ماجد محمد

سادت أنباء تفيد باحتمالية رحيل الدولي المصري محمد صلاح إلى صفوف برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

‎كان النادي الكتالوني قد عانى من أجل ضم بعض الصفقات مؤخرًا، وخسر الكثير من النجوم بسبب المشاكل المالية لعل أبرزهم على الإطلاق هو ليونيل ميسي.

‎حتى بعد موسمين أو ثلاثة عندما تنتهي مغامرة صلاح مع النادي الكتالوني يستطيع الفريق أن يبيعه بقيمة مالية كبيرة لأحد الأندية في الولايات المتحدة أو المملكة العربية السعودية ويحقق استفادة استثنائية من النجم المصري.

‎انتقال صلاح لبرشلونة هو إضافة فنية دون شك للنادي الكتالوني، الذي يملك الكثير من العناصر الشابة التي تفتقر إلى الخبرات والحنكة على المستوى الأوروبي.

‎بالإضافة إلى هذا فوجود لاعب بمستوى صلاح الذهني يمكنه أن ينقل شباب برشلونة إلى مرحلة متقدمة للغاية من الاحتراف وتقديم كل ما لديهم من أجل الفريق.

‎يعد انتقال محمد صلاح إلى برشلونة أو ريال مدريد حلمًا بالنسبة له، هذه هي تصريحات النجم المصري نفسه التي أدلى بها قبل سنوات.

‎ذلك الحلم القديم الذي لو تحقق سيعيد إحياء حلم جديد للنجم المصري، يتمثل في استمراره في الملاعب الأوروبية لأطول فترة ممكنة.

‎حال تمت تلك الصفقة فمن المنتظر أن ينسجم النجم المصري بشكل مثالي مع المدرب الألماني هانزي فليك ومتطلباته البدنية العالية.

‎يملك صلاح حالة بدنية رائعة بالرغم من وصوله إلى عمر الـ 32 عاما؛ ما يعني أنه سيكون لاعبًا محوريًا في صفوف برشلونة في حقبة فليك.

‎رغم كل تلك الأمور الإيجابية التي تحدثنا عنها في الأسطر الماضية فانضمام النجم المصري إلى صفوف برشلونة قد يكون مهددًا بسبب لاعب عمره يعد نصف عمر صلاح تقريبًا، وهو لامين يامال.

‎يعد يامال هو مستقبل برشلونة والشخص الذي تظل جماهير النادي الكتالوني قادرة على أن تحلم بسببه وبسبب موهبته الكبيرة وما يقدمه من مستويات تفوق عمره.
‎يلعب يامال على الجانب الأيمن، في مركز محمد صلاح الأصلي نفسه؛ ما يعني أن انتقال المصري إلى برشلونة قد يكون مهددًا بسبب اللاعب الذي يعد محور مشروع النادي الكتالوني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: برشلونة لامين يامال ليفربول محمد صلاح النادی الکتالونی النجم المصری محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

لامين يامال.. الأصغر والأبرز في السباق الكرة الذهبية

قالت صحيفة آس الإسبانية إن نجم برشلونة، لامين يامال، يُعتبر المرشح الأبرز لخلافة جود بيلينغهام في جائزة "الكرة الذهبية لنجوم المستقبل" 2024.

ويعتبر لامين، البالغ من العمر 17 عاماً، الأصغر بين قائمة الـ25 مرشحاً التي أعلنتها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية في روما، والتي ترعى هذه الجائزة.
ويحتل لامين المرتبة الأولى في مؤشر "فوتبول بنشمارك" الذي يقيم الأداء استناداً إلى معايير موضوعية مع الأندية والمنتخبات، يأتي بعده كل من البرتغالي جواو نيفيس من باريس سان جيرمان، والإسباني الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو من مانشستر يونايتد، والفرنسي زائر إيمري من باريس سان جيرمان وزميله باو كوبارسي.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن لامين أثار ضجة كبيرة في عالم كرة القدم، خاصة بعد تألقه في بطولة "يورو 2024"، وشبهت دخوله عالم كرة القدم العالمي كدخول بعض الفائزين السابقين بجائزة الكرة الذهبية لنجوم المستقبل، مثل ليونيل ميسي وكيليان مبابي وإرلينغ هالاند.

وجائت قائمة الـ25 مرشحاً كما يلي: لامين يامال - برشلونة جواو نيفيس - باريس سان جيرمان وارن زائر إيمري - باريس سان جيرمان أليخاندرو غارناتشو - مانشستر يونايتد باو كوبارسي - برشلونة سافيو - مانشستر سيتي ريكو لويس - مانشستر سيتي ألكسندر بافلوفيتش - بايرن ميونيخ كويب ماينو - مانشستر يونايتد جوريل هاتو - أياكس جيمي باينو-غيتنز - بوروسيا دورتموند ليني يورو - مانشستر يونايتد كنان يلدز - يوفنتوس آدم وارتون - كريستال بالاس كريستيان موسكويرا - فالنسيا أردا غولر - ريال مدريد ماثيس تل - بايرن ميونخ ديزير دو - باريس سان جيرمان أوسكار غلوخ - سالزبورغ صامويل أوموروديون - بورتو إندريك - ريال مدريد إليس بن سغير - موناكو صامويل إمبانغولا - يوفنتوس أندرياس شيلدروب - بنفيكا

مقالات مشابهة

  • فليك يوضح موقف جافي ولامين يامال من لقاء إشبيلية
  • فليك يكشف عودة 3 من لاعبي برشلونة المصابين وموقف يامال من لقاء إشبيلية
  • عقد 3 سنوات ومكافأة.. برشلونة يستغل تجاهل ليفربول لـ”صلاح”
  • يامال ليس محظوظاً مثل ميسي!
  • لاعب مغربي ينافس يامال وغولر على جائزة الفتى الذهبي
  • ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي
  • الغيامة: ليفربول رفض انتقال محمد صلاح للاتحاد والأخير كان لديه شروط! .. فيديو
  • برشلونة رفض 250 مليون يورو لبيع يامال
  • لامين يامال.. الأصغر والأبرز في السباق الكرة الذهبية