أناب اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، نائبه الدكتور مينا عماد لحضور الحفل الختامي لمبادرة «حوارنا سلام» التي تهدف إلى نشر ثقافة قبول الآخر ونبذ خطاب الكراهية، أقيم الحفل بقاعة السمائيين في مقر إيبارشية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، تحت رعاية مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كايسيد»، وبالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع.

مشاركة واسعة من القيادات الدينية والتنفيذية

شهد الحفل حضور نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الأقباط الكاثوليك، والقمص مرقس يوسف، مدير مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام، إلى جانب عقيل إسماعيل، المنسق العام للاتحاد العربي للتطوع بمصر، والشيخ سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، وناهد عزيز، المدير التنفيذي للمبادرة. كما شارك في الفعالية عدد من القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة، إضافة إلى المتدربين والشباب.

فعاليات الحفل ورسائل السلام

افتتحت الفعاليات بالسلام الوطني، تلتها كلمة القمص مرقس يوسف، الذي استعرض أهداف المبادرة في تعزيز قيم المواطنة وإحياء الضمير، وأشار إلى الجهود المبذولة من كافة الشركاء في تنفيذها خلال الفترة من مارس إلى سبتمبر 2024، وتحدث هاني العمدة، ممثل الاتحاد العربي للتطوع، عن دور المبادرة في نشر السلام المجتمعي من خلال تنظيم 4 جولات شملت ندوات تثقيفية ورحلات ميدانية للمواقع الدينية والتاريخية بمشاركة أكثر من 200 فرد من مختلف الفئات المجتمعية.

عرض مسرحي وفيلم تسجيلي

تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي يوضح مراحل تنفيذ المبادرة، إلى جانب تقديم العرض المسرحي "عكس اتجاه" لفرقة رحالة، من تأليف أحمد محسن وإخراج أبانوب جرجس وديكور أبو بكر مظهر.

كلمات المشاركين وتكريم الشركاء

أشاد الدكتور مينا عماد، نائب محافظ أسيوط، بالعرض المسرحي والأنشطة التي نفذتها المبادرة، ونقل تحيات محافظ أسيوط للحضور، مؤكدًا أهمية السلام المجتمعي لتحقيق التقدم والرقي، ومشيرًا إلى جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في نشر ثقافة الحوار من خلال إطلاق الحوار الوطني.

كما أكد الأنبا دانيال لطفي أهمية «وثيقة الأخوة الإنسانية» التي أطلقها البابا فرانسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في 2019، ودورها في نبذ الكراهية ودعم السلام العالمي.

تكريم الشركاء وتوزيع الشهادات

اختتم الحفل بتكريم الشركاء والمدربين الذين ساهموا في إنجاح المبادرة، وتوزيع الشهادات على المشاركين من الجولات الأربع، والتقاط الصور التذكارية للحاضرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسيوط محافظ اسيوط مبادرة اسيوط مبادرات مبادرات اسيوط محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتفقد أنشطة "بداية جديدة" بقرية أبودياب

أجرى الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، جوله تفقدية بقرية أبودياب التابعة لمركز دشنا ، لمتابعة الموقف التنفيذي لسير العمل بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، رافقه خلالها عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، والدكتور أحمد صلاح، مدير إدارة دشنا الصحية.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال القافلة الطبية بالوحدة الصحية لقرية أبودياب شرق، والتي شملت تقديم خدمات مبادرات 100 يوم صحة، وحملة حقك تنظمي، الـ 1000 يوم ذهبية، وتطعيمات الأطفال، وطلاب المدارس، فضلا عن عقد ندوة عن الصحة الإنجابية والوقاية من سرطان الثدي، بجانب تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالمجان.

بينما شاركت وحدة السكان بالتعاون مع مديرية الأوقاف وصندوق مكافحة الإدمان، بندوة توعية عن المشكلة السكانية وآثارها من خلال مبادرة كسب وتأييد القضية السكانية.

وتابع نائب محافظ قنا، جولته بتفقد سيارات تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة، وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة التابعة لوزارة التموين، والتقى بعدد من أهالي القرية واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووعد بوضع حلول عاجلة لكافة مشاكلهم من خلال التواصل معهم ميدانيًا.

وقال نائب محافظ قنا، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تركز على الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان، خاصة الأجيال الجديدة من الشباب، من خلال التعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة بهدف التكامل والشراكة في دعم جهود التنمية المستدامة على أرض المحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامي لمبادرة حوارنا سلام 
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الكشف المبكر عن الالتهاب الكبدي الوبائي
  • محافظ أسيوط يوفد نائبه لحضور الحفل الختامي لمبادرة "حوارنا سلام"
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الالتهاب الكبدى الوبائي
  • محافظ أسيوط: ختام المعسكر الثالث من معسكرات الرياضة من أجل التنمية 
  • نائب محافظ أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان ترسيخ الهوية الوطنية ضمن مبادرة بداية   
  • نائب محافظ قنا يتفقد أنشطة "بداية جديدة" بقرية أبودياب
  • مبادرة "بناء الإنسان" تُباشر نشاطها بقرية أبودياب شمال قنا
  • أسيوط للتكرير تتبني مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة الصحة المهنية بين العمال