كتب- أحمد السعداوي:

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الاستعداد الجيد من جانب الطلاب وأولياء أمورهم لامتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024- 2025، يمثل أهمية كبيرة.

ونشرت عبير أحمد، منشورًا على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، عبر "فيسبوك"، بشأن استعدادات الطلاب وأولياء الأمور لامتحانات شهر أكتوبر، المقرر انطلاقها 27 أكتوبر الجاري، وأي تحديات تواجههم.

وشددت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على ضرورة الاستعداد الجيد، للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي؛ خصوصًا طلاب الصف الأول الثانوي الذين شهدوا تغييرات في المناهج والمواد الدراسية، وطلاب الصف الأول الإعدادي القادمين من الصف السادس الابتدائي؛ حتى يقيسوا مستواهم من خلال الامتحان.

وتفاعل عشرات الأمهات من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر، وائتلاف أولياء الأمور، عبر "فيسبوك"؛ حيث قالت ولي أمر: "للأسف مش عارفين نستعد من كثرة الامتحانات الأسبوعية والتقييمات، فيه مجهود كبير على أولادنا ومش عارفين نراجع، الوقت ضايع خالص بين دروس ومدرسة ومذاكرة، ربنا يقوينا جميعًا يا رب".

وأضافت ولي أمر أخرى: "احنا ماعندناش وقت للمذاكرة بسبب التقييمات الأسبوعية والواجبات اليومية والأداء الصفّي، وماحدش يقول لي إن التقييمات دي هتسهل علينا قبل امتحان الشهر، والمدرسون كل همهم إن الكشكول يكون كاملاً والتقييمات موجودة والأداء الصفي محلول والواجبات محلولة، مش مهم الطالب فاهم أو مذاكر، المهم شكل الكشكول، وبرافو يا ميس ويا مستر على الكشاكيل الكاملة.. يا ريت حضراتكم تبلغوا التربية والتعليم إن الأمهات في منهم سيدات موظفات بيشتغلوا.. الرحمة شوية".

واستكملت ولي أمر: "الولاد مضغوطون جدًّا، والتقييمات الأسبوعية والمذاكرة والدروس وطبيعة المواد في ثانية ثانوي شيء فوق الطاقة.. الولاد مكتئبون مفيش راحة، كان كفاية أوي التقييمات الشهرية، والخروج متأخرًا أيضًا لو ساعة بدري هتفرق معاهم.. (لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت).. التعليم يحتاج إلى جهد ونفس، وأهم حاجة النفس، لكن الضغط لا يسمح بالنفس، وسيضيع الجهد لعدم القدرة على التحمل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عبير أحمد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم الامتحانات الشهرية وائتلاف أولیاء الأمور اتحاد أمهات مصر

إقرأ أيضاً:

خالد حنفي: مبادرة طارئة لغرفة التجارة الدولية لدعم لبنان وفلسطين بسبب الأوضاع الراهنة

التقى أمين عام اتحاد الغرف العربية، وعضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية العالمية الدكتور خالد حنفي، مدير عام غرفة التجارة الدولية جون دانتون، وذلك خلال مشاركته في فعاليات مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية والقمة الإقليمية الأولى للاتحاد العالمي للغرف التجارية في أوروبا وآسيا يومي 15 و16 أكتوبر 2024 في إسطنبول، تركيا.

وتم خلال الاجتماع استعراض آليات التنسيق والتعاون بين اتحاد الغرف العربية وغرفة التجارة الدولية، بما يخدم المصالح المشتركة. 

وقد اقترح أمين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي مجموعة من المشاريع المشتركة التي يمكن من خلالها لغرفة التجارة الدولية مساعدة البلدان العربية التي تعاني أوضاعا وظروفا اقتصادية واجتماعية استثنائية.

وكشف عن استعداد غرفة التجارة الدولية لإطلاق مبادرة من أجل تقديم مساعدة طارئة إلى كل من القطاع الخاص في لبنان ممثلا باتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة وفلسطين ممثلا باتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية، في ظل الأوضاع الدائرة في هذين البلدين، وذلك من خلال جمع الأموال اللازمة عبر صناديق التمويل الدولية ولا سيما البنك الدولي، حيث ستكون المبادرة بالتنسيق المباشر من جانب غرفة التجارة الدولية التي تمثل القطاع الخاص الدولي، مع القطاع الخاص في كل من لبنان وفلسطين.

اتحاد الغرف السياحية: زيادة عدد الغرف خاصة بالساحل الشمالي تجذب ملايين السائحين بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة

ورحب أمين عام الاتحاد الدكتور خالد حنفي بالمبادرة، وأبدى رغبة الاتحاد الكاملة للتعاون مع غرفة التجارة الدولية من أجل إنجاح هذه المبادرة، وذلك عبر التنسيق والتواصل مع اتحاد الغرف اللبنانية واتحاد الغرف الفلسطينية، وذلك بما يساعد على التخفيف من من آثار وتداعيات الظروف الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الراهنة في كلا البلدين.

جدير بالذكر أن غرفة التجارة الدولية هي منظمة عالمية تمثل الشركات وتتحدث باسمها وتدافع عن مصالحها، وهي الناطق الرسمي الوحيد باسم الشركات المعترف به من قبل المؤسسات الدولية. 

وقد أنشئت عام 1919، لإيجاد تنظيم عالمي يُمثــّل فيه جميع أصحاب الأعمال ليدافع عن مصالحهم ويمثلهم لدى الحكومات والمؤسسات الدولية. 

وتضم الغرفة حاليا أعضاء منتسبين يمثلون ملايين الشركات التي تنحدر من أكثر من 120 بلدا في العالم. وتتوفر على هيئات تمثيلية وطنية في أكثر من 90 بلدا عضوا في الغرفة. 

وتتمتع غرفة التجارة الدولية بثلاثة أنشطة رئيسية - وضع القواعد والتحكيم والسياسات - وتوفر خدمات أساسية مثل التحكيم في غرفة التجارة الدولية والتدريب ومكافحة الجرائم التجارية وتسهيل الجمارك. 

تجدر الإشارة إلى أن موضوع القمة الإقليمية الأولى للاتحاد العالمي للغرف التجارية في أوروبا وآسيا تركز على موضوع "نهج تعاوني للعمل المناخي"، وذلك بغية توفير المعلومات حول آخر التطورات في مجال تغير المناخ وزيادة الوعي بالممارسات التي تنفذها الغرف ومجتمع الأعمال استجابةً لاعتبارات المخاطر المناخية، بما في ذلك خطط الاستثمار واستراتيجيات الشركات والمسؤوليات الاجتماعية للشركات. 

كذلك جرى على هامش أعمال مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية والقمة الإقليمية الأولى للاتحاد العالمي للغرف التجارية في أوروبا واسيا، عقد لقاءات بين المديرين التنفيذيين للغرف ووفود الأعمال من مختلف دول المنطقة، بالإضافة إلى ترتيب اجتماعات بين الشركات.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يبحث آليات التقييمات الشهرية
  • "غريب" يبحث آليات التقييمات الشهرية مع القيادات التعليمية بدمياط
  • مؤسس «أمهات مصر» تحث الطلاب على أهمية الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر.. وأولياء الأمور يشكون من التقييمات الأسبوعية
  • نشرة المرأة والمنوعات.. مفيش فترة عدة؟.. رضوى الشربيني تكشف حقيقة زواجها..بعد زيادة أسعار البنزين.. إرشادات لتوفير ميزانية المنزل الشهرية
  • برج الجدي: كن حاسمًا في مواقفك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
  • «تعليم الجيزة»: منع تجول أولياء الأمور بالمدارس وصرف مستحقات المعلمين 24 أكتوبر
  • استياء أولياء الأمور بسبب نقص الكتب الدراسية في المعاهد الازهرية بالوادي الجديد
  • خالد حنفي: مبادرة طارئة لغرفة التجارة الدولية لدعم لبنان وفلسطين بسبب الأوضاع الراهنة
  • شبح الغلاء يهدد أولياء الأمور.. أسعار باصات المدارس والجامعات الخاصة " لمن استطاع إليه سبيلًا "