حققت جامعة نجران المرتبة 125 من بين 246 جامعة في تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2025م،.

وأوضح المشرف على وحدة التصنيفات العالمية بالجامعة الدكتور سلطان صغير اليامي أن هذا الإنجاز يضاف لإنجازات سابقة ومتتالية تحققها الجامعة؛ لتعكس جهودها البحثية واهتمامها بنوعية الأبحاث التي تخدم جودة التعليم بالجامعة.

وأكد أن الجامعة مقارنة بالعام الماضي كانت ضمن فئة 131 – 150، وهي نتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أنه يتم الحكم على الجامعات وفق مؤشرات أداء مختلفة تشمل التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والتوقعات الدولية، والاقتباسات العلمية، لتوفير مقارنات أكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن قطاع الأمن الجامعي بالجامعة سيشهد تطوراً كبيرًا وملحوظًا في المرحلة القادمة لجميع أنشطته، حيث ستتضمن أنشطة تطوير خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، ووضع نظام إليكتروني للمتابعة الأمنية بالجامعة من خلال تنفيذ ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (الجزء الخاص بقطاعات خدمات الأمن الجامعي)، ومشروع البوابات الإليكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، ومشروع تطبيق تاكسي الجامعة.

 

واستعرض الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، النسخة النهائية من الخطة الأمنية لجامعة جنوب الوادي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م، بحضور الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، والسيد مصطفى داوود مدير عام إدارة الأمن الجامعي.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تتضمن ستة فصول تتناول التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي، وعرضًا للبيان الأمني التفصيلي للمنشآت الجامعية والخطة الأمنية الخاصة بكل موقع، إضافة لخطة قطاع الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الجامعة، ولتقرير بحالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المتبعة فيها بإدارة الأمن الجامعي، وتحديد لأنشطة تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي والتي تمت بالفعل بالجامعة، إلى جانب خطة تطوير منظومة الأمن الجامعي بالجامعة. 

 

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لفريق إعداد الخطة بقيادة الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة ومدير عام إدارة الأمن الجامعي، وكافة منسوبي الجامعة المشاركين في إعداد الخطة، وأثنى على ما بذل في إعدادها من مجهود كبير ومقدر، ووجه بضرورة وضعها حيز التنفيذ والاهتمام بأنشطة المتابعة والتطوير للخطة باستمرار. 

 

الحجز الإلكتروني: 

وفي وقت سابق قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن تفعيل منظومه الحجز الالكتروني للعيادات الخارجيه بالمستشفيات الجامعية، ياتي في ظل استراتيجيه الدوله لتحقيق التنميه المستدامه والتي تعكس رؤيه مصر 2030.

 وأبرز رئيس الجامعة، أن تفعيل منظومه الحجز الالكتروني ياتي في إطار جهود الجامعه لتخفيف العبء على المترددين من مواطني جنوب الصعيد على المستشفيات الجامعيه وذلك لرفع مستوى جوده الخدمات الطبيه لكافه المواطنين وتسهيل الحصول عليها عن طريق ميكنه ورقمنه تلك الخدمات ومنها نظام حجز تذاكر العيادات الخارجية. 

وبيّن الدكتور عماد علي عميد كليه الحاسبات والمعلومات أن تفعيل نظام حجز تذاكر العيادات الخارجيه سيتم من خلال تطبيق رقمي للحجز والمتابعه مشيرا ان عمليه الحجز ستتم الكترونيا على الموبايل. 

مقالات مشابهة

  • جامعة خليفة تتقدم ثلاثة مراكز في تصنيف «كيو إس» للجامعات العربية 2025
  • جامعة خليفة الرابعة عربياً في تصنيف "كيو إس" للجامعات
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة في تصنيف تايمز لعام 2025
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • جامعة السلطان قابوس تحقق مركزاً متقدماً في تصنيف كيو أس 2025
  • التعليم تعلن ادراج 25 جامعة عراقية في تصنيف عالمي
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة عالميا في تصنيف تايمز لعام 2025
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي