حذف الصحفي في قناة "إم بي سي" السعودية محمد المشاري، حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بعد تعرضه والقناة العامل فيها لهجوم واسع إثر تقرير وصف فيه قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بأنهم "إرهابيون".

ونشرت القناة السعودية، مساء الجمعة، تقريرا من إعداد المشاري، وصفت فيه قياديين من حركة حماس بـ"الإرهاب"، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه سعودية وهجوم واسع على مواقع التواصل، ضد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيي السنوار، الذي استشهد إثر اشتباك مسلح مع الاحتلال.



معد التقرير المسيئ على قناة MBC محمد المشاري يحذف حسابه في منصة X pic.twitter.com/XhI30Hjk3l — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) October 19, 2024
وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، ووصفت فيه  الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه الشهيد صالح العاروري، بالإضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، بأنهم "إرهابيون".

وأثار التقرير موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع القناة إلى حذفه من على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، في حين تصدر وسم "قاطعوا MBC" الأكثر تداولا على منصة "إكس".

Bu gönderiyi Instagram'da gör Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)'in paylaştığı bir gönderi

وعلى وقع الانتقادات الحادة، فقد حذف معد التقرير محمد المشاري حسابه على منصة "إكس"، في حين حول حسابه على منصة "إنستغرام" إلى حساب خاص.

في السياق، استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التقرير الذي نشرته القناة السعودية، مشيرة إلى أنه "لا يخرج إلا عن صحافة صفراء وطابور خامس".

وطالبت حركة حماس، في بيان، "إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى".

كما أنها طالبت "بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتقد نشطاء التقرير الذي بثته "أم بي سي"، وقالوا إنه منحاز للاحتلال الإسرائيلي، ويساوي بين الضحية والجلاد، بل يمثل تبرئة لساحة الاحتلال، وخصوصا رئيس حكومته بنيامين نتنياهو من دم الفلسطينيين، وقياداتهم الوطنية.

وعلى الأرض، أضرم متظاهرون عراقيون النار في مقر قناة "إم بي سي" السعودية ببغداد، بعد نشر التقرير الذي وصف قادة حركة حماس الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بـ"الإرهاب".

هذا الصهيوني السعودي @MohamdAlmshari محمد المشاري كاتب ومعد تقرير MBC الذي وصفت قادة المقاومة بالارهاب ووصفت يوم إستشهاد #السنوار بيوم خلاص الأمة.

طبعاً تم حذف التقرير من جميع حسابات القناة.#السعودي_صهيوني pic.twitter.com/DYGae2tlTy — עאמר אל-אמרי - Amer Al-Ameri (@AmerAl_Ameri) October 18, 2024 نفضح كل هؤلاء المجرمين
اسمه محمد المشاري
احفظوا وجهه جيدا
و حملة بلوك على كل اكاونتاته في كل مكان اكس و انستا و فيس#يحيى_السنوار#الشمال_يُباد#جباليا_تباد https://t.co/sJfUGfcpSM — A.M.Alshafeay (@AlshafeayAM) October 19, 2024 اسمه محمد المشاري
أنا بهدي النفوس ???? pic.twitter.com/EWnqxlrkSX — أحمد بن محمد الجهيني (@AhmedGahin6) October 19, 2024 الصحفي دا اللي عمل تقرير الوسخ بتاع mbc وبصوته دا مثال للصهيوني الوظيفي @MohamdAlmshari — مصدر غير موثوق (@3mmar_r) October 18, 2024 هذا الكائن"محمد المشاري"، ووجهه ينبي عن حاله، هو مقدم الشريط الذي تشفى باس. تشهاد القادة الكبار ووصفهم "بالارهابيين"
وبالتأكيد تصرفه ليس عفويا وليس مجرد تطوع،
السعودية مليئة بالمحترمين والمثقفين الحقيقيين والشرفاء، هم الأغلبية، فليرفعوا صوتهم لعل رواد فنادق دبي ينكمشون فقد طغوا pic.twitter.com/zMw5KRpWc4 — Besma Besma (@besma2022) October 19, 2024 وين التقرير حق السنوار.. حذفتوه صح حتى الحساب حق محمد المشاري حفتوه ????????????.. والله حصلتو ملطامة قوية... ولك تفو عليكم يا عيال الكلب... الى مزبلة التاريخ يا معدومي المروءة والمبادئ#قاطعوا_MBC https://t.co/nCzJMxRFOP — mohammed alqerzey (@mohammedalqrze) October 19, 2024 العيال كبرت وتصهينت !
المدعو #محمد_مشاري منتج و قارئ الوثائقي العار الذي عرض على شاشة قناة MBC السعودية "المتصهينة " الذي وصف شهداء المقاومة بالإرهابيين وفي مقدمتهم الشهيد #يحيى_السنوار و #إسماعيل_هنية و #حسن_نصر_الله
دماء الشهداء في فلسطين ولبنان واليمن والعراق
و… pic.twitter.com/ZEXQa6UE4z — أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) October 18, 2024 هذا الصــ. ـهيوني السعودي محمد المشاري كاتب ومعد تقرير MBC الذي وصفت قادة المـ؛ ـقاومة بالارهـ؛ـاب ووصفت يوم إستـ. ـشهاد #السنوار بيوم خلاص الأمة. pic.twitter.com/KOsvePXiFG — تاريخ المحروسة ☪️ ???????? HistProtect (@dzvrus135) October 18, 2024 محمد المشاري الإعلامي "المخضرم" ومعد تقرير قناة MBC الصهيونية قام بحذف حسابه على تويتر ????.

