تابع اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، جهود حي أول طنطا في تنفيذ الحملات المكبرة لرفع الإشغالات والخيام والعربات المتحركة من منطقة المسجد الأحمدي والشوارع المؤدية إليه. جاء ذلك عقب مغادرة مئات الآلاف من الزوار من مختلف محافظات الجمهورية والوفود المشاركة من الدول العربية والإسلامية، الذين عادوا إلى منازلهم بعد انتهاء احتفالات مولد السيد أحمد البدوي.

توفير الخدمات

قدّم محافظ الغربية الشكر للجهات الأمنية بالمحافظة على جهودها في تأمين الاحتفالات، بالإضافة إلى الجهات التنفيذية المعنية بتنظيم فعاليات المولد الأحمدي، والتي عملت على توفير الأريحية التامة للزوار، مشيدًا بظهور الاحتفالات بصورة تعكس الجهود المبذولة لخدمة المواطنين، تقديرًا لتاريخ المحافظة.

حملات نظافة وتجميل

وأوضح المحافظ أن ساحة وميدان المسجد الأحمدي شهدتا حملات نظافة وتجميل مكبرة لرفع تراكمات القمامة والمخلفات، بمشاركة سيارات جمع القمامة واللوادر وعمال النظافة وسيارات كنس الأتربة، لافتًا إلى أنه بالتزامن، قامت مديرية الطب البيطري بحملة لغسل ورش وتطهير المسجد من الداخل والخارج باستخدام المياه المخلوطة بالكلور والصابون.

وأشاد بجهود حي أول طنطا، الذي نفذ حملات يومية للنظافة والإشغالات منذ بداية الاحتفالات، حيث تم رفع ما يقارب من 1000 طن من المخلفات. كما استمرت الحملات في إزالة جميع الإشغالات لإعادة المظهر الحضاري لمنطقة السيد البدوي وتسهيل حركة المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مولد السيد البدوي محافظ الغربية طنطا النظافة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي

تحتفل الطرق الصوفية ومٌريديها بمولد السيد البدوي منذ الجمعة الماضية 11 أكتوبر، واستمرت الاحتفالات يوميًا على مدى أسبوع، لتكون اليوم الخميس 17 من أكتوبر الليلة الختامية للمولد، أو كما يُطلق عليها (الليلة الكبيرة للمولد)، وذلك بمدينة طنطا في محافظة الغربية، حيث يُحيي الحفل مساءً، الشيخ محمود التهامي، نقيب الإنشاد الديني. 

محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي مسجد السيد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا الليلة الختامية للسيد البدوي 

وتحتفي الطرق الصوفية بالليلة الختامية للمولد بحلقات الذكر والمديح والإنشاد واحتفالية الأوقاف فى سرادقات الطرق الصوفية المختلفة، بحضور المنشدين والمبتهلين والمُريدين منكل الطرق الصوفية كالرفاعية والشاذلية وغيرها، الذين يحرصون على المشاركة سنويا فى المولد.

جدير بالذكر، أن آلاف المواطنين يتوافدون على مدينة طنطا للاحتفال بمولد السيد البدوي للاحتفال بمولده، وتشهد فيها المدينة رواجا تجاريا وسياحيا كبيرا واتخذت محافظة الغربية بقيادة اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، كل الإجراءات للاحتفال بمولد السيد البدوي الذي يتزامن مع ذكرى احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

الدفاع عن السيد البدوي

وفى وقت سابق أصدر المجلس الأعلى للطرق الصوفية بيانًا، يندد فيه بشدة بما أسماه، الحملة الجأهلة التى تستهدف الإمام الولى العارف بالله، سيدى أحمد البدوى رضى الله عنه، وتسعى لتشويه سمعته الطيبة ومكانته الروحية الرفيعة.

وفى بيانه، أكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية على أن حياة السيد البدوى - رضى الله تعالى عنه - كانت مليئة بالعبادة والتقوى، حيث كان يكرس وقته وجهده لخدمة الدين والمجتمع، دون انحياز إلى أى مصالح شخصية أو مادية.

 

جدير بالذكر أن أعمال تطوير المنطقة تضمنت (تجديد الأرصفة بالانترلوك، إنشاء ممشى ذو طابع إسلامي، رصف شارع السكة الجديدة بالبازلت بطول 300 م وعرض 28 م، رصف شارع داير السيد البدوي بالبازلت، توحيد واجهات المحال ودهان واجهات المباني).

 

السيد أحمد البدوي 

قالت دار الإفتاء المصرية في تعريفها لـ السيد البدوي، إنه: "السيد أحمد البدوي رضي الله عنه" عارفٌ إمامٌ مقرئٌ فقيهٌ من كبار علماء الأمة، وهو من الأولياء الذين كتب الله لهم القبول في الأرض عند العامة والخاصة؛ فقد كان معظَّمًا عند العلماء والأمراء، والأغنياء والفقراء، مُهابًا عند الحكام والمحكومين، مُعْتَقَدَ الولايةِ في الحياة وبعد الممات، ودخل مصر فحصل له القبول التام عند العلماء والحكام، والخواص والعوام.

سبب التسمية بالسيد البدوي

وبلغ ممَّا وضعه الله لوليه السيد أحمد البدوي رضي الله عنه من القبول عند الخاصة والعامة: أن سمَّى العلماءُ أولادَهم العلماءَ باسمه ولقبه معًا "السيد البدوي" تيمنًا وتبركًا؛ حتى كثر ذلك في الناس: كالشيخ العلامة محمدَا بن أبي أحمد الأموي المجلسي الشنقيطي، وولده هو العلامة النسابة أحمد البدوي الشنقيطي المجلسي صاحب نظم "عمود النسب"؛ حيث سمّاه ولقبه "بأحمد البدوي" تيمنًا باسم السيد البدوي ولقبه رضي الله عنه.

مقالات مشابهة

  • رفع 1000 طن مخلفات خلال أيام الاحتفال بمولد السيد البدوي
  • عقب انتهاء احتفالات مولد السيد البدوي.. رفع 1000 طن مخلفات بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات
  • عقب انتهاء احتفالات مولد البدوي.. أعمال نظافة وتطهير بمحيط المسجد الأحمدي ورفع 1000طن مخلفات
  • مليون زائر يشهدون الإحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يزور المسجد الأحمدي وسط توافد الآلاف للاحتفال بمولد السيد البدوي
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي .. صور