قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن قطاع غزة عاش ليلة دامية، خاصة في مخيمي جباليا و المغازي، مشيراً إلى أن الاحتلال مستمر في دمويته في التعاطي مع المدنيين في المناطق الشمالية من قطاع غزة، بالتزامن مع عدوانه على المنظومة الصحية هناك.

أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملاً في تفريغها من سكانها استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المغازي" وسط غزة المستشفى الإندونيسي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن جيش الاحتلال وصل إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، ويضرب حصاراً عسكريا عليه، واستهدف الطوابق العليا بالقذائف المدفعية، وقطع الكهرباء عن المستشفى، ولم يعد بإمكان العاملين بالمستشفى الوصول إلى المولدات الكهربائية وهو ما تسبب في استشهاد اثنين من المرضى في قسم العنايا المكثفة، والمخاطر محدقة سواء من تبقى فيها سواء من الكوادر الطبية أو من المرضى.

مستشفى العودة

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن آليات الاحتلال قصفت أيضا مستشفى العودة ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة بالطوابق العليا من المستشفى، كما استهدفت طائرة مُسيرة ساحة كمال عدوان وأسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة أخر بجراح خطيرة، ما يعنى أن المستشفيات الثلاثة في المحافظة الشمالية تعرضت لاعتداءات مباشرة من طائرات وآليات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة غزة فلسطين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مستشفى "الإندونيسي" في بلدة "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا

وقالت مصادر طبية - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - "إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل؛ بسبب إطلاق النار صوب المستشفى".. مضيفة أن دبابات الاحتلال هدمت جزءا من سور المستشفى.

 

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر 2023، واستهدفته حينها بالقصف المباشر، واقتحمته وقتلت واعتقلت عددا من الجرحى.

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المغازي" وسط قطاع غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت - باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، وعدد من المفقودين تحت الأنقاض، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة "شناعة" بمخيم المغازي.

 

وأشارت المصادر إلى أن 64 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر الجمعة منهم 45 في مخيم "جباليا".

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال غزة تحت العدوان.. الاحتلال يحاصر الأندونيسي ويقصف العودة
  • بالفيديو.. مستشفيات شمال غزة تحت العدوان والاحتلال يحاصر «الإندونيسي»
  • في شمال غزة..الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي ويقصف بواباته
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر أحدها
  • الشمال يُباد.. الاحتلال يقصف ثلاث مستشفيات في جباليا ويحاصر إحداها
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقصف مستشفيات شمال قطاع غزة
  • شمال غزة.. جيش الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي ويقطع الكهرباء عنه
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة