سرايا -

خاص - اعتلى وسم" قاطعوا الـ mbc" منصات التواصل الاجتماعي، بعد التقرير المسيء الذي قامت قناة mbc ببثه يوم أمس الجمعة، والذي وصف رئيس المكتب السياسي لحماس الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه الشهيد صالح العاروري بالإرهابيين، والشهيد يحيي السنوار الذي قالت أنه باستشهاده تخلص العالم منه، ووصفته بـ"جزار خان يونس".

 

وعرضت القناة تقريرها تحت عنوان: "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية تتبع لحزب الله، مثل: حسن نصرالله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني.

 

وأثار تقرير الـ mbc غضب المغردين على منصات التواصل الاجتماعي، اللذين دعوا إلى مقاطعة القناة وحذفها من أجهزة التلفاز؛ بوصفها قناة داعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتتحدث بصوتهم، كما أنها تشكل خطرعلى الإسلام المسلمين، وتسعى إلى تشويه رموز المقاومة الفلسطينية.

 

إقرأ أيضاً : تركيا: "إسرائيل" تخطط لمهاجمة أهداف حيوية في إيران وهو ما سيجعلها مجبرة على الردإقرأ أيضاً : حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء إقرأ أيضاً : الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مستشفيات في قطاع غزة

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)

#سواليف

أضرم متظاهرون عراقيون النار في مقر قناة “إم بي سي” السعودية ببغداد، بعد تقرير يصف قادة من حزب الله وحركة حماس بالإرهابيين.

واقتحم المتظاهرون المبنى رغم الانتشار الأمني الواسع حوله، وأضرموا النار داخله.

وفي وقت سابق، نشرت القناة تقريرا مطولا يصف قادة حزب الله من بينهم الأمين العام حسن نصر الله وقادة حركة حماس “بالإرهابيين”، ما أثار غضبا واسعا على مواقع التواصل، دفع القناة لحذفه من منصاتها.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: دمرنا دبابة ميركافا شرقي مخيم جباليا 2024/10/19

واتهمت القناة رئيس المكتب السياسي، الشهيد يحيي السنوار بالتهمة نفسها، وقالت؛ إنه آخر من تخلص العالم منه، ووصفته بـ”جزار خان يونس”.

وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان: “ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء”، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية من حزب الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، وآخرين.

من جانبها، استهجنت حركة حماس في بيان التقرير، الذي قالت؛ إنه “لا يخرج إلا عن صحافة صفراء، وطابور خامس”.

وطالبت حماس، “إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى، وكذلك نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم”.

#العراق | متظاهرون في العراق يقتحمون مقر قناة MBC #السعودية في بغداد وصفها شهداء قادة المقاومة وشهداء العراق بالإرهابيين.#قاطعوا_MBC pic.twitter.com/CezoQP754D

— مرور الكرام (@sI3RAlpzpeAAjjv) October 18, 2024

تدافع للوصول الى قناة MBC … !! pic.twitter.com/LuSCDJiMz8

— د. جاسم الشمري (@dr_jasemj67) October 18, 2024

العراقيين يحرقون مقر mbc السعودية https://t.co/r3pxQeb4wy pic.twitter.com/JGBMupQxNk

— Ali Bk (@Bk_Hanas) October 18, 2024

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يهاجمون مكتب قناة MBC العراق
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة mbc يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة MBC يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء
  • إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • وسم يحيى السنوار يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عاش قائدا شريفًا واستشهد مقاتلًا شريفًا
  • إضرام النار في مقر قناة MBC ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • بعد غضب واسع.. MBC السعودية تحذف التقرير المسيء لقادة حماس الشهداء (شاهد)
  • شايبي يفتح قلبه لجمهور أينتراخت فرانكفورت