اختتم مجلس الشباب المصري، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان، فعاليات النسخة الرابعة عشر من مشروع تعزيز قدرات القيادات الشبابية بالمجتمع المدني، تحت عنوان «الابتكار والتحول الرقمي والاستدامة للقيادات الشبابية».

استمرت الفعالية على مدار يومين، وأكد الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود مجلس الشباب المصري لتعزيز دور الشباب في المجتمع المدني وتطوير مهاراتهم القيادية والتكنولوجية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر للتحول الرقمي، وكذلك تعزيز قدرات القيادات الشبابية بالمجتمع المدني في مجالات الابتكار والتحول الرقمي، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز قدرات القيادات الشبابية بالمجتمع المدني

وتضمنت فعاليات اليوم الأول، عدة جلسات وورش عمل بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة، وبدأت المحاضرات بجلسة قدمها النائب أحمد علي إبراهيم، حيث استعرض «الابتكار والتحول الرقمي: الأهداف والآليات» في إطار رؤية مصر 2030، ثم محاضرة للدكتور محمد عزام حول «نماذج عالمية في التحول الرقمي والتنمية المستدامة»، متناولاً الأثر الإيجابي للتحول الرقمي على الشفافية ومكافحة الفساد.

دور التكنولوجيا في تعزيز العمل المجتمعي

وفي اليوم الثاني، قدمت النائبة مرثا محروس جلسة حول «التخطيط الاستراتيجي المبتكر وإدارة الأهداف»، مركزة على دور التكنولوجيا في تعزيز العمل المجتمعي، كما قدمت منى أحمد علي الدين جلسة حول «الإبداع والقيادة في منظمات المجتمع المدني»، موضحة أهمية الابتكار في العمل المؤسسي.

واختتمت الفعالية بتكريم للمشاركين وتوزيع الشهادات عليهم، بحضور الدكتور محمد ممدوح الدكتور كيرلس نبيل، عضو مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، وهاني عبد الملاك، مدير برامج مؤسسة فريدريش ناومان بمصر.

فيما أعرب المتدربون عن شكرهم لمجلس الشباب لإقامة مثل هذه التدريبات التي ستساهم بشكل كبير في رفع قدراتهم وذلك لما اكتسبوه من معارف ومهارات تساعدهم في مواجهة تحديات المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان مجلس الشباب المصري القومي لحقوق الإنسان مجلس الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يختتم فعاليات المؤتمر الثاني لكنائس شرق أمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، فعاليات المؤتمر الروحي الثاني للكنائس الإنجيلية العربية بشرق الولايات المتحدة، الذي عُقد تحت عنوان "المسيح في البرية .. المسيح على العرش" في ولاية نيوجيرسي. وقد تناول المؤتمر دور الكنيسة في مواجهة التحديات الثقافية والاجتماعية المعاصرة.

قدم الدكتور القس أندريه زكي خلال المؤتمر عددًا من العظات  التي تناولت قضايا  تمس رسالة الكنيسة اليوم، حيث تحدث في العظة الاولى عن "المسيح وتحدي الاحتياج"، موضحًا أهمية الكنيسة في تلبية الاحتياجات، والعظة الثانية تحت عنوان "المسيح والإبهار الديني"، والعظة الثالثة "المسيح والسلطة والقوة"، مشددًا على أهمية دور الكنيسة اليوم ورسالتها الروحية وأفعالها الخادمة.

شهد المؤتمر حضورًا متميزًا ومشاركة من قادة الكنائس الإنجيلية العربية بشرق الولايات المتحدة، كما شارك في برنامج فعاليات المؤتمر كل من الدكتور ماهر صموئيل والقس رائف عزب، والقس عزيز رزق الله والقس يوثام بطرس والقس ماجد فوزى والقس صفوت عطية والقس جمال بديع والدكتور سامح إلياس والقس بهاء عوض والمرنم ريمون رفعت.

في ختام المؤتمر، أعرب الدكتور أندريه زكي عن شكره العميق لجميع القادة والمشاركين الذين ساهموا في إنجاح المؤتمر، كما وجه شكره إلى لجنة قسوس الكنائس الإنجيلية بشرق الولايات المتحدة على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الحدث الروحي الهام الذي يمثّل فرصة لنشر رسالة الكنيسة المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • صبحي يتفقد المدينة الشبابية بالغردقة ويتابع الخطط المستقبلية
  • وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بالغردقة ويتابع الخطط المستقبلية
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي فاليو لطلاب جامعة دمنهور
  • رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يختتم فعاليات المؤتمر الثاني لكنائس شرق أمريكا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يختتم فعاليات المؤتمر الثاني لكنائس شرق أمريكا
  • “دو” و” هيئة الصحة بدبي” تتعاونان لتعزيز الابتكار ورحلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي
  • وزير الرياضة يشهد توقيع بروتكول لإدارة و تشغيل النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالسادس من أكتوبر