أصدر القضاء البريطاني، الجمعة، أحكاما بالسجن بحق 5 ناشطين في مجال حقوق الحيوان بسبب سكبهم صبغة حمراء في النافورة الواقعة أمام قصر باكنغهام.

وأُدين لويس ماكيكني (23 عاما) وكريستوفر بينيت (33 عاما) ورايلي إنغز (27 عاما) وكلير سميث (26 عاما) وراشيل ستيل (48 عاما)، بتهمة إلحاق أضرار تخطت قيمتها 7000 جنيه إسترليني (9135 دولارا) بالنصب التذكاري للملكة فيكتوريا في أغسطس 2021.

وسعى أعضاء في مجموعة "أنيمال ريبيليين" Animal Rebellion، التي أعيدت تسميتها لاحقا "أنيمال رايزينغ" Animal Rising، إلى "تكوين انطباع بوجود حمام دم" عن طريق سكب صبغة في الماء وتلطيخ الجدران الرخامية لهذه النافورة الكبيرة بالأحمر.

واستغرق تنظيف هذا المعلم أكثر من يومين.

وحُكم بالسجن مع النفاذ لمدة 18 شهرا على كريستوفر بينيت، المحتجز في الأساس لارتكابه جريمة سابقة، وبالسجن 18 شهرا مع وقف التنفيذ على الأربعة الآخرين، مع غرامة مالية لثلاثة منهم.

ودفع جميعهم ببراءتهم، وقال أحد محاميهم أثناء المحاكمة إن الناشطين كانوا صغارا وقت ارتكاب الوقائع، وإنه لم يكن هناك "مستوى متقدم" من التخطيط.

وفي إعلان الأحكام الصادرة بحقهم، قال القاضي في محكمة ساذك كراون في لندن إنهم "كانوا مهتمين فقط بتعزيز" قضيتهم من دون أي اعتبار لـ"عواقب" أفعالهم، وأنهم أظهروا "الكثير من العجرفة" في الدفاع عن أحقية الخطوة التي أقدموا عليها.

تنادي منظمة Animal Rising  بالانتقال نحو اعتماد نظام غذائي نباتي، وتؤكد الترويج لأفكارها من خلال أعمال عصيان مدني غير عنيفة.

وفي بيان، أشارت الناطقة باسم المنظمة أورلا كوغلان إلى أنه تم اختيار النافورة الواقعة أمام قصر باكنغهام لأن "العائلة الملكية يمكن أن تساعد في تغيير السجل البيئي السيئ للمملكة المتحدة"، لا سيما من خلال حظر الصيد في نطاق ممتلكاتها.

وهي تدعو الملك تشارلز الثالث، المدافع المتحمس عن البيئة، إلى الالتزام بذلك.

وصدرت في حق ناشطين بيئيين آخرين، خصوصا من مجموعة "جاست ستوب أويل" Just Stop Oil، أحكام بالسجن بسبب تحركات في المملكة المتحدة، بينها إغلاق طرق أو تنفيذ أعمال احتجاجية في متحف "ناشونال غاليري" في لندن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النافورة نظام غذائي نباتي قصر باكنغهام الملك تشارلز الثالث لندن نافورة قصر باكنغهام نظام غذائي نباتي النافورة نظام غذائي نباتي قصر باكنغهام الملك تشارلز الثالث لندن منوعات

إقرأ أيضاً:

كانوا ينتظرون التلقيح ضد الشلل..ضربات إسرائيلية تقتل أطفالاً في غزة

احتضنت أسماء الوصيفي وهي أُم من غزة، دمية ابنها ودموعها تنهمر على وجنتيها حزناً على صغيرها، 10 أعوام، الذي قُتل في ضربة إسرائيلية قبل الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح ضد شلل الأطفال.

وبدأت الأمم المتحدة يوم الإثنين الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المناطق الوسطى من القطاع، رغم أن العديد من السكان  قالوا، إن الجهود عديمة الجدوى مع استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية للقضاء على حركة حماس.  

الأمم المتحدة تخشى تأثير الإخلاء في شمال غزة على حملة شلل الأطفال - موقع 24عبر مسؤولان في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن مخاوفهما من أن تؤثر أوامر الإخلاء الإسرائيلية في شمال غزة على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والمقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل.

وقالت أسماء وهي تبكي، وتتحسس ملابس ابنها، وكتبه المدرسية: "جاء التطعيم التاني وكانوا كلهم اصطفاهم الله شهداء، ولاد خاله، وولاد خاله التانيين، وولاد خالته، كلهم راحوا. كلهم استُشهدوا في الضرب كلهم أطفال أبرياء. ربنا اصطفاهم شهداء الحمدالله. احنا بدنا نحمي أطفالنا من الاحتلال مش من الأمراض". 

وقُتل يامن و4 من أبناء أخواله وأبناء خالته، أكبرهم 10 أعوام، عندما قصفت إسرائيل منزل عائلته في 24 سبتمبر (أيلول) بمخيم النصيرات وسط غزة. وحصل الأطفال على جرعتهم الأولى من اللقاحات منذ 3 أسابيع في إطار حملة للأمم المتحدة أدت لهدن مؤقتة ونادرة في القتال بين إسرائيل وحماس في مناطق محددة.

وطالبت زكية، جدة يامن التي فقدت 10 على الأقل من عائلتها، بإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من عام والتي خربت القطاع الصغير الذي يسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني
وقالت: "ما بدنا شرب ولا مساعدات. يعطونا الأمن والأمان. وتخلص الحرب، بكفي".

وقال أسامة، ابن الجدة زكية،35 عاماً، إنه أضحى من المستحيل التعرف على جثمان زوجته بعد الغارة التي أودت أيضاً بأطفالهما الأربعة. وأضاف، أن الأطفال كانوا قد قصوا شعرهم استعداداً للمدرسة.
وتابع قائلاً: "كانوا مبسوطين وحلقوا شعورهم، كانوا مثل الفراشات مبسوطين.. مفيش 10 دقائق صار الاستهداف. وفجأة لقيتهم كلهم قطع".

مقالات مشابهة

  • مغربي يقتل صديقته الرومانية بدافع الغيرة
  • أحمر لافت.. داليا مصطفى تستعرض جمالها بإطلالة جذابة
  • كانوا بيهزروا.. 3 طلاب يقومون بأفعال خادشة تجاه فتاة أجنبية بقصر النيل
  • تعرف على طرق الابتزاز الإلكترونى والعقوبة المقررة وفقا للقانون
  • أحمر الناشئين يطير إلى سنغافورة تأهبا للتصفيات الآسيوية
  • أمرٌ لا يخطر على البال حدث مع قاصر.. رجلٌ مسنّ استدرجه وشبان كانوا بانتظاره
  • أحمد شكري يكشف عن مفاجأة في لقاء مع أبو تريكة ومانويل جوزيه
  • محكمة المنيا تصدر أحكامًا بالسجن المشدد لـ 5 سنوات للإتجار بالمخدرات
  • كانوا ينتظرون التلقيح ضد الشلل..ضربات إسرائيلية تقتل أطفالاً في غزة