ظهر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، مرعوبا بعد استهداف منزل الإقامة الخاص به في «قيساريا»، قائلا: «سنواصل حتى النهاية ولا شيء سيردعنا»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أعلنت، منذ قليل، أن منزل الإقامة الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعرض للقصف بعدما أطلقت 3 طائرات مسيرة من لبنان، وفور إطلاقها وإصابتها الهدف لم تدوي صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرات المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو الموجود في «قيساريا» انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وأضافت الوسائل الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي نقلًا عن مصدر في مكتب نتنياهو: إن رئيس وزراء الاحتلال لم يكن في مقر إقامته في قيساريا هذا الصباح، مشيرة إلى أن الرقابة العسكرية تفرض حظرًا على نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيرة.

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وبدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق حول فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض طائرة مسيرة استهدفت المبنى التابع لرئيس الوزراء نتنياهو دون تفعيل صافرات الإنذار.

اقرأ أيضاًمسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو

بعد استهداف منزل نتنياهو.. رفع حالة التأهب حول كبار المسؤولين الإسرائيليين

بعد انفجار مسيرة في منزل نتنياهو بقيساريا.. أين يختبئ رئيس وزراء الاحتلال؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طائرات مسيرة نتنياهو مسيرة رئيس وزراء الاحتلال قيساريا طائرات مسيرة من لبنان استهداف منزل نتنياهو قصف منزل نتنياهو منزل نتنياهو في قيساريا رئیس وزراء الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا

أعلن ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة (فيديو) باحث سياسي: نتنياهو العائق الأكبر أمام وقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، أن مكتب بنيامين نتنياهو، رفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار مسيرة في مدينة قيساريا، مضيفة أن الهدف المحتمل لهجوم المسيرة مقر إقامة نتنياهو.

 

فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفارا كبيرا للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب، مشيرا إلى أن قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية تتوجه إلى مكان سقوط المسيرة.

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع في مدينة قيساريا، ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جانبها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن المسيرة حلقت مسافة 70 كيلومترا من لبنان وأصابت مبنى في قيساريا بشكل مباشر.

طائرة مساعدات إغاثية سعودية جديدة تغادر إلى لبنان

 

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان، وذلك لمساعدة الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت، أن ذلك يأتي في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية ؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

 

مقالات مشابهة

  • أول تعقيب من نتنياهو على استهداف منزله بمُسيّرة "حزب الله"
  • تفاصيل الهجوم على منزل نتنياهو بالدرون في قيساريا.. إيران متهمة بمحاولة الاغتيال
  • أول تعليق من «نتنياهو» عقب استهداف منزله في قيساريا
  • أول تعليق من نتنياهو على محاولة استهداف منزله بطائرة مسيرة
  • أول تعليق لـ نتنياهو بشأن استهداف منزله في قيساريا
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • عاجل:- الرقابة العسكرية الإسرائيلية تحظر نشر تفاصيل استهداف منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا
  • أول تعليق من مكتب نتنياهو على استهداف منزله في قيسارية بطائرة مسيرة
  • تكتم شديد يفرضه جيش الاحتلال حول مكان ومصير نتنياهو بعد ضرب مسيرة لمبنى في قيساريا قرب منزله