عقدت إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم، اجتماعا مع مديري التعليم الخاص بالمديرية لمتابعة الالتزام بكثافة الطلاب، وميكنة سداد المصروفات، في قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية تحت إشراف ياسمين غنيم ومحمد كمال.

تعليمات بشأن التعليم الخاص

وشدد اجتماع المديرية على 5  نقاط مهمة يجب الالتزام بها وهي:

- الالتزام التام بالكثافة المقررة للفصول الدراسية، وكذلك عدد الفصول المرخص فتحها بالمدرسة.

- تحري الدقة عند تحديد الكثافة الكلية للطلاب ومناسبتها مع مساحة المدرسة، بالإضافة إلى المراجعة الدورية للاشتراطات الوقائية، وإجراءات الأمن والسلامة للطلاب والعاملين .

التحول الرقمي لسداد المصروفات 

ـ ميكنة سداد المصروفات الدراسية تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والالتزام بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1776 لسنة 2020  بحيث تتعاقد المدرسة على ماكينة للدفع مع البنك المتواجد به حسابات الخدمات والأنشطة، ويحظر تحصيل أى مبالغ نقدية بمسمى مستلزمات مدرسية.

ـ الالتزام بكل القرارات واللوائح المنظمة للعمل والصادرة من وزارة التربية والتعليم.

ـ إعداد 4 نسخ من عقود أعضاء هيئة التدريس المكلفين بالعمل في المدارس، على أن تُسلم نسخة إلى التعليم الخاص بالإدارة ونسخة إلى المعلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات الأمن الأمن والسلامة التربية والتعليم التعليم الخاص المراجعة الدورية المنظومة التعليمية تعليم القاهرة التعلیم الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة

أعلن وزير التربية والتعليم المكلف أحمد خليفة، أمس عن زيارة مرتقبة لوفد من وزارة التربية والتعليم السودانية إلى القاهرة وذلك في إطار مناقشة إعادة فتح المدارس السودانية في جمهورية مصر العربية.وقال تأتي هذه الزيارة في وقت حساس حيث تقترب امتحانات الشهادة السودانية المقررة في الثامن والعشرين من ديسمبر المقبل.وطمأن خليفة أولياء الأمور بأن الوزارة تعمل بجد على معالجة قضية المدارس السودانية في مصر. وأكد أن هناك جهودًا مستمرة للتواصل مع الجهات المعنية لحل هذه المشكلة بما يضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى لتلبية الحد الأدنى من المعايير المطلوبة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، مما يعكس التزام الحكومة السودانية بتوفير التعليم الجيد للطلاب السودانيين في الخارج.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للتعليم العالي تطلب من طالبي المعادلات التقدم بملفاتهم الورقية
  • متى سيحين موعد الاختبارات النهائية؟ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ مهمة
  • تعليم المنيا يغتال أحلام معلمة من ذوي الإحتياجات الخاصة
  • صرف مرتبات موظفي التربية والتعليم عبر بنك عدن للتمويل الأصغر
  • جولات مفاجئة لوزير التربية والتعليم في مدارس الجيزة
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • التربية تحدد موعد الاختبارات النصفية
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • اجتماع للشئون المالية وصندوق دعم وتمويل المشروعات بديوان “تعليم القاهرة”