خلال الساعات القادمة، من المتوقع أن تشهد جميع أنحاء الساحل الشمالي بالولايات المتحدة الأمريكية، فيضانات خطيرة بسبب حدوث ظاهرة قمر الصياد العملاق، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية، إلى إصدار تحذيرات للمواطنين، وتطبيق حالة الطواريء في ولاية فلوريدا استعدادًا لمواجهتها.

ظاهرة قمر الصياد العملاق

قمر الصياد العملاق الذي يعد الأكبر والألمع هذا العام، يتسبب في حدوث مد وجزر مرتفع في الولايات المتحدة، ما ينتج عنه فيضانات يصل ارتفاعها إلى قدمين فوق مستوى الأرض، ومن المتوقع حدوثها حتى صباح الأحد، وفق ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، فإن الفيضانات المتوقع أن تضرب البلاد، ترجع إلى حدوث المد العالي المحتمل الناجم عن قمر الصياد العملاق، الأكبر والألمع في العام ، موضحة أنه سيكون قويًا بما يكفي وأكبر بنسبة 15% وأقرب إلى الأرض من القمر المكتمل، ما سيزيد من جاذبيته على المحيطات ويخلق مدا وجزرا أعلى من المعتاد. 

الاستعداد لمواجهة الفيضانات

ورفعت مدينا نيويورك ونيوجيرسي، حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الفيضانات المحتملة، وأغلقت الطرق المواجهة لها، فضلًا عن أن الأرصاد الجوية حذرت سكان البنايات في المناطق المنخفضة التي قد تتأثر بسبب ارتفاع منسوب المياه، ومن المقرر أن تشهد فلوريدا مدًا ملكيًا من المتوقع أن ينتج ضعف ما تنتجه الولايات المتحدة.

هناك عملية مد وجزر بالفعل في المياه، ترتفع أكثر تأثرًا بسبب ظاهرة قمر الصياد العملاق، وذلك لأنه يكفي لجذب المزيد من المياه، حسب بيث لامب، مديرة إدارة الأرصاد الجوية الوطنية، كما أنها أصدرت تحذيرًا لمقاطعات مانهاتن وبرونكس وكوينز وناساو وريتشموند أيضا في نيويورك، إلى جانب مقاطعة هدسون في نيوجيرسي.

«من المحتمل حدوث جولات إضافية من الفيضانات الساحلية مع دورات المد العالي حتى يوم الأحد» وفق هيئة الأرصاد، وحذر المسؤولون بها السكان من السفر، وإذا لزم الأمر، ينصحون بالسماح لهم بالمغادرة مبكرًا بسبب احتمال إغلاق الطرق، وأطلق خبراء الأرصاد الجوية على هذه الظاهرة اسم المد والجزر الملكي، وهي أعلى بسبب وجود ظاهرة قمر الصياد العملاق، إذ يكون أقرب إلى الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمر الصياد العملاق قمر الصياد فيضانات في أمريكا فيضانات أمريكا الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

‎تحذير من الأمطار .. اعرف حالة الطقس بعد تنبيهات الأرصاد

قدمت مذيعة "صدى البلد"، رنا عبدالرحمن، تغطية عن انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، منذ يوم الثلاثاء الماضي  بمعدل 3 إلى 4 درجات مئوية، بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه نشاط للرياح سيساهم بدوره في الشعور بتحسن الأجواء.

وكشفت الأرصاد عن انه يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد بينما تكون الأجواء معتدلة الحرارة أول الليل ثم تتحول إلى مائلة للبرودة في آخره وأثناء الصباح الباكر.

وحذرت الأرصاد، من اضطراب درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والفروق الواضحة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، و قالت ان هذاهو المعتاد للفترة الأولى من بدايات فصل الخريف

ونوهت أن  درجات الحرارة ستصل إلى معدل الاستقرار كلما تقدمنا لنهايات شهر أكتوبر الجاري ونحو منتصف الخريف.
لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات مشابهة

  • «آشلي» تصل بريطانيا.. أمطار غزيرة ورياح والأرصاد تصدر تحذيرا باللون الأصفر
  • لوحة ربانية ساحرة.. سماء السعودية تتزين بـالقمر الصياد ومسؤول يكشف سبب التسمية وتأثيره
  • الأكثر سطوعًا عام 2024.. ماهو القمر الصياد بعد ظهوره في السماء؟
  • مباشر.. لحظة ظهور القمر الصياد العملاق في سماء مصر| شاهد الآن
  • تحذير من الأرصاد .. أمطار تضرب 7 محافظات
  • ‎تحذير من الأمطار .. اعرف حالة الطقس بعد تنبيهات الأرصاد
  • أسباب حدوث ظاهرة توقف التنفس أثناء النوم
  • قمر الصياد العملاق.. الليلة الأرض على موعد مع أكبر ظاهرة فلكية في 2024
  • أمطار تضرب هذه المناطق.. والأرصاد تحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات المقبلة