صفا قال مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، إن قطع قوات الاحتلال خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمالي قطاع غزة يهدف إلى عزل الصحافيين ومنعهم من تغطية العمليات العسكرية الجارية، مما يعمق عزلة القطاع عن العالم الخارجي. وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، أن الإجراء الإسرائيلي التعسفي أدى إلى تعطيل عمل الصحافيين وفصلهم عن التواصل مع المؤسسات الإعلامية، في محاولة لإسكات التغطية الإعلامية للأحداث الميدانية.

وأضاف أن "إسرائيل" استخدمت هذه السياسة غير القانونية نحو 11 مرة سابقًا خلال العام الأول من الحرب، في إطار عزل الصحافيين ومنع نقل ما يحدث على الأرض. واعتبر قطع الاتصالات والإنترنت يمثل تهديدًا خطيرًا على حرية الصحافة وتغطية على جرائم حرب ترتكب ضد الصحافيين والمدنيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماية الصحفيين شمال غزة الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وسط الإبادة.. انقطاع كامل لخدمات الانترنت شمال غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، ظهر اليوم السبت، انقطاع كامل لخدمات الانترنت في محافظة شمال غزة، التي تتعرض لعملية إبادة وتهجير قسري من قبل قوات الاحتلال منذ 15 يوما.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قالت الشركة إن الانقطاعات شملت أغلب مناطق شمال غزة، حيث سبق ذلك انقطاعات متفرقة، قبل أن يُفصل بالكامل، لافتا الى أن طواقمها تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن.

ويؤثر قطع الاتصالات والانترنت عن بعض المناطق في مخيم جباليا، على قدرة المواطنين من التواصل مع طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والانترنت عدة مرات عن القطاع، أو مناطق واسعة منه، جراء القصف المكثف الذي طال البنية التحتية لشبكة الاتصالات، أو نتيجة نفاد الوقود.

وبسبب قطع خدمات الانترنت في الشمال، يواجه الصحفيون صعوبة بالغة في تغطية التطورات الميدانية في ظل العدوان المتواصل.

مقالات مشابهة

  • وسط الإبادة.. انقطاع كامل لخدمات الانترنت شمال غزة
  • شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال القطاع
  • حماس: قطع الاتصالات عن شمال غزة جريمة تستهدف عزل شعبنا وتهجيره
  • العدو الصهيوني يقطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة
  • "حماس": قطع الاتصالات عن شمال غزة جريمة تستهدف تهجير شعبنا وعزله
  • قطع الاتصالات والانترنت عن شمال غزة- حماس تعقب
  • أنباء عن قطع الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن شمال غزة
  • استمرارا للإبادة.. أنباء عن قطع إسرائيل الاتصالات والإنترنت عن شمال غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقطع الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة