قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية في مركز شباب ومعسكر الشباب بسفاجا في البحر الأحمر، حيث استهل جولته بمدينة سفاجا، متفقداً المشروعات التطويرية التي تشهدها المحافظة في مجال الشباب والرياضة، والتي تضمنت زيارة مركز شباب سفاجا ومعسكر سفاجا الشبابي ومركز شباب الحرية.

بدأ وزير الشباب والرياضة جولته بتفقد معسكر شباب سفاجا، الذي يمتد على مساحة 18 ألف متر مربع.

حيث كان المعسكر مغلقًا منذ عام 2015، إلا أنه يشهد الآن تطويرات شاملة بفضل مخصصات مالية بلغت 150 مليون جنيه. حيث انطلقت أعمال التطوير في نهاية عام 2023، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي، مما سيسهم في تعزيز الأنشطة الشبابية واستقبال البرامج الرياضية والترفيهية.

بعد زيارته للمعسكر، توجه الدكتور أشرف صبحي إلى مركز شباب سفاجا للاطلاع على المشروعات الاستثمارية التي أسهمت في تحقيق دخل كبير للمركز، شملت هذه المشروعات: "صالة لياقة بدنية - حضانة اطفال - كافيتريا - قاعة افراح"، بالإضافة إلى ذلك، تم طرح 4 محلات على السور الخارجي، و9 محلات موزعة على طابقين بإجمالي 18 محلًا، بإيجار شهري.

كما تابع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عملية الطرح الاستثماري الجارية في المركز، حيث توجد 12 محلًا و12 مكتبًا تحت الإنشاء، سيتم طرحها للإيجار بنظام حق الانتفاع فور الانتهاء منها، مما يسهم في زيادة الدخل الاستثماري للمركز بشكل كبير.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، عملية تطوير الملعب القانوني المزروع بالنجيل الصناعي في مركز شباب سفاجا، وكذلك معرض المشغولات اليدوية والذي تنفذه اندية الفتاة، ومركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي، بالاضافة إلى الفرق الرياضية بالمعسكر ومنها "كونغ فو، كاراتيه، جمباز، وكرة قدم".

حيث وجه وزير الشباب والرياضة بسرعة البدء في توفير انشطة رياضية للشباب ذوي القدرات الخاصة بمركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي، وايضا انشاء اماكن انتظار وتجهيز مداخل المركز لتكون ملائمة وسهلة لابناءها مرتادي المركز.

كما أشاد الدكتور أشرف صبحي بالجهود المبذولة لتطوير مركز شباب سفاجا ومعسكر شباب سفاجا، مؤكدًا أن هذه المشروعات الاستثمارية تعكس الرؤية الطموحة للوزارة في تعزيز الاكتفاء الذاتي لمراكز الشباب، وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي المباشر. وأوضح أن الوزارة تعمل على تفعيل نظم استثمارية مبتكرة مثل نظام BOT، مما يسمح بشراكات مع القطاع الخاص لتطوير البنية التحتية وتحقيق عوائد مستدامة للمراكز الشبابية، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة للشباب في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة قائلا: "إن ما نراه اليوم من مشروعات استثمارية ناجحة في مركز شباب سفاجا ومعسكر الشباب يُعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة، حيث نعمل على توفير كل الإمكانيات اللازمة لدعم وتطوير المراكز الشبابية على مستوى الجمهورية، بما يخدم الأجيال الصاعدة ويوفر لهم بيئة رياضية متكاملة".

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه مشددا على أهمية الاستمرار في دعم المشروعات التنموية في قطاع الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، ومجددا دعوته إلى تكثيف الجهود لضمان استدامة هذه الإنجازات التي تفتح آفاقًا جديدة للشباب في المشاركة الرياضية والإبداعية.

واختتم وزير الشباب والرياضة جولته بمدينة سفاجا بتفقد مركز شباب الحرية، والذي يبلغ مساحته التقريبية 4300 متر مربع، والذي سيتضمن "مبني اداري، ملعب خماسي، ملعب متعدد الاغراض، حمام سباحة يتم انشاءه بنظام حق الانتفاع، بالاضافة الى منطقة لجلوس مرتادي المركز"، حيث  شدد وزير الشباب والرياضة على اهمية البدء في الاعمال ووضع خطة زمنية للانتهاء من الاعمال بالمركز، حيث من المتوقع ان يقوم المركز بخدمة ما يقارب 4000 اسرة من المنطقة المحيطة والمناطق المجاورة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي الشباب والرياضة محافظة البحر الاحمر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مركز شباب سفاجا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان عرضاً لمسرحية عرائس " حلم يوسف"

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي و الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وفضيلة الشيخ الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مودة "  لتنمية وتطوير مساجد آل البيت " العرض الرسمي لمسرحية عرائس ( حلم يوسف .. نموذج لبناء الإنسان ) والتي أقيمت على مسرح " سيد درويش بأكاديمية الفنون.


في بداية الحفل أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمبادرة مؤكدًا أن إحياء فن مسرح العرائس من خلال هذه المسرحية يعد نموذجًا مميزًا لدعم القيم الأخلاقية وتنمية الشخصية المصرية، وهو ما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية في بناء الإنسان المصري.


وأضاف وزير الشباب والرياضة: "هذا العمل المميز يعكس التكامل بين الوزارة ومؤسسة مودة في إطار مبادرة 'تنشئة' التي تهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية المواهب لدى الأطفال والنشء. ويعد هذا المشروع جزءًا من جهودنا المستمرة لتعزيز الأخلاق والقيم في مواجهة التحديات التي تفرضها وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد تسهم في نشر الأفكار الهدامة".

 

يذكر أن ( حلم يوسف .. نموذج لبناء الإنسان ) تعد أول انتاج مسرحي لفن العرائس أبطاله من الأطفال والنشء وذلك من خلال مسرح عرائس مؤسسة مودة " مساجد آل البيت تنمية وتطوير  " تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال أطفال مركز شباب الإمامين والتونسي بمنطقة السيدة عائشة بحي الخليفة - القاهرة ، بقيادة رائد فن إخراج مسرح العرائس الفنان د.إسماعيل الموجي المدير السابق لمسرح القاهرة للعرائس والكاتبة الكبيرة ا.زينب مبارك أحد مؤلفي مسلسل عرائس عالم سمسم ومترجمة ديزني.


ويأتي هذا العمل الفني المبدع اتساقاً مع مبادرة وزارة الشباب والرياضة ( تنشئة ) و تفعيلاً لنموذج التنمية المتكاملة بين الوزارة والمؤسسة والذي يعد أيقونة فاعلة لـ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان " في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية  ، وإعادة إحياء فن مسرح العرائس المؤثر في منهج القيم والأخلاق وترسيخ الهوية المصرية .

‎ 
كما يعد مشروعاً طموحاً يهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية المواهب للأطفال والنشء و تعزز من خلاله الأخلاق والقيم بشكل غير تقليدي وغير نمطي من خلال أخلاق وأداب المسرح ، ويساهم في قطع الطريق أمام الأفكار الشاذة التي ترد لنا من الخارج وتهدم قيمنا ، فضلاً عن تحديات وسائل التواصل الإجتماعي ( تيك توك وفيس بوك الخ )  وما تحتويه من رسائل هدامة لقيمنا وهويتنا المصرية .


هذا وتكون فريق مسرح عرائس " مودة " قبل أكثر من عام في سبتمبر ٢٠٢٣ من خلال ورش تدريبية موسعة لأبناء منطقة السيدة عائشة داخل مركز شباب الإمامين والتونسي في إطار المشروع التنموي الموسع المعني بالأساس بتنمية قدرات الأطفال والنشء والذي تقوم به المؤسسة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال البروتوكول المبرم بين الجانبين وتنسيق مستمر مع جميع إداراتها وقطاعتها المركزية.


كما شارك بحضور العرض الرسمي فاطمة علي مديرة مركز شباب الإمامين والتونسي وومثلي المركز وأبناء مؤسسة مودة من مركز شباب الإمامين والتونسي عن الأنشطة الكشفية وكرة القدم ناشئين وناشئات وبمشاركة أولياء أمورهم  ولفيف من أصدقاء مؤسسة " مودة " ، والسادة قيادات وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مودة وأكاديمية الفنون والفنانين ورواد ومحبي فن مسرح العرائس في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ونخبة من النقاد ورؤساء الصحف القومية والخاصة وممثلي مختلف مؤسسات المجتمع المدني والأهلي.

IMG-20241018-WA0006 IMG-20241018-WA0004

مقالات مشابهة

  • حقق فائضا 550 ألف جنيه.. وزير الرياضة يتفقد نادي الرحلات بالبحر الأحمر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة ويشيد بالإنجازات الاستثمارية
  • وزير الشباب يوجه بتوفير أنشطة لمركز التخاطب بمركز شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • وزير الشباب يوجه بتوفير أنشطة رياضية لذوي الهمم في مركز شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا
  • وزيرالرياضة يقوم بجولة تفقدية fمركز شباب ومعسكر شباب سفاجا ومركز شباب الحرية
  • وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان عرضاً لمسرحية عرائس " حلم يوسف"