ليبيا – عقد اجتماع مشترك بديوان وزارة الخارجية بحكومة تصريف الأعمال ضم كل من أشرف محمد التائب، مدير إدارة التعاون الدولي، مع مصطفى علي كشادة، مدير إدارة المؤسسات المالية والتعاون الفني بوزارة المالية، ومدير ونائب مدير إدارة التمويل الدولي بالمصرف الليبي الخارجي، ورئيس قسم المساهمات والقروض بمصرف ليبيا المركزي، وعدد من المختصين.

وتم خلال الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة مناقشة جهود الجهات المقرضة لتحصيل القروض المستحقة للدولة الليبية، والتي أسفرت عن تحصيل جزء منها.

يأتي هذا الاجتماع في إطار دور وزارة الخارجية، ممثلة في إدارة التعاون الدولي، في تنظيم العلاقات المالية والدبلوماسية بين ليبيا والدول المقترضة، بهدف تنسيق الجهود لضمان تنفيذ ومتابعة الاتفاقيات المالية بفعالية، وتحقيق أقصى استفادة منها. كما تم بحث آلية موحدة لتحصيل باقي القروض والأموال الليبية في الخارج، وإيجاد حلول تحقق المصلحة المشتركة وتحافظ على العلاقات الإيجابية مع الدول المعنية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، ميتشرا جوهانس شيروا المدير التنفيذي لإدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية، على هامش فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع .

 

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المقترحة بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الافريقي للتنمية فى عمل دراسات بحثية ومناطق تجريبية فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء ، تحقيقا لمفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE Nexus والذى يعد من اهم ركائز تحقيق التنمية المستدامة .

 

المشروعات المشتركة القائمة

كما تضمن اللقاء النقاش حول المشروعات المشتركة القائمة واوجه التعاون المختلفة بين البنك والوزارة ، حيث اكد الدكتور سويلم أن الوزارة ترحب بالتعاون مع البنك فى العديد من المجالات .

وأشار الدكتور سويلم أنه ومع محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية التى تمثل ضغطا متزايدا على الموارد المائية ، فقد أصبح من الضرورى التوجه للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه والمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائي ، إلا أن الأمر يتطلب إجراء دراسات بحثية تستهدف تقليل تكلفة التحلية وانتهاج ممارسات زراعية مبتكرة بما يجعل التحلية ذات جدوى إقتصادية عند إستخدامها فى إنتاج الغذاء .

مقالات مشابهة

  • الخارجية تبحث ملف القروض الليبية الممنوحة لبعض الدول
  • الخارجية تتابع ملف القروض الممنوحة لبعض الدول
  • داخلية الدبيبة: إجتماع ليبي أوروبي شدد على سرعة تسليم زوارق مطاطية لإدارة أمن السواحل الليبية
  • خارجية الدبيبة: ننسق لتحصيل أموال ليبيا في الخارج
  • إسطنبول تحتضن الاجتماع الثالث لمنصة التعاون الإقليمي لجنوب القوقاز
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الدولة تسعى لتعزيز التعاون مع الدول الافريقية
  • وزير الري يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية
  • مدير الديوان الأميري بالفجيرة يجتمع مع وفد وزارة الطاقة
  • مدير الديوان الأميري بالفجيرة يلتقي وفد وزارة الطاقة