قال مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان صباح اليوم، باتجاه منزل نتنياهو بقيساريا شمال إسرائيل ولم يكن متواجدا وعائلته فيه، فيما غابت صفارات الإنذار عن المنطقة تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: « جرى إطلاق طائرة مسيرة باتجاه منزل رئيس الوزراء في قيساريا »، مضيفا، « لم يكن رئيس الوزراء وزوجته في المنزل ولم تقع إصابات في الحادث »، دون مزيد من التفاصيل.

وفي قيساريا يقع المنزل الخاص بنتنياهو، والذي اعتاد أن يقضي فيه عطلة السبت، اليوم الذي يلتزم فيه اليهود عامة بالبقاء في البيوت وتجنب العمل.

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في وقت سابق السبت إنه اعترض طائرتين مسيرتين أُطلقتا صباح السبت من لبنان تجاه شمال البلاد، فيما انفجرت ثالثة في مبنى بمدينة قيساريا جنوب حيفا.

فيما ذكرت القناة 12 العبرية إن « رئيس الوزراء وزوجته لم يتواجدا بمقر إقامته صباح اليوم ».

وفي بيان نشره بحسابه على منصة « إكس » قال الجيش في وقت سابق: « في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات مسيرة إلى البلاد قادمة من لبنان، وتم اعتراض مسيرتين ».

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن المسيرة الثالثة « أصابت منزلا في قيساريا، دون وقوع إصابات ».

وبثت منصات إسرائيلية مقطع فيديو يظهر تجمع قوات أمنية وسيارات إسعاف عند مدخل منزل نتنياهو الخاص.

من جانبها، قالت صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية إن مكتب نتنياهو امتنع عن التعليق عن مكان تواجده، وما إن كان متواجدا في قيساريا لحظة الهجوم من عدمه.

القناة 12 الإسرائيلية الخاصة نقلت عن شاهد عيان في قيساريا قوله: « سمعنا طائرات هليكوبتر فوقنا (كانت تحاول اعتراض المسيرة) وكان هناك شعور بأن هناك حدثًا يجري »، مضيفا، « لكن لم يتم إطلاق أي صفارات إنذار لذلك لم نكن خائفين ».

وتابع الشاهد: « لكن فجأة سمعنا صوت انفجار قوي في المنطقة، ولم نكن متأكدين مما إذا كان ذلك اعتراضا أم طائرة بدون طيار هي التي انفجرت ».

ومضى بقوله: « لكننا بالفعل في تلك اللحظة فهمنا أن هناك حادثًا حقيقيًا هنا دون سابق إنذار ».

وكان حزب الله أعلن مساء الخميس، في بيان، أنه بصدد « الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي »، دون أن يوضح تفاصيل هذه المرحلة، لكنه قال إن « مجريات وأحداث الأيام القادمة ستتحدث عنها ».

كلمات دلالية نتنياهو، حزب الله، حيفا، طائرة مسيرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طائرة مسیرة فی قیساریا

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو

سرايا - قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن ضربة الطائرات المسيرة القادمة من لبنان، استهدفت في هجومها منزل رئيس الوزراء "الإسرائيلي" نتنياهو، الموجود في قيساريا، بالمنطقة الواقعة جنوبي حيفا.

واليوم السبت، قال الجيش "الإسرائيلي" إن مبنى في قيساريا تضرر جراء سقوط طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان.

وقبلها، ذكرت وسائل إعلام "إسرائيلية"، أن طائرة دون طيار انفجرت في مبنى بمدينة قيساريا، شمال نتانيا، مما أدى إلى أضرار في المبنى.

كما أشارت إلى أنه تم رصد إطلاق 3 طائرات مسيرة على عكا ونهاريا والكريوت واعتراض إحداها.

وفي 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، باتت قيساريا التي يقطنها رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، لأول مرة، في نطاق صواريخ حزب الله القادمة من لبنان.

وحينها، قال موقع "واينت" الإسرائيلي: "لأول مرة، أصبحت قيسارية (35 كيلومترا جنوب حيفا) أيضا في نطاق صواريخ لبنان".

ومساء الخميس، أعلن حزب الله إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع الاحتلال الصهيوني مؤكدا للمرة الأولى استخدام "صواريخ دقيقة" لاستهداف القوات الإسرائيلية عند الحدود في جنوب لبنان أو في شمال فلسطين المحتلة

وبعد عام من تبادل القصف بين حزب الله والكيان الصهيوني ، غداة اندلاع العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، صّعدت إسرائيل في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، من وتيرة غاراتها على معاقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه.


قبل أن تعلن نهاية الشهر ذاته بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

ومنذ ذاك الحين، يعلن حزب الله بشكل شبه يومي تصديه لمحاولات تسلل قوات إسرائيلية من الجانب الإسرائيلي إلى بلدات حدودية وخوضه اشتباكات "من مسافة صفر" معها. كما يعلن استهداف دبابات وتحركات جنود قرب الحدود أو في الجانب اللبناني منها.


 

 

إقرأ أيضاً : تكتم شديد يفرضه جيش الاحتلال حول مكان ومصير "نتنياهو" بعد ضرب مسيرة لمبنى في قيساريا قرب منزله إقرأ أيضاً : مكتب "نتنياهو" يرفض الإفصاح عن مكانه وقت انفجار المسيرة بقيساريا - تفاصيل إقرأ أيضاً : خامنئي بعد مقتل السنوار: "حماس" ستبقى حية

مقالات مشابهة

  • في حدث تاريخي.. مسيرة لحزب الله تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • طائرة مسيرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا
  • طائرة مسيرة تستهدف مقر إقامة نتنياهو.. ماذا نعلم للآن؟
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مسيرة تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • المشاهد الأولي لهجوم طائرة مسيرة من لبنان يصيب منزل نتنياهو في قيساريا
  • حكومة الاحتلال: طائرة مسيرة من لبنان أصابت منزل نتنياهو في قيساريا
  • يديعوت أحرونوت: هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو
  • تكتم شديد يفرضه جيش الاحتلال حول مكان ومصير نتنياهو بعد ضرب مسيرة لمبنى في قيساريا قرب منزله
  • مسيرة عراقية وعمليات لحزب الله تستهدف جنوداً ومواقع إسرائيلية.. فيديو