هل حذفه بعد الهجوم أم أخذ كبش فداء ؟! pic.twitter.com/3PEPFpIda8 — Sam-eh (@iSam_eh) October 19, 2024 بعد الهجوم القوي على قناة MBC قامت الأخيرة بحذف تقريرها الذي يصف المقاومة الفلسطينية "بالإرهاب" وقام معد التقرير محمد المشاري بتحويل حسابه الى "خاص". pic.twitter.com/DnaGOzECz9 — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) October 19, 2024 شو صار في مُعد تقرير قناة mbc المسيء محمد المشاري؟ pic.twitter.com/1ZG7FpC0XR — Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) October 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إم بي سي السعودية حماس الاحتلال حماس السعودية غزة الاحتلال إم بي سي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التقریر الذی حسابه على حرکة حماس pic twitter com على منصة قناة MBC

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. السيول تجرف السيارات في تونس

شهدت مناطق على السواحل الشرقية في تونس، فيضانات جرّاء هطول أمطار بكميات كبيرة، حيث جرفت السيارات وتسببت بأضرار، فيما لم تعلن السلطات عن خسائر بشرية.

وأعلنت الحماية المدنية في تونس، “عن عمليات شفط المياه في مناطق سكنية ومؤسسات تعليمية بالمعتمدية ومناطق أخرى من الولاية”.

وأفادت شركة تونس “للطرقات السريعة بتسجيل عدة انزلاقات لشاحنات ما تسبب في أضرار مادية واصطدام بعربات أخرى”، فيما “لم تعلن السلطات التونسية عن خسائر بشرية جراء السيول”.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “السيول وهي تجرف السيارات في شوارع معتمدية صيادة بولاية المنستير”.

هذا وتشهد أغلب الولايات في تونس هطول الأمطار بعد فترات انحباس طويلة متواترة.

مشاهد للفيضانات من ولاية المنستير في #تونس. pic.twitter.com/KvUOQUDnQ4

— لايف الجهره (@live_ALjahra) October 18, 2024

سيول وفيضانات في شوراع ولاية المنستير شمال شرق تونس pic.twitter.com/NcBntR8mx4

— حسين الموسوي (@hussynalmusawi) October 18, 2024

تونس ????????
صيادة المنستير pic.twitter.com/UD3uZ64Mvg

— وادي دينـــار (@wady_dynar) October 18, 2024 آخر تحديث: 19 أكتوبر 2024 - 11:50

مقالات مشابهة

  • تشكيلتا توتنهام ووست هام في الدوري الإنجليزي
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة MBC يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء
  • بالفيديو.. السيول تجرف السيارات في تونس
  • إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • إضرام النار في مقر قناة MBC ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • بعد غضب واسع.. MBC السعودية تحذف التقرير المسيء لقادة حماس الشهداء (شاهد)
  • استنكار واسع لطريقة تناول الإعلام السعودي استشهاد السنوار (شاهد)
  • قوى سورية معارضة تنعى الشهيد يحيى السنوار.. هكذا يرحل قادتنا