ليبيا – طالب رئيس حزب صوت الشعب الليبي، فتحي عمر الشبلي، الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تسمية مبعوث له في ليبيا، مستغرباً تجاهله هذه الخطوة، رغم مطالبة قطاعات سياسية عديدة بضرورة إرسال مندوب جديد للبلاد يمثل مجلس الأمن.

الشبلي وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط، أشار إلى وجود اعتراض بعض الدول الممثلة بمجلس الأمن على وجود خوري في ليبيا، مما يعني أن أي حلول تقدمها إلى مجلس الأمن سترفض، مشيراً إلى أن اجتماع الدول السبع الأخير في روما فوض الأمين العام باختيار مندوب له في ليبيا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا بالأمم المتحدة: أمريكا تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر غطاء لجرائمها

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الولايات المتحدة تزود إسرائيل بالأسلحة، وفي الوقت ذاته توفر لها "الغطاء السياسي".

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء، إن "واشنطن، دون أن تأخذ بعين الاعتبار رأي المجتمع الدولي، تزود حليفها في الشرق الأوسط بالأسلحة بشكل مستمر، وتوفر له الغطاء السياسي وتعرقل أي محاولات من قبل مجلس الأمن الدولي لوقف الآلة العسكرية الإسرائيلية العديمة الرحمة، المسؤولة عن الجرائم العديدة ضد الشعب الفلسطيني".

مقتل 4 جنود من جيش الاحتلال جراء اشتباكات بالحدود الشمالية مع لبنان عبير نعمة من الموسيقى العربية: وطني لبنان يتعرض لحرب همجية

وأشار نيبينزيا إلى أن إسرائيل تمتلك الحق في ضمان أمنها، لكن "الطريق إلى هذا الهدف، بلا شك، يكمن فقط عبر عملية شاملة للتسوية في الشرق الأوسط وتصحيح اللاعدالة التاريخية تجاه فلسطين من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة".

ويأتي ذلك على خلفية استمرار الضربات الإسرائيلية على مواقع "حزب الله" في لبنان، والعملية العسكرية في قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يطلع مجلس الأمن على المبادرة الملكية المغربية لفك العزلة عن بلدان الساحل
  • الأمم المتحدة: على إسرائيل وقف جميع أنشطة الاستيطان
  • الاحتلال يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بسبب السنوار (تفاصيل)
  • إسرائيل تهاجم الأمين العام للأمم المتحدة: لم يرحب باغتيال السنوار
  • رويترز : دي ميستورا اقترح تقسيم الصحراء في جلسة مغلقة بمجلس الأمن
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: أمريكا تزود إسرائيل بالأسلحة وتوفر غطاء لجرائمها
  • حزب صوت الشعب يُؤكد أهمية تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا
  • الأمين العام لأوابك يحذّر من سيطرة 7 دول على المعادن الحرجة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لابد من وقف المجـ ازر فورا ووصول المساعدات الإنسانية لغزة