موقع 24:
2024-10-19@13:36:31 GMT

الأعلى للأمومة والطفولة يطلق بودكاست "المجلس"

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

الأعلى للأمومة والطفولة يطلق بودكاست 'المجلس'

أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اليوم السبت، إطلاق سلسلة بودكاست بعنوان "المجلس"، وهو منصة تستكشف مواضيع متنوعة، عن الصحة النفسية والاجتماعية والثقافية، وتتماشى مع التوجه الإستراتيجي لدولة الإمارات.

ويأتي إطلاق بودكاست "المجلس" الذي يتضمن 16 حلقة في إطار منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي عقد في 10 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

أهمية الصحة النفسية

ويهدف المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من إطلاق البودكاست، إلى تعزيز معرفة أبناء المجتمع من الفئات الاجتماعية والعمرية المختلفة، بأهمية الصحة النفسية، وإكسابهم فهماً أعمق، لدور الطاقة الإيجابية في حياة الفرد وأثرها في دعم قدراته على التواصل مع محيطه واستيعاب ما يدور حوله من تطورات متسارعة وتطويعها بما يخدم مساره سواء كان طالباً أو موظفاً أو مسؤولاً، وتوضيح تأثير المشاعر السلبية والضغوط على الصحة النفسية، وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية والخلافات الاجتماعية والأسرية.

منجزات ونجاحات

وتضمنت حلقات المجلس، استضافة مسؤولين وشخصيات مؤثرة، وأصحاب إنجازات في الدولة، في المجالات المختلفة، يتحدث كل منهم عما حققه من منجزات ونجاحات، وتأثير الصحة النفسية في مسار حياته، على المستوى الشخصي أو المهني، وكيف أسهم الاستقرار النفسي والتماسك الأسري والمجتمعي في تمكينه من تحقيق النجاح والوصول إلى غاياته وأهدافه، وشكل دافعا له لتطوير قدراته وتجاوز التحديات التي واجهته.
وشملت حلقات المجلس عدداً من الشخصيات منها عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد، ورائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والفنان الإماراتي عبدالله النعيمي، والطالبة سلامة الطنيجي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال السابق، المتحدث الرسمي في جائزة الوقاية من التنمر في المدارس، الحاصلة على جائزة أبوظبي 2024.

 

تقديم البودكاست

ويشارك في تقديم البودكاست الطالب أحمد المزروعي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، والطالب عبدالله العلي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، والطالب سعيد المطيوعي، عضو البرلمان الإماراتي للطفل للدورة السابقة، سفير اليونيسف لليافعين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأعلى للأمومة والطفولة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

تطبیق سنة الامتیاز على خریجي كلیات الصیدلة.. تفاصيل

وافق المجلس الأعلى للجامعات  على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة (168) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة، واستبدال المادة بالنص التالي: "مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دي Pharm D) خمس سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات".

ووافق المجلس على مقترح اللائحة الموحدة لسنة التدريب الإجباري (الامتياز) للصيادلة، والذي تم تنفيذه لأول مرة.
 

قال الدكتور  مجدي حمزة الخبير التربوي، إن سنة الامتياز لطلاب الصيادلة تعمل علي تنمية وتطبيق المعلومات الطبية من خلال التدريب الحقيقي و الانسجام في نظام العمل ضمن الفريق الطبي ومعرفة حدود إمكاناته وقدراته وتدريبه على طلب المشورة ممن هم أكثر منه خبرة.

وأضاف الخبير التربوي، أنه سوف يتم إعداد برامج تدريب على أعلى مستوى تشمل كافة التخصصات و تدريب الطلاب على اكتساب مهارات التعامل الطبي البسيط، مثل قياس ضغط الدم، وإعطاء حقن الوريد، وتركيب الكانولة الطبية لافتا أن القانون لايسمح للصيدلي لاجراء هذه الفحوصات ولكن مهمة للغاية.

وأشار الدكتور مجدي حمزة إلي أن سنة الامتيار تعمل علي تدريب الصيدلي على مهارات التواصل ومهارات الالقاء وبعض المهارات الإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • الشارقة تستضيف "مؤتمر صحتي" لمناقشة تأثيرات العالم الرقمي على الصحة.. الأربعاء المقبل
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” يطلق سلسلة بودكاست “المجلس
  • «الخليج»..صوت الوطن والمواطن
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة ”نبض الشرق” لدعم القطاع الصحي في حضرموت
  • ملتقى الصحة النفسية يستعرض استراتيجيات استدامة الصحة والرفاه في الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • سعود بن صقر يستقبل قنصل الولايات المتحدة ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي
  • سعود بن صقر يستقبل قنصل عام الولايات المتحدة ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي
  • تطبیق سنة الامتیاز على خریجي كلیات الصیدلة.. تفاصيل
  • الابيض افتتح مركز علاج الصدمات النفسية في مستشفى الحريري