أسعار البنزين في مصر.

تأتي هذه الزيادات في إطار جهود الحكومة لتقليل الفجوة بين تكاليف الإنتاج والأسعار الحالية وضبط أداء السوق.

 

موعد لجنة التسعير التلقائي المقبل

 

وقررت لجنة التسعير تأجيل اجتماعها المقبل لمراجعة أسعار الوقود ليكون بعد 6 أشهر، ما يعني أن الأسعار ستظل ثابتة خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من المنيا: لا زيادة في أسعار الوقود خلال الأشهر الستة المقبلة.. والدولة تعي تأثير الغلاء على المواطن وتتحمل العبء الأكبر
  • قرار هام من رئيس الوزراء للحد من ارتفاعات الأسعار
  • رئيس الوزراء المصري: لا زيادة جديدة بأسعار المحروقات قبل هذا الموعد
  • رئيس الوزراء: لا زيادات في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر
  • مدبولي: زيارة أسعار الوقود مستمرة لنهاية 2025 (فيديو)
  • البترول: تغيرات قيمة البرميل عالميا وراء زيادة أسعار المواد البترولية محليا
  • الحكومة كشفت السر.. ما سبب إعلان زيادة أسعار البنزين والسولار صباح الجمعة؟
  • محافظ بني سويف يعتمد تعريفة ركوب سيارات الأجرة عقب زيادة أسعار المواد البترولية
  • رئيس الوزراء: نسعى لتقليل فاتورة استيراد المواد البترولية