تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مستشفى العدوة ومحطة صرف صحى برطباط بالمنيا، خلال زيارته للمحافظة.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة المنيا، صباح اليوم، في زيارة تستهدف تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية، يرافقه خلالها الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، والدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة.

وأكد رئيس الوزراء أن الجانب الأكبر من زيارته اليوم لمحافظة المنيا، سيخصص لمتابعة سير العمل بعددٍ من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، التي قاربت على إتمام أعمال المرحلة الأولى لها، وتستعد لبدء المرحلة الثانية قريباً، للوصول بأهداف هذه المبادرة التنموية إلى عدد أكبر من أهالينا في قرى الريف المصري.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن زيارة اليوم ستركز على مشروعات ذات صلة بقطاعي تطوير المرافق والخدمة الصحية، بالنظر إلى أهميتهما الكبيرة في الإرتقاء بصحة الإنسان وتحسين جودة حياته نحو الأفضل.

من جانبها، أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" تمثل أضخم مبادرة تنموية تُنفذ على أرض مصر، ويصل صداها إلى أبناء الوطن في قرى الريف المصري، لاسيما في ظل ما تشهده من مشروعات في قطاعات ذات صلة بالإرتقاء بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المشروعات الخاصة بقطاع المرافق تشغل نصيباً كبيراً بين أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يتم استهداف الوصول بخدمتي الصرف الصحي ومياه الشرب إلى شريحة أكبر من أهالي القرى، لتحسين جودة حياتهم على النحو المأمول.

كما صرح محافظ المنيا بأن المحافظة استفادت بشكل كبير من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تشهد خلال المرحلة الأولى تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعاً متنوعاً، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن في 192 قرية تابعة لـ 5 مراكز بالمنيا، هي: العدوة، أبو قرقاص، مغاغة، ملوى، دير مواس، بنسبة تنفيذ إجمالية تتخطى 80%، مضيفاً أن المنيا تستعد لدمج مراكز جديدة بالمحافظة ضمن المرحلة الثانية من تلك المبادرة التنموية المهمة، وهما سمالوط، وبني مزار، لافتاً إلى أن المبادرة تؤثربشكل ايجابي على حياة أبناء القرى المستهدفة، وأنه يحرص وكذا القيادات التنفيذية على متابعة موقف تنفيذ مشروعