قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله كما وعد بدء مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.


 

رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو بالأرقام.. تفاصيل تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت| فيديو

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريدا من نوعه، إذ أن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي لا زالت عاجزة عن التعامل مع ذلك التهديد.

وأشار إلى أن قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان القاهرة الإخبارية حزب الله وإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدول الأوروبية على علم بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد وقف إطلاق النار، موضحًا أن فريق التفاوض الإسرائيلي لا يريد وقف إطلاق النار.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار، وأن دولة الاحتلال ستحارب لسنوات، فضلا عن أن المجتمع الإسرائيلي دخل في مرحلة حرب لسنوات.

أمريكا تعرف نوايا إسرائيل

ولفت إلى أن نتنياهو يزعم أنه سيبقى في غزة لسنوات، ولكنه لا يملك أي مخطط لما بعد الحرب، إذ إن إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة. وتابع: «الرئيس الأمريكي جو بادين قال أن نتنياهو لن يقف الحرب على غزة، ولكن أمريكا تعرف نوايا إسرائيل ولكنها مضطرة للقيام نشاطات دبلوماسية لأنه لا يمكن الضغط عليها».

وأشار إلى أنه كان هناك محاولة دبلوماسية من فرنسا وأمريكا لوقف إطلاق النار وحينها تكون لديهم انطباع بأن نتنياهو يوافق على وقف إطلاق النار، ولكن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أمر بقتل حسن نصر الله بعدها.

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف منزل نتنياهو.. أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدء مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تسعى لتقويض كل مقومات قيام دولة فلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل متطرفة وتنفذ مشروع حرب مفتوحة
  • حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة" في المواجهة مع إسرائيل
  • “حزب الله” يعلن إطلاق “مرحلة تصاعدية جديدة” في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله