كتب- محمد سامي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفدًا من مجلس النواب الأمريكي من الحزبَين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب توم كول، رئيس لجنة المخصصات، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء ركز على الأوضاع الإقليمية؛ حيث حرص وفد الكونجرس على الاستماع إلى رؤية الرئيس حول كيفية استعادة السلم والأمن بالإقليم، وتجنب توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أوضح في هذا السياق ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان، والمضي قدماً بقوة في مسار وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري وبكميات كبيرة، تكفي لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار الرئيس السيسي، حسب المتحدث الرسمي، إلى الجهود المصرية- القطرية- الأمريكية المشتركة على مدار الفترة الماضية، موضحاً أن الأمر يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف، وضغوطاً مكثفة من المجتمع الدولي؛ لتحقيق تقدم ملموس يتيح استعادة الأمن وفتح الطريق للسلام.

ودار حوار مفتوح بين الرئيس وأعضاء الكونجرس الأمريكي، بشأن حل الدولتَين؛ حيث أكد الرئيس السيسي أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي، وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين؛ بما يحقق مصالح جميع الشعوب في المنطقة، ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار. وفي ذلك الإطار تم استعراض الموقف الإقليمي الشامل، وما تشهده المنطقة من أزمات، وجهود مصر لتسويتها واحتوائها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الكونجرس الأمريكي أكدوا خلال اللقاء اعتزازهم وبلادهم بالشراكة الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة، مثمنين دورَ مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي، في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار، ومؤكدين دعم الولايات المتحدة لمصر وحرصها على استمرار التشاور والتنسيق المشترك في مختلف الملفات؛ بما يصب في صالح السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي وفد الكونجرس الأمريكي السيسي المتحدث الرسمی

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي وسط إشادة بعظمة الحضارة المصرية القديمة

٩على هامش زيارتهم لمدينة الأقصر السياحية، ووسط اشادة بعظمة الحضارة المصرية القديمة، استقبل المهندس عبد المطلب عماره محافظ الاقصر، وفد يضم أعضاء من الكونجرس الامريكي، وذلك داخل أروقة معابد الكرنك.

بعد رفع أسعار الوقود.. حملات تموينية على المخابز ومحطات الوقود في الأقصر


وقاموا بجولة تفقدية وزيارة لمجموعة معابد الكرنك حيث تولي الشرح مدير عام مجموعة أثار الكرنك الدكتور عبد الخالق حلمي، حيث تحدث عن الحضارة المصرية القديمة وانجازاتها في مختلف المجالات ومنها الهندسة والفلك.
 

وقام بشرح تفصيلي لكل أجزاء المعبد وسط تفاعل كبير من أعضاء الوفد الذين كانوا يقومون بالاستفسار والأسئلة عن كيفية بناء المصريين للمعابد والأساليب العلمية التي استخدموها في عملية نقل الأحجار إلى هذه الارتفاعات العالية.
وكان مما لفت انتباه الوفد هو الألوان التي مازالت بعض جدران وأروقة المعبد تحافظ عليها، خاصة ألوان صالة الأعمدة الكبرى بعد انتهاء مشروع الترميم الذي تم فيها خلال السنوات السابقة، وكذلك المسلات وكيفية نقلها في المراكب ورفعها داخل المعابد.


كما قام الوفد بتفقد أعمال مركز البحوث الأمريكي داخل معبد خونسو بالكرنك والاطلاع على آخر مستجدات الأعمال خاصة وأن مركز البحوث الامريكي يعمل بمنطقة آثار الكرنك منذ عام 2007 وبالتعاون مع بعثة بيت شيكاغو الأمريكية لتسجيل توثيق كافة النقوش والكتابات الموجودة داخل معبد خونسو، بالإضافة إلى أعمال الترميم والصيانة التي نجحت في تنظيف وصيانة وحفظ كافة الألوان الموجودة حتى الآن داخل معبد خونسو بالكرنك وهي بعثة لا تزال تعمل حتى الآن.

IMG-20241019-WA0028 IMG-20241019-WA0026 IMG-20241019-WA0024 IMG-20241019-WA0027 IMG-20241019-WA0025 IMG-20241019-WA0021 IMG-20241019-WA0022 IMG-20241019-WA0023 IMG-20241019-WA0019 IMG-20241019-WA0020 IMG-20241019-WA0017 IMG-20241019-WA0018

مقالات مشابهة

  • حزب «المصريين»: تصريحات الرئيس السيسي مع الوفد الأمريكي حملت رسائل مهمة
  • السيسي ووفد من مجلس النواب الأميركي يبحثون سبل تجنب حرب إقليمية بالمنطقة
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي
  • وقف حرب غزة ولبنان.. أبرز رسائل السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي
  • أعضاء الكونجرس الأمريكي يؤكدون للسيسي دعم الولايات المتحدة لمصر 
  • السيسي يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي ضرورة وضع حد للحرب في غزة ولبنان
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من النواب الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد الكونجرس الأمريكي وسط إشادة بعظمة الحضارة المصرية القديمة