نظمت «حياة كريمة» بمحافظة بنى سويف عدداً من المبادرات، تضمنت قوافل توعوية وطبية ورياضية وثقافية فى عدد من القرى التى يجرى تنفيذ المبادرة بها؛ لتحسين جودة الحياة وبناء الإنساء المصرى.

«أنت الحياة» تقدم خدمات ترفيهية للشباب عروض لعرائس «الماريونيت» كتب من إصدارات «قصور الثقافة»

وفى قرية «سدس» بمركز «ببا» فى بنى سويف، يجرى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على قدم وساق، إذ نظمت المؤسسة مبادرة «أنت الحياة» لتقديم خدمات طبية وأنشطة توعوية وثقافية ورياضية وترفيهية للمواطنين بمختلف الفئات العمرية، وحزمة من الفعاليات والأنشطة تضمنت تنفيذ ورش عمل حرفية وتوعوية للسيدات وورش حكى للأطفال وجلسات الدوار وأمسيات الأسرة المصرية، فضلاً عن تنظيم محاضرات توعية وورش عمل حرفية للكبار، وإصدار بطاقات الرقم القومى للسيدات.

كما شملت فعاليات المبادرة تنظيم قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات مجاناً، بجانب تدريب الشباب على سوق العمل، وعقد امتحانات فورية لشهادات محو الأمية، وجلسات توعية تابعة لصندوق مكافحة الإدمان، وجلسات أخرى يقوم بها المجلس القومى للمرأة، بجانب مناقشة أوضاع الغارمين والغارمات بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، علاوة على فعاليات ثقافية وورش فنية وورش حكى وألعاب شعبية وعروض عرائس ماريونيت ومعرض كتاب من إصدارات هيئة قصور الثقافة وتوزيع هدايا مجانية على الأطفال عبارة عن مجلات وكتب وهدايا ويوم ترفيهى ورياضى.

وقال محمود دسوقى، أحد أهالى قرية «سدس»: «تشهد القرية، التى تُعد من أكبر القرى فى مركز ببا، حالة من إعادة التغيير والتعمير، وطفرة خدمية يجرى تنفيذها وإنشاؤها فى كل مكان على أرض القرية، ما بين إعادة تطوير وإنشاءات جديدة، إضافة إلى أن القرية شهدت، وعلى مدار 6 أيام، قوافل تعليمية وطبية وثقافية أحدثت حالة من السعادة لدى الأهالى، حيث جرى تنفيذ فصول محو أمية، وعقد امتحانات للمواطنين، كذلك قوافل طبية فحصت المرضى فى مختلف التخصصات ووفرت لهم العلاج المجانى والتحاليل، كذلك أنشطة رياضية وثقافية شارك فيها مختلف الفئات بالقرية من أطفال وكبار السن».

الأهالى: ما يجرى تنفيذه من مشروعات حلم وتحقق على الأرض

وقال محمد جمال، أحد شباب القرية: «لم نتخيل أن نرى قريتنا بهذا الشكل، مشروعات لم نحلم بها، من نقطة إطفاء، أو مجمع للخدمات والمصالح الحكومية، أو مركز طب أسرة، أو سوق حضارية، كلها مشروعات كانت تنقصنا ونحتاجها فعلاً، ونحمد الله على تنفيذها، وستساعد بشكل كبير فى تخفيف مشقة تنقل أهالى القرية إلى المدينة».

من جانبه، أعرب الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، عن تقديره لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى على هذا الاهتمام والدعم غير المسبوق لمحافظات الصعيد عامة، وبنى سويف على وجه الخصوص، مشيداً بمجهودات مؤسسة «حياة كريمة» وتعاونها المشترك مع أجهزة المحافظة لخدمة أبناء بنى سويف فى مختلف المجالات، لافتاً إلى أن المشروع الذى أطلقته القيادة السياسية لتطوير قرى الريف المصرى «حياة كريمة» يعد من المشروعات غير المسبوقة فى التاريخ المصرى المعاصر، لا سيما أن المشروع يستهدف إحداث تطوير شامل بالخدمات والمرافق الحيوية، بجانب استهداف مشروعات التنمية الشاملة والمستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة حياة كريمة الأسر الأكثر احتياجا حیاة کریمة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟

تواصل مبادرة حياة كريمة، تطوير البنية التحتية في قرى غرب الإسكندرية، حيث كشف تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن استهداف المبادرة خلال عام 2024 تطوير 9 قرى بإجمالي 111 ألف مواطن مستفيد من تلك الخطط.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل مشروعات مبادرة حياة كريمة خلال العام الجاري في 9 قرى بالإسكندرية بهدف تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، بحسب التقرير الرسمي من وزارة التخطيط.

75 مشروعا في قرى حياة كريمة بالإسكندرية 

وكشف التقرير عن تنفيذ 75 مشروعا في تلك القرى للاهتمام بكافة نواحي الحياة واحتياجات المواطن من أمور اجتماعية وزراعية وصحية وتعليمية ومياه وصرف صحي وخدمات حكومية.

تفاصيل مشروعات حياة كريمة بالإسكندرية 

وجاءت تلك المشروعات على النحو التالي:

- إنشاء 2 وحدة إجتماعية.

- مجمع خدمات زراعية.

- 5 نقاط إسعاف.

- 5 وحدات صحية.

- 293 فصل دراسي، عبر 16 مدرسة.

- 2 محطة مياه شرب.

- 9 مشروعات صرف صحي.

- 3 محطات معالجة.

- 12 برج شبكات محمول توصيل شبكة الألياف الضوئية.

- 6 مراكز شباب.

- 4 مجمعات خدمات حكومية.

- 3 مكاتب بريد.

- 7 نقاط شرطة.

- سوق.

مشروعات خدمية كبرى 

علاوة على تلك المشروعات فإنه يتم إجراء عدد من المشروعات الخدمية الأخرى أبرزها تأهيل وتبطين ترع بطول (3كم)، رصف طرق رئيسية وداخلية بطول 24 كيلومترا، بالإضافة إلى 9 مشروعات كهرباء وتوصيل شبكة الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