تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، الحرص على متابعة تنفيذ المشروعات ذات الصلة بتطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية، لكونها تأتي على رأس أولويات عمل الحكومة، مع إيلاء اهتمام خاص بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال تفقده لمستشفى سمالوط  المركزى، فى مستهل زيارته لمحافظة المنيا التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، يرافقه الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن زيارة هذا الصرح الطبي تستهدف أيضاً التعرف على الخدمات المقدمة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تعزز اهتمام الدولة ببناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها.  وفيما يتعلق بمستشفى سمالوط المركزي، أوضح الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، أن هذا الصرح تم تطويره في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في المجال الطبي، والعمل على توفير سبل الرعاية الطبية.

وتناولت الدكتورة ريهام عصام الدين، مدير المستشفى، أوجه مشاركة "مستشفى سمالوط المركزي" ضمن المبادرات الرئاسية المتنوعة، وبخاصة مبادرة "بداية جديدة" وكذا "100 يوم صحة"، التي ساهمت المستشفى خلالها بنحو 82 ألف خدمة متنوعة، كما ساهمت ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار في إجراء 2319 تدخلا جراحيا في مجالات العظام والمخ والأعصاب والرمد والأورام، إلى جانب المساهمة بجانب كبير في مبادرات الألف يوم الذهبية، والفيروسات الكبدية، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وكذا مبادرة الفحص المبكر لمسببات الإعاقة لحديثي الولادة، التي شهدت وحدها فحص قرابة 20 ألف طفل.

وقام رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، بجولة بمستشفى سمالوط المركزي، مصحوباً بشرح من الدكتورة ريهام عصام الدين، مدير المستشفى، للتعرف على أهم عناصر التطوير، وأوجه رفع كفاءة المستشفى، والخدمات المقدمة.

وشملت الجولة قسم الحضانات للأطفال حديثي الولادة، وكذا غرفتي عزل وجراحة العظام، حيث حرص رئيس الوزراء على اجراء حوار ودي مع عدد من المرضى للتعرف على جودة الخدمات المقدمة لهم، ومستوى الرعاية الطبية، حيث أكدوا أن أطقم المستشفى توجه الرعاية التامة للمرضى ويقدمون الخدمات على أكمل وجه.

كما حرص رئيس الوزراء خلال زيارة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، على سؤال المرضى الذين يتلقون هذه الخدمة، عن انتظام تقديمها لهم بحسب الحالة الصحية لهم، أسبوعياً وشهرياً، وأشادوا أيضاً بالخدمة المقدمة وانتظامها.  

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية المبادرة الرئاسية بداية جديدة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: السياحة جزء كبير جدا من أولويات الحكومة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن السياحة جزء كبير جدا من أولويات الحكومة، إحدى 4 قطاعات مهمة بجانب الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، حيث تدفع عجلة الاقتصاد وتزيد خلق فرص عمل جديدة، لأنها القطاعات الإنتاجية المهمة.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن هذا العام كان يمكن أن نتجاوز 18 مليون سائح، لكن للأسف الأزمة الإقليمية أثرت بصورة كبيرة، مؤكدا أن قطاع السياحة ما زال يشهد طفرة كبيرة، وسنحقق من خلاله أرقام كبيرة.

وتابع: «مصر قادرة بسهولة خلال السنوات المقبلة، أن تضاعف الأعداد الوافدة، من خلال خطة تحسين إدارة وتشغيل المطارات، لكي نضاعف من عدد السياح، لأن هذا جزء من المنظومة كلها».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مستشفى سمالوط المركزي
  • بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي لمتابعة الخدمات المقدمة ويحاور المرضى
  • مدير سمالوط المركزي: ساهمنا في القضاء على قوائم الانتظار وإجراء 2319 عملية جراحية
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي لمتابعة الخدمات المقدمة ويحاور المرضى
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى سمالوط المركزي في بداية جولته بالمنيا
  • خلال زيارته المنيا.. مدبولي: نحرص على متابعة تنفيذ مشروعات تحسين جودة الخدمات الطبية
  • رئيس الوزراء: السياحة جزء كبير جدا من أولويات الحكومة