قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة مستمرة في خدمة المواطنين وتطوير الإنسان، حيث تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد.

مدبولي يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف قرية برطباط غرب مغاغة مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي  محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، ونقلته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة، تخدم 300 ألف نسمة في 17 قرية، متابعا: “حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%، ولكن الدولة نجحت في مضاعفة الرقم أصبح 20% وذلك قبل حياة كريمة”.

مبادرة حياة كريمة

ونوه إلى أن نسبة التغطية سترتفع إلى 60% بفضل مبادرة حياة كريمة واهتمام الدولة بالقرى، ومع نهاية مراحل مبادرة حياة كريمة سيتم استكمال محطات الصرف الصحي بنسبة 100%.

وشدد رئيس الوزراء، على أن ما تقوم به الدولة يستهدف خدمة وتنمية وبناء الإنسان المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الصعيد المنيا بوابة الوفد الوفد الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مشروعات الصرف الصحي ستغطي محافظة المنيا بنسبة 100%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا في حاجة إلى العمل بشكل مكثف ولذلك تعمل الدولة على كل المجالات والمشروعات.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمحافظة المنيا، أننا في العام 2014 كان حجم تغطية مشروعات الصرف الصحي لا تتجاوز 10% فقط وعملنا قبل حياة كريمة ليصبح 20%، ومع انتهاء المرحلة الأولى للمبادرة ستصل تغطية الصرف الصحي بالمنيا إلى 60% ومع اكتمال المراحل ستغطى بنسبة 100%.

وأوضح أن كل هذه المشروعات هي ضمن خطة بناء الانسان المصري، والدولة مستمرة في هذه المشروعات التي تخدم المواطن، مشيرًا إلى أنه سيتفقد محطة المياه بالعدوة.

ولفت إلى أنه تم تطوير أكثر من 60 محطة مياه لمعالجة ثنائية وثلاثية بالصعيد، لافتًا إلى أنه لا زال هناك تحديات لاستكمال كل هذه المشروعات ولهذا قامت الدولة باستثمارات ضخمة مما أثر على زيادة الدين العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مستفيدون من مشروعات «حياة كريمة» بالفيوم: الصرف الصحي أعظم إنجاز
  • «مدبولي» يتفقد محطة مياه العدوة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيارة أسعار الوقود مستمرة لنهاية 2025 (فيديو)
  • مدبولي: المنيا ستدخل المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • مدبولي: مشروعات الصرف الصحي ستغطي محافظة المنيا بنسبة 100%
  • «مدبولي»: محطة الصرف الصحي في «برطباط» بمغاغة تخدم 17 قرية
  • رئيس الوزراء من المنيا: مشروعات معالجة الصرف الصحي أولوية لـ«حياة كريمة»
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بـ "برطباط" في المنيا