ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة، بأسواق قري ومدن محافظة البحيرة، صباح اليوم السبت 19 أكتوبر2024، بنسب تتراوح مابين 3 إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد، ورجع البائعين تلك الزيادات إلى إرتفاع أسعار نقل الخضروات والفاكهة، بعد إرتفاع أسعار الوقود، وقيام سائقي النقل برفع الأجرة بنسبة 30%، مما تسببت في حالة من الاستياء بين المواطنين،لإرتفاع الأسعار بشكل كبير، ونشوب العديد من المشاجرات الكلامية مع البائعين.

وتراوحت أسعار الطماطم ما بين 22 إلي 27 جنيها للكيلو الواحد ،و تراوحت أسعار البطاطس ما بين 24 إلي 27 جنيها للكيلو ، بينما تراوحت أسعار الباذنجان ما بين 10إلي 12جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الخيار ما بين 14إلي16 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الكوسة ما بين 15 إلي 20 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الفلفل ألوان ما بين 26 إلى 30 جنيها للكيلو ، وتراوحت أسعار البصل ما بين 12 إلي 15 للكيلو،  وتراوحت أسعار الملوخية ما بين إلي 12 جنيها كيلو، بينما تراوحت أسعار الليمون ما بين 10 إلي 12 جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار البامية ما بين 35 إلي 30 جنيها للكيلو .

وفي أسواق الفاكهة تراوحت أسعار المانجو ما بين 35 إلي 40 جنيها للكيلو ،بينما تراوحت أسعار العنب ما بين 40 إلي 45 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار التين ما بين 40 إلي 50 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الجوافة ما بين 12 إلي 16 جنيها للكيلو .

التقت "الوفد" بعدد من المواطنين داخل سوق مدينة كفر الدوار، في البداية أكدت حنان حامد- ربة منزل- إرتفعت الأسعار اليوم السبت بشكل مبالغ فيه بحجة ارتفاع أسعار نقل الخضروات والفاكهة من أسواق الجملة، قائلة" لم أجد حل سوي شراء الخضروات التي أحتاجها اليوم فقط .. وياعالم  بكرة من يعيش".

وتطالب سامية عوض-موظفة- بضرورة تشديد بتكثيف الحملات و الرقابة علي البائعين الذين يستغلون تحريك أسعار الوقود ، فيرفع الأسعار بشكل مضاعف ،والضرب بيد من حديد علي كل بائع يستغل المواطنين .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق البحيرة بعد زيادة الوقود الخضروات والفاکهة وتراوحت أسعار جنیها للکیلو تراوحت أسعار ما بین

إقرأ أيضاً:

سعر الخضروات والفاكهة اليوم

سعر الخضروات والفاكهة اليوم

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة الوقود.. أسعار الخضراوات والفاكهة تصدم ربات البيوت في كفر الشيخ
  • استقرار أسعار الطيور بأسواق محافظة البحيرة
  • الغرف التجارية: تأثير تحريك أسعار البنزين والسولار على الخضروات والفاكهة طفيف
  • تتجاوز 15%.. "الفلاحين" تحذر من ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة لهذا السبب
  • محافظ البحيرة تعتمد تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات بعد زيادة أسعار الوقود (صور)
  • بعد زيادة البنزين.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة
  • زيادة تعريفة الأجرة بمواقف البحيرة بين 50 قرشًا وجنيهين بعد تحريك أسعار الوقود
  • سعر الخضروات والفاكهة اليوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق المنوفية.. «الطماطم بـ15 جنيها»