ليبيا – استبعد الخبير الاستراتيجي عادل عبد الكافي، تحقيق الاتحاد الأفريقي النتائج المطلوبة،إذ لا أحد يستطيع المراهنة عليه في تحقيق اختراق لصالح اجراء الانتخابات سواء في ليبيا ودول القارة، انطلاقًا من معاناة أغلب البلدان الأعضاء به من صراعات داخلية، وعمليات تمرد وانقسامات لاسيما في منطقة الساحل والصحراء، ففي مالي بوركينافاسو النيجر تنتشر جماعات إرهابية ومرتزقة دون تمكن الاتحاد من وضع حد لها.

عبد الكافي أشار، لموقع “إرم نيوز”،إلى فشل الاتحاد الأفريقي في حل أزمة السودان، كما تفجرت توترات وحالة استقطاب حاد في منطقة القرن الأفريقي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تحصل على منصبين بأجهزة الاتحاد البرلماني في جنيف

اختتم وفد مجلس النواب مشاركته في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

وفي ختام أعمال الجمعية، “حصلت ليبيا من خلال الشعب البرلمانية على منصبين في أجهزة الاتحاد، حيث حصل النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، على منصب ممثل عن المجموعة العربية في مكتب اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، وحصلت عضو مجلس النواب ربيعة بوراص، على منصب ممثلة عن المجموعة العربية في الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.

هذا “واختتمت اجتماعات الدورة 214 للمجلس الحاكم المنعقدة على هامش أعمال الجمعية العامة بعرض التعديلات على قواعد الاتحاد البرلماني الدولي واستعراض التقارير المتعلقة بحقوق الإنسان وتقارير الاجتماعات المتخصصة”.

كما “اختتمت أعمال الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي باعتماد القرارات الصادرة عن أعمال الدورة 149 للجمعية واعتماد الوثيقة الختامية للدورة ”إعلان جنيف” بشأن الاستفادة من تطور التكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل أكثر سلماً واستدامة”.

يذكر أنه “ترأس الوفد النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية بالاتحاد فوزي النويري وأعضاء مجلس النواب الأعضاء بالشعبة البرلمانية بالاتحاد رمضان شمبش، د.سلطنة المسماري، ربيعة بوراص ورئيس ديوان مجلس النواب عضو جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية عبدالله المصري الفضيل”.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يتساءل: من يستطيع إيقاف أيمن حسين؟
  • ليبيا تحصل على منصبين بأجهزة الاتحاد البرلماني في جنيف
  • تقرير عالمي: ميناء طرابلس يستخدم لنقل الأسلحة الأوكرانية إلى الجماعات الإرهابية بالساحل الأفريقي
  • الجيش الصومالي يتسلم قاعدة عسكرية من الاتحاد الأفريقي
  • غدا.. قطع الكهرباء عن مناطق وأحياء في بني سويف لإجراء أعمال صيانة
  • مفوضية الانتخابات تعلن جاهزيتها لإجراء انتخابات الإقليم
  • الرئيس الجزائري: لا حل في ليبيا إلا بالانتخابات
  • تباين ردود الفعل حول بيان مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن السودان
  • خطوات تفصل السودان عن العودة إلى “البيت الأفريقي”