ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر السنوي الثاني للسرطان "التشخيص والعلاج"، لمناقشة آخر التطورات والسياسات المتبعة حديثا على المستوى الدولي والمحلي لمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور فجر عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، وتحت إشراف الدكتور عماد حسن، القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز.

 

ويعقد المؤتمر يومي 22 و23 أكتوبر 2024 بقاعة الدكتور هاني الناظر (القاعة الجديدة) بالمركز القومي للبحوث برئاسة دكتور هدي رشدان، أستاذ مساعد الكيمياء العلاجية التشييدية - معهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومي للبحوث.

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان، واتخاذ الإجراءات الهامة في الوقاية منه، حيث يناقش المؤتمر أحدث التقنيات المستحدثة والمتبعة في تشخيص وعلاج  السرطان.

تعاون بين معهد تيودور بلهارس وجامعة كيوشو اليابانية الأعلى للتعليم يوافق على إطلاق حملة توعية بحقوق الطلاب ذوي الإعاقة تحركات جديدة للتعليم العالي بشأن طلاب جامعة الجلالة المصابين .. تفاصيل قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة بشأن السكن والمصابين.. قرارات عاجلة لمجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث الأتوبيس جامعة الجلالة تنعي 12 طالبا ضحايا حادث الأوتوبيس وتتحمل نفقات علاج المصابين 19 حالة تماثلت للشفاء.. قرارات عاجلة من جامعة الجلالة بعد حادث الطلاب قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة توجيه عاجل من التعليم العالي بشأن حادث طلاب جامعة الجلالة بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة


كما يعرض أيضا أحدث التطورات في أبحاث السرطان، ويسلط الضوء على أهمية دعم جهود أبحاث السرطان.
كما يناقش عدة مواضيع هامة منها:

-  صيدلة الأورام واكتشاف وتطوير خطط علاج دوائية وتقنيات علاجية جديدة للعديد من السرطانات.

-  استخدام الذكاء الاصطناعي في التشخيص التصويري والباثولوجي للأورام والكشف الدقيق عن الأورام الحميدة قبل أن تتاح لها الفرصة للتحول إلى سرطان، فهو يعد أداة قيمة للغاية في التشخيص المبكر والإزالة اللاحقة للسلائل السرطانية.

- استخدام تقنيات التشخيص الجزيئي الناشئة، خاصة الخزعة السائلة في تشخيص وعلاج سرطان الفم، حيث تشمل الخزعة السائلة تحليل الخلايا الورمية في سوائل الجسم، ما يمثل بديلا أقل تكلفة في تشخيص وعلاج سرطان الفم.

- استخدام تقنيات حديثة في التشخيص المبكر للسرطان.

- التغذية العلاجية والسرطان، حيث تلعب التغذية دورا هاما في الوقاية من السرطان وعلاجه، حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما يمكنه تحسين الحالة العامة لمريض السرطان، وإلى جانب هذا يمكن أن يكون لمريض السرطان احتياجات وبرامج غذائية محددة وفقا لحالته واعتمادا على نوع السرطان ومرحلته وخطة العلاج.

- الفلسفة والسرطان والاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان وكيفية التعامل معها، حيث يثير مرض السرطان مجموعة متنوعة من التساؤلات المتعلقة بالحياة والموت والمعاناة والألم. 

ويناقش المحاضرون فى المؤتمر، المتخصصون في الفلسفة والطب النفسي، تلك الجزئية في إطار فهم تحديات السرطان والتعامل معها من قبل المريض والمحيطين به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة 2030 أهداف التنمية المستدامة المركز القومى للبحوث القومی للبحوث جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينعي طلاب جامعة الجلالة

كتبت- نور العمروسي:

نعى المجلس القومي للمرأة، وجميع عضواته وأعضائه وأمانته العامة، بخالص الحزن والأسى طلاب جامعة الجلالة ضحايا الحادث الأليم الذي وقع بالحافلة التي كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم بعد إنتهاء يومهم الدراسي والذى أودي بحياة عدد منهم وأصاب آخرين.

وأعرب المجلس عن بالغ حزنه لهذا الحادث الأليم، ويتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا داعين الله أن يلهم أسرهم الصبر والسلوان كما يتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الحكومة طورت 60 محطة صرف صحي لتحويها لصرف ثنائي وثلاثي
  • وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية: تعليم يُحاكي السيناريوهات الواقعية
  • الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر السنوي الثاني للسرطان بالمركز القومى للبحوث
  • القومي للمرأة ينعي طلاب جامعة الجلالة
  • وفد من «التعليم العالي» يزور مصابي حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة
  • تحركات جديدة للتعليم العالي بشأن طلاب جامعة الجلالة المصابين .. تفاصيل
  • 22 أكتوبر.. المؤتمر السنوي الثاني السرطان "التشخيص والعلاج" بالمركز القومي للبحوث
  • بشأن السكن والمصابين.. قرارات عاجلة لمجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث الأتوبيس
  • القومي للبحوث يكشف أحدث تطورات تشخيص وعلاج السرطان 22 أكتوبر