أكد مدير المكتب التنفيذي للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية ناصر شرايعة ،اليوم السبت، أن استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس ، وتحويله إلى مستوطنة يهدف بشكل مباشر إلي القضاء على حق عودة اللاجئين.

الأونروا: نسبة الفقر في غزة وصلت 100% (فيديو)

وقال شرايعة، في تصريح لقناة "سي جي تي إن " الصينية ،إن مقر "الأونروا " هو الذي يقوم بتشغيل كافة مكاتب الإدارات في كافة المخيمات والمدارس والمؤسسات والعيادات التي تقدم الخدمات لللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أن استيلاء إسرائيل على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومقرات الأمم المتحدة يعني وقف كاملا وتعطيل لخدمات الوكالة المقدمة، مشيرا إلي أن استهداف إسرائيل مقر الوكالة يهدف إلي القضاء على قضية اللاجئين.

وكانت "سلطة أراضي إسرائيل" قد قررت في وقت سابق مصادرة مقر الأونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، والذي يضم مكاتب ومخازن وعشرات الموظفين، وقد تعرض لسلسلة اعتداءات من قبل يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية ، بما في ذلك محاولة لحرقه .

 

الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في غزة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام ١٩٤٩، واستمرارا في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني .

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة رفض المملكة المطلق واستنكارها للاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على المستشفى الإندونيسي، ومستشفى العودة، ومستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، واستهدافها الأعيان المدنية في القطاع، والتدمير الممنهج للمرافق المدنية التي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين، محملاً إسرائيل مسؤولية سلامة المدنيين والطواقم الطبية العاملة في المستشفى .

‎وشدد السفير القضاة،في بيان اليوم السبت،على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقه، وضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية والصحية ومراكز الإيواء ، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قيادي فلسطيني إستيلاء إسرائيل الأونروا القدس حق اللاجئين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر 42409 شهداء

شمسان بوست / متابعات:

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 376 على التوالي إلى 42409 شهداء، ونحو 99135 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 65 فلسطينيًا وإصابة 140 بجروح مختلفة وحروق بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 6 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات. 

مقالات مشابهة

  • "الأونروا"... "شريان حياة" اللاجئين الفلسطينيين في مرمى النيران الإسرائيلية
  • 200 ألف فلسطيني بلا طعام في جباليا منذ 14 يوماً
  • الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم "الأونروا" وحماية اللاجئين الفلسطينيين
  • إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة بحى البستان فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي كبير في حزب الله
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للقضاء على الفقر
  • “هيومن رايتس ووتش” تطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي وقف “تدمير” الـ”أونروا”
  • حالة إصرار من الفلسطينيين على البقاء في شمال غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر 42409 شهداء