أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، استشهاد مريضين اثنين داخل قسم العناية المركزة بالمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة بسبب حصار الاحتلال المستشفى وتدمير مولد الكهرباء الخاص به.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية ثلاثة مستشفيات في قطاع غزة، معتبره أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن المملكة الهاشمية ترفض رفض مطلق لتدمير الاحتلال الإسرائيلي الممنهج للمرافق المدنية في قطاع غزة والتي تقدم خدماتها الأساسية للفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلامية محلية فلسطينية، يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية بدأت في هدم أجزاء من المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وأوردت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الطوابق العلوية لمستشفى العودة في تل الزعتر شمالي قطاع غزة، ومن ناحية أخرى وقعت اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

اقرأ أيضاًسرايا القدس: فجرنا 3 آليات عسكرية صهيونية.. ومدير مستشفى الإندونيسي يعلن عن كارثة

خروج المستشفى الإندونيسي عن الخدمة في قطاع غزة

إندونيسيا تطلب مساعدة الصحة العالمية بشأن المستشفى الإندونيسي في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الأردن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الخارجية الأردنية حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة مستشفى الإندونيسي أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مستشفيات في غزة المملكة الهاشمية الأردنية مستشفيات بغزة المستشفى الإندونیسی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المستشفى الإندونيسي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الطوابق العليا من مستشفى الإندونيسي شمالي غزة، حيث يتواجد أكثر من 40 مصابا بالإضافة إلى الطاقم الطبي داخل مستشفى الإندونيسي.

وأكدت الصحة الفلسطينية على إطلاق نار كثيف باتجاه مبنى وساحات المستشفى الإندونيسي ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى، وذلك حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

مقالات مشابهة

  • استشهاد اثنين من المرضى في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • عاجل:- الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي شمال غزة وإصابات وانقطاع كامل للكهرباء
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "المغازي" وسط غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي وسط استهداف إسرائيلي
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المستشفى الإندونيسي في غزة
  • شمال غزة.. جيش الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي ويقطع الكهرباء عنه
  • الاحتلال يحاصر ويقصف المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة