شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة عدن، اليوم، ورشة عمل تطوير العمليات الوطنية للاستجابة للطوارئ، بتبني جملة من التوصيات المتصلة بالطوارئ الصحية.

ووقفت الورشة التي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة 50 مشاركا من مدراء عموم مكاتب الصحة بمحافظات شبوة وتعز ومأرب والمكلا، ومدراء لجنة التيسير الوزارية ومشاركون من عدد من الوزارات ذات الصلة، على مدى ثلاثة أيام، أمام اوراق عمل منها مقدمة لسياق البلد ونظام إدارة الطوارئ الصحية الوطني، ومفهوم إدارة الطوارئ الصحية ومخاطر الكوارث، وعرض لملف المخاطر الرئيسية، وتخطيط الطوارئ الصحية، وإدارة المخاطر متعددة الأخطار، وعرض تنشيطي لأنظمة الانذار المبكر، وتنبيه التحقق والتحقيق والتواصل في حالات الطوارئ ومستوياتها، والمسؤوليات وهيكل الاستجابة.


وحثت وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، المشاركين إلى العمل على ترجمة مفردات الورشة وتوصياتها على الواقع، وبما يعزز من عمل الطوارئ وتحقيق التقدم المأمول فيه..مشددة على ضرورة استلهام الجميع للتوصيات والعمل على مشاركتها مع كثير من اللجان الصحية ذات الصلة.

من جانبه أكد منسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور بيتيجيل، أن اليمن في موقفها المتميزة في موضوع الاستجابة للطوارئ رغم كل الظروف التي تمر بها اليمن.  

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الطوارئ الصحیة

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للنفط» و«إيني» تدشنان ورشة لصيانة مضخات المياه بحوض مرزق

دشنت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة، بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية، ورشة فنية متخصصة لصيانة مضخات المياه والصرف الصحي وتصنيع قطع غيارها في بلدية تراغن.

وقال مدير إدارة التنمية المستدامة، حامد عبدالسلام، إن هذا المشروع يسهم في توفير خدمات حيوية ذات أهمية بالغة في الحياة اليومية للمواطنين، حيث يختصر عليهم الكثير من الوقت والجهد والتكاليف.

وأضاف أن المشروع الواعد يوفر فرصًا تدريبية تساهم في تحقيق جانب من التنمية المعرفية والاقتصادية لأهالي المدينة.

وأشاد أعيان وحكماء حوض مرزق، بدور المؤسسة في تخفيف معاناة الأهالي، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية بالمنطقة من خلال هذه المشاريع.

الوسومالمؤسسة الوطنية للنفط

مقالات مشابهة

  • اختتام دورة تدريبية لأفراد جهاز الشرطة السياحية بالجفرة
  • تأهيل موظفي تعليمية البريمي في السلامة المهنية
  • «الوطنية للنفط» و«إيني» تدشنان ورشة لصيانة مضخات المياه بحوض مرزق
  • اختتام الدورة الحادية والسبعين للّجنة الإقليمية في الدوحة
  • بالإنفوغراف: غزة تحت ملايين الأطنان من الركام وجبال من المخاطر الصحية
  • استمرار فاعليات الدورة التدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالهلال الأحمر بالبحر الأحمر
  • نصائح التغذية الصحية لمرضى السكري.. ماذا يجب أن تتناول لتفادي المخاطر؟
  • "الهلال الأحمر" تنظم دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • منظمة الصحة العالمية تدعو إلى وقف الهجمات على المرافق الصحية في لبنان