أعلن الدكتور إبراهيم محمود شعلان، عميد كلية طب بنين الأزهر بأسيوط رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن الإخلاص والتجرد وإنكار الذات والعمل بروح الفريق كلمة السر في نجاحنا وتألقنا وتميزنا داخل المنظومة الصحية في صعيد مصر، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب بنين الأزهر بأسيوط، والذي يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ويتناول الجديد والحديث في مجالات جراحات العظام التخصصية.

 

ورحب عميد كلية طب بنين الأزهر بأسيوط بضيوف المؤتمر من كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، إضافة إلى خبراء جراحات العظام في العالم.

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة .. أقوى 20 آية لعلاج العين والسحر والحسد فورا ما حكم تناول الإنسان للأشياء المضرة بالصحة ؟.. عالم أزهري يجيب

وأعلن عميد كلية طب بنين الأزهر بأسيوط، عن أن مستشفى الجامعة بأسيوط أصبحت قبلة طبية متميزة يقصدها القاصي والداني من مختلف محافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى أن الخدمات التي تقدمها لم تقف عند الخدمات الصحية في المستشفى وحسب، بل تخطت ذلك إلى تنظيم قوافل طبية تجوب القرى؛ دعمًا للمبادرات  الرئاسية (حياة كريمة -  100 مليون صحة) تقوم بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج اللازم، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، بجانب المؤتمرات والندوات العلمية التي تهدف إلى تبادل الخبرات وترسيخ التعليم الطبي المستمر.

 

وأشاد شعلان بجهود قسم جراحة العظام خط الدفاع الأول في الجيش الأبيض في الاستقبال والطوارئ.

ووجه عميد الكلية الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ لدعمهم الدائم والمستمر.

كما وجه الشكر للدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والذي كان الداعم الرئيس في افتتاح مبنى ( 3 - 4 ) وقت أن كان نائبًا لرئيس الجامعة للوجه القبلي، مثمنًا النشاط الكبير الذي يقوم عليه الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس الجامعة، والدعم الكامل في سبيل الانتهاء من المباني الجديدة في مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط حتى تدخل الخدمة وتكون إضافة جديدة للمنظومة الصحية في جمهورية مصر العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عميد كلية طب الأزهر طب بنين الازهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام

افتتح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، مجلة العمارة والعمران المستدام بجامعة الأزهر، بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث رئيس مجلس إدارة المجلة، والدكتور محمد مهنى، عميد كلية الهندسة بنين القاهرة، نائب رئيس مجلس إدارة المجلة، والدكتور الجندي شاكر الجندي، رئيس قسم العمارة بنات رئيس التحرير، والدكتور محمود علي أحمد، رئيس قسم التخطيط العمراني بكلية الهندسة بنين القاهرة مدير التحرير.

نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر رئيس جامعة الأزهر يختتم جولته بتفهنا الأشراف بزيارة قبر الحاج صلاح عطية منصة علمية لنشر الأبحاث المتعلقة باستدامة العمارة والعمران

من جانبه قدم الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة بافتتاح المجلة ، مؤكدًا على أهميتها كمنصة علمية لنشر الأبحاث المتعلقة باستدامة العمارة والعمران، وتعزيز دور البحث العلمي في مواكبة التطورات المستمرة، مؤكدًا أن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية الشاملة.

وأشاد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات  العليا والبحوث، بهذا الجهد العلمي الكبير، مؤكدًا على أن المجلة من شأنها أن تسهم في رفع تصنيف جامعة الأزهر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث التهنئة بافتتاح المجلة، لافتًا إلى أنها رصيد علمي يضاف إلى إنجازات جامعة الأزهر العلمية التي تتنامي اليوم تلو الآخر.

وأوضح الدكتور الجندي شاكر، رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة، أن مجلة العمارة والعمران المستدام تعد المجلة العلمية الرسمية الأولى لجامعة الأزهر كمنصة رائدة للأبحاث والابتكار في ميدان العمارة المستدامة والتخطيط الحضري المستدام.

وأضاف أن المجلة تصدر عن مركز التخطيط العمراني التابع للجامعة، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى دعم الدراسات والأبحاث في مجالات الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني المستدام.

وبين بأن المجلة تقدم أحدث الأبحاث والدراسات في مجالات: الاستدامة البيئية، والعمران المستدام، مع التركيز على مجابهة التغيرات المناخية، وتسعى لتقديم حلول مبتكرة وأفكار فعالة تعزز أهداف التنمية المستدامة، وتسهم في تطوير ورفعة الدولة المصرية.

كما تهدف إلى تعزيز الدراسات الأكاديمية في مجالات: التصميم المعماري والبيئي، والحفاظ على التراث، والتخطيط الحضري المستدام.

كما بين أن مجلة العمارة والعمران المستدام تتبع معايير ضمان الجودة والتميز العلمي، تحت إشراف مجلس الإدارة المتخصص الذي يعمل على توجيه المجلة نحو الريادة والتميز، كما تخدم المجلة الباحثين والمهتمين في مجالاتها للمشاركة وتقديم أعمالهم البحثية للإسهام في بناء مستقبل مستدام ومتقدم.

مقالات مشابهة

  • عميد «طب الأزهر» بأسيوط: العمل بروح الفريق سر نجاح المنظومة الصحية بالصعيد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: العلم الذي دعا إليه الإسلام لم يقف عند العلوم الشرعية أو العربية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: أساتذة الجامعة قاموا بنشر أربعة آلاف بحث علمي
  • جامعة الأزهر: نشر 4 آلاف بحث علمي تسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي |صور