تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير المكتب التنفيذي للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية ناصر شرايعة، اليوم السبت، أن استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس، وتحويله إلى مستوطنة يهدف بشكل مباشر إلى القضاء على حق عودة اللاجئين.
وقال شرايعة، في تصريح لقناة "سي جي تي إن " الصينية، إن مقر "الأونروا" هو الذي يقوم بتشغيل كافة مكاتب الإدارات في كافة المخيمات والمدارس والمؤسسات والعيادات التي تقدم الخدمات لللاجئين الفلسطينيين.


وأضاف أن استيلاء إسرائيل على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومقرات الأمم المتحدة يعني وقف كاملا وتعطيل لخدمات الوكالة المقدمة، مشيرا إلى أن استهداف إسرائيل مقر الوكالة يهدف إلى القضاء على قضية اللاجئين.
وكانت "سلطة أراضي إسرائيل" قد قررت في وقت سابق مصادرة مقر الأونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، والذي يضم مكاتب ومخازن وعشرات الموظفين، وقد تعرض لسلسلة اعتداءات من قبل يمينيين إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة لحرقه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا القدس الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف قياديًا في الحزب.. وتزعم العثور على أسلحة وقاذفات

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم استهداف القيادي في حزب الله محمد حسين رمال.   وقال الجيش، في بيان اليوم، أن سلاح الجو نفذ غارات على نحو 150 هدفا في غزة وفي العمق اللبناني مستهدفاً مسلحين ومستودعات ذخيرة وأعمدة إطلاق ومواقع قنص ومراقبة.

وزعم البيان أن الجيش الإسرائيلي استهدف محمد حسين رمال، قائد منطقة الطيبة في حزب الله، مدّعيا عثور قوات من الفريق القتالي التابع للواء السابع على قاذفات محملة جاهزة للانطلاق باتجاه بلدات شمال البلاد ودمرتها.

وقال:" تواصل مقاتلات الفرقتين 36 و91 عملياتها في منطقة جنوب لبنان"، وزعم عثور القوات على العديد من الأسلحة بما في ذلك أسلحة القناصة، والكثير من المعدات القتالية، وقاذفات مضادة للدبابات وصواريخ من نوع بركان جاهزة للاستخدام وموجهة نحو أراضي البلاد. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • "الأونروا"... "شريان حياة" اللاجئين الفلسطينيين في مرمى النيران الإسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي يستهدف الطوابق العلوية لمستشفى العودة شمال غزة
  • تساعد 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. 123 دولة تجدد دعم "الأونروا"
  • قيادي حوثي يفاجئ الجميع: أوقفوا الهجمات على إسرائيل وهاجموا هذه الدولة بدلاً منها!
  • 200 ألف فلسطيني بلا طعام في جباليا منذ 14 يوماً
  • الإمارات تنضم إلى الالتزامات المشتركة لدعم "الأونروا" وحماية اللاجئين الفلسطينيين
  • إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة بحى البستان فى بلدة سلوان بالقدس المحتلة
  • إسرائيل تستهدف قياديًا في الحزب.. وتزعم العثور على أسلحة وقاذفات
  • حالة إصرار من الفلسطينيين على البقاء في شمال غزة