استشهدت الفنانة التشكيلية الفلسطينية محاسن الخطيب، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزل عائلتها في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة.

ونعت مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام، الفنانة التشكيلية محاسن الخطيب، في بيان، جاء فيه: «الفنانة محاسن الخطيب بقيت صامدة ترفض التهجير والنزوح».

استشهاد الفنانة الفلسطينية محاسن الخطيب

وأضافت المؤسسة: «الفنانة الإنسانة تركت قبل رحيلها وخلال حرب الإبادة على قطاع غزة أثرًا فنيًا وطنيًا خالدًا، وقدّمت أعمالًا فنية رقمية تلامس واقعنا وجراحنا وحريتنا».

وأوضح البيان، أن الفنانة محاسن الخطيب شاركت في محطات مهمة من معارض وأنشطة مؤسسة رواسي فلسطين الوطنية، مضيفة «برحيلها فقدنا شخصًا مبدعًا ومتألقًا في إيصال رسالة شعبه وقضيته عبر أعمالها الفنية».

ونعى فلسطينيون وعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة محاسن الخطيب التي تمسكت بدعم المقاومة الفلسطينية، وأدانت الصمت العالمي إزاء المجازر المتكررة في القطاع، الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام.

آخر ما كتبته محاسن الخطيب قبل رحيلها

وفي منشور دونته قبل ساعات من استشهادها، قالت محاسن الخطيب: «أعتقد أن العالم تخاذل كثيرًا لدرجة أنه أصبح لا يرى، وأصبحت الحرب علينا حياة طبيعية لديهم، وأعتقد أن من غادر قطاع غزة، أكمل حياته بصورة طبيعية، وقد تصيبه نخزات من الوجع أحيانًا علينا لكنه يكمل بعدها بشكل عادي، أعتقد أننا اعتدنا على وجعنا، وأصبحت قلوبنا بلا نبض على حالنا، وأعتقد أننا فعلًا مجرد أرقام لا قيمة لنا سوى عند خالقنا».

تعليق محاسن الخطيب على اغتيال يحيى السنوار

وعقب اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، علقت الخطيب بالقول: «أمي تقول لكم لا تفرحوا بموت السنوار، لأن معركة إسرائيل ليست معه، فمعركتها مع شعب كامل وأصحاب أرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاسن الخطيب الفنانة محاسن الخطيب استشهاد محاسن الخطيب مخيم جباليا فلسطين الاحتلال غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول تعليق رسمي من "بايدن" على استشهاد يحيى السنوار

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، قائلًا: إن السنوار كان مسؤولا عن مقتل الآلاف من الإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين ومواطني أكثر من 30 دولة.

بايدن بعد استشهاد يحيى السنوار: سأتحدث مع نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب

وأكد جو بايدن، بعد استشهاد قائد حركة حماس يحيى السنوار، أنه سيتحدث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قريبا لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب، مضيفًا أن الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة دون سيطرة حماس على السلطة.

‏نتنياهو بعد استشهاد يحيى السنوار: حماس لن تحكم غزة مجددا

من جهته؛ ‏‌‏أعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد إعلان استشهاد قائد حركة حماس يحيى السنوار في مدينة رفح، عدم حكم حركة حماس في قطاع غزة مجددًا.

نتنياهو: المنطقة لديها الفرصة لإحلال السلام والازدهار

وقال ‏رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن المنطقة لديها الفرصة لإحلال السلام والازدهار.

‌‏نتنياهو لسكان غزة: السنوار دمّر حياتكم

ووجه نتنياهو، رسالة إلى سكان قطاع غزة، قائلًا: "‌‏يحيى السنوار دمّر حياتكم".

‌‏نتنياهو: الحرب لم تنته بعد

كما أ‌كد بنيامين نتنياهو، عقب استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس، أن الحرب لم تنته بعد.

نتنياهو يعلن استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يعلن رسميا استشهاد يحيى السنوار قائد حركة حماس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع.

وجاء في بيان الاحتلال: "في ختام عملية مطاردة استمرت عامًا كاملًا، تمكنت قوات الجيش، بالتعاون مع جهاز الشاباك، من تصفية يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، الذي أشرف على تنفيذ المجزرة المروعة في السابع من أكتوبر. السنوار كان أحد القادة الرئيسيين لحركة حماس، حيث قاد أنشطتها العسكرية وروّج لإيديولوجيتها طوال فترة الحرب وبعدها".

كما أشار البيان إلى أن السنوار "كان مختبئًا طوال الفترة الماضية في مواقع تحت الأرض وفي أنفاق حماس بين المدنيين في قطاع غزة، وقامت قوات الاحتلال بتنفيذ عشرات العمليات لتضييق الخناق عليه، ما أدى في النهاية إلى تحديد مكانه والقضاء عليه".

وأضاف البيان: "بعد تنفيذ عملية عسكرية دقيقة، وبناءً على معلومات استخبارية من الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية، تمكنت قوة خاصة من لواء 828 من رصد وقتل ثلاثة مقاومين، وبعد فحص هوية القتلى، تم التأكيد على استشهاد يحيى السنوار".

مقالات مشابهة

  • غزة – استشهاد الفنانة محاسن الخطيب في جباليا
  • فلسطين.. استشهاد التشكيلية محاسن الخطيب جراء غارة للاحتلال على جباليا
  • استشهاد الفنانة التشكيلية محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • استشهاد الفنانة التشكيلة محاسن الخطيب في مخيم جباليا.. هذا آخر ما قالته عن السنوار
  • هكذا علّق الشيخ الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • هكذا علّق الداعية الددو على استشهاد قائد حماس يحيى السنوار (شاهد)
  • عاجل - هاريس بعد استشهاد يحيى السنوار: إسرائيل تدافع عن نفسها
  • عاجل - أول تعليق رسمي من "بايدن" على استشهاد يحيى السنوار
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة