قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مارسيليا، إن  رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل تواجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في القمة الأوروبية في بروكسل، إذ أن نتنياهو حاول الرجوع فيما صرح به لوأد الخلافات التي ظهرت جلية في تصريحات من جهته.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن ماكرون لم يخفِ انزعاجه من إسرائيل بعد احترام قرارات الأمم المتحدة من بينها قرار 1701، فضلا عن تعريض قوات الاحتلال الإسرائيلي حياة اليونيفيل للخطر من بينها 700 جندي.

 أمن إسرائيل

ولفت إلى أن فرنسا تقوم في كل أوقاتها على أمن إسرائيل، موضحًا أن منع باريس من تزويد تل أبيب بالأسلحة جاء لمصلحة إسرائيل، ونتنياهو يلجأ إلى الحرب ولكن لا بد من وقف الحرب، علاوة على ذلك فإن الحرب لن تحقق الأمن والسلام لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه يجب استغلال الفرصة لتحقيق السلام، وهذا ماصرح به بالأمس ماكرون مع نظرائه من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان

قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، إن دبابة اسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها في جنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها، وأثارت تنديداً دولياً.

وقالت يونيفيل في بيان: "رصد جنود حفظ السلام المتمركزون في موقع قرب كفركلا صباح هذا اليوم دبابة ميركافا للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج مراقبة لهم، ودمرت كاميرتين، وأضرت بالبرج".

إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل" - موقع 24قال مصدر من الأمم المتحدة إن قوات إسرائيلية أطلقت النار على موقع مراقبة بالقاعدة الرئيسية لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة بجنوب لبنان، اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة فردين.

وأضافت "مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشر ومتعمد على ما يبدو على موقع ليونيفيل"، مذكرةً "الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة، وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، إن يونيفل عديمة الفائدة ولم توفر الحماية للإسرائيليين من هجمات حزب الله، ودعاها إلى سحب قواتها وسط تصاعد القتال.

واتهم الجيش الإسرائيلي، حزب الله اللبناني بإطلاق صواريخ، من مواقع قرب القوة في جنوب لبنان على مدار الأشهر الماضية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يدعو الأمم المتحدة إلى فرض حظر على تسليح الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة
  • بعد انتقادات من نتنياهو ومؤسسات يهودية.. ماكرون يعتذر عن تصريحاته بشأن إسرائيل
  • ماكرون غاضب من تحريف كلامه عن إسرائيل 
  • ماكرون: اغتيال السنوار فرصة للإفراج عن المحتجزين وإنهاء الحرب
  • نتنياهو ينتقد تعليق ماكرون بشأن اعتراف الأمم المتحدة بإسرائيل
  • بعد حادث جديد في لبنان.. إسرائيل: اليونيفيل ليست هدفا
  • رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان