شمسان بوست / خاص:

لوحت نقابة المعلمين اليمنيين بالتصعيد، بسبب تردي الوضع المعيشي لمنتسبيها وتدهور قيمة العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وطالبت النقابة في بيان لها الحكومة الشرعية، بانتظام صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين نهاية كل شهر بمن فيهم النازحون والمهجرون من مناطق سيطرة الحوثين وبشكل منتظم مع تنفيذ التسويات (بنوعيها) الموقوفة منذ عام 2013م ومنح العلاوات والبدلات الوظيفية المختلفة لمستحقيها منذ إيقافها.

ودعت إلى صرف بدل غلاء معيشة للمعلمين بشكل عاجل بما يتناسب مع الإرتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية والانهيار المتسارع للريال، ومنح رواتب النازحين المتوقفة معاملاتهم في المالية، والخدمة المدنية أسوة بزملائهم ممن انطبقت عليهم معايير النزوح.

وطالبت النقابة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية بالزام الحوثي بصرف مرتبات المعلمين والتربويين في مناطق سيطرته والمنقطعة منذ ثمان سنوات

وحثت المعلمين والتربويين على ممارسة حقهم القانوني في الإضراب الشامل والوصول إلى العصيان المدني في مناطق نفوذ المليشيات الحوثية.

وحملت القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د/ رشاد العليمي وأعضاء المجلس، ورئيس الحكومة د/أحمد بن مبارك وأعضاء الحكومة بتلك المطالب.

وحملت في الوقت نفسه مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن الوضع الراهن بسبب سيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات الشعب وقطع المرتبات منذ ثمان سنوات.

ودعت المعلمين والتربويين إلى التحرك الجاد والفاعل مع أي فعاليات ستدعو إليها لاحقاً في إطار برنامج تصعيد المطالب حتى تحقيقها كاملة في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب، مباركة في ذات الوقت الاحتشاد للمعلمين وكل فئات الموظفين في محافظة تعز الذي تم أمس الخميس، معتبرة ذلك تدشينا للفعاليات المطلبية لكل محافظات الجمهورية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمريكية تحقق في نظام ”القيادة الذاتية الكاملة“ من تسلا بعد مقتل أحد المشاة

باشرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية تحقيقاً في نظام "القيادة الذاتية الكاملة" لشركة تسلا، عقب تسجيل أربعة حوادث مرتبطة بظروف الرؤية المنخفضة، من بينها حادث أودى بحياة أحد المشاة.

اعلان

وكشفت الوثائق الرسمية أن التحقيق، الذي انطلق يوم الخميس، يشمل نحو 2.4 مليون سيارة تسلا من موديلات 2016 وحتى 2024.

 يُذكرُ أنّ التحقيقات تركز على قدرة النظام على الاكتشاف والاستجابة للظروف المناخية التي تؤثر على الرؤية، مثل وهج الشمس والضباب والغبار.

مع الإشارة إلى أن تسلا، التي تؤكد باستمرار أن نظامها لا يمكنه القيادة ذاتياً بشكل كامل وأن السائق يجب أن يكون مستعداً للتدخل في أي وقت، كانت قد كشفت الأسبوع الماضي عن خططها لإطلاق سيارات أجرة ذاتية القيادة بالكامل دون مقود أو دواسات بحلول عام 2026.

ويأتي هذا التحقيق بعد سلسة استدعاءات سابقة لسيارات تسلا من طرف الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، بسبب مشكلات برمجية تتعلق بتجاوز إشارات التوقف وعدم الامتثال لقوانين المرور.

Relatedعلى خطى تسلا.. شركة أميركية ناشئة تبتكر قاربًا كهربائيًا للتسلية المائية: ما هي مميزات "أرك سبورت"؟إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتيةشاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة

ويرى خبراء السلامة المرورية أن اعتماد نظام تسلا على الكاميرات فقط دون أجهزة استشعار إضافية كالرادار والليزر، يحد من قدرته على الرؤية في الظروف المناخية السيئة، خلافاً لمعظم الشركات المنافسة.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلين بسبب خلل في الكاميرات.. تسلا تستدعي 200 ألف سيارة في الولايات المتحدة تسلا: استدعاء أكثر من 2 مليون سيارة بسبب عيوب فنية الولايات المتحدة الأمريكية تسلا إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: حماس تنعى قائدها ورئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.. مهندس الطوفان قضى مشتبكا يعرض الآن Next الفن في مواجهة التطرف.. صناع المسرح يتعرضون لهجوم من اليمين المتطرف في أوروبا يعرض الآن Next حماس تنعى قائدها يحيى السنوار.. قائد ملحمة طوفان الأقصى ورئيس مكتبها السياسي يعرض الآن Next كيف تفاعل الإسرائيليون في شوارع القدس مع خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار؟ يعرض الآن Next "يسرائيل هيوم": جثة السنوار نُقلت إلى مكان سرّي.. هل ستسخدمها إسرائيل كورقة تفاوض مقابل الرهائن؟ اعلانالاكثر قراءة قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها حب وجنس في فيلم" لوف" شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارإسرائيلطوفان الأقصىغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياقطاع غزةحركة حماسحروبكوريا الشماليةالمفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين تلوح بالتصعيد حتى تحقيق مطالبها كاملة
  • آخر تطورات الأوضاع شمال قطاع غزة وحصار المستشفى الإندونيسي
  • نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد حتى تحقيق مطالبها كاملة
  • نقابة المعلمين اليمنيين تلوح بالتصعيد لتحقيق مطالبها
  • السلطات الأمريكية تحقق في نظام ”القيادة الذاتية الكاملة“ من تسلا بعد مقتل أحد المشاة
  • نقابة الأطباء تطالب بعقد اجتماع مع الحكومة لحل أزمة ترخيص العيادات
  • نقابة تدعو إلى الانخراط في وقفة احتجاجية أمام البرلمان ضد سياسات الحكومة الفاشلة
  • تدهور الوضع الصحي للصحفي الأرحبي والنقابة تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عنه
  • احتجاجات شعبية غاضبة في تعز تندد بانهيار الأوضاع المعيشية وتطالب برحيل حكومة بن مبارك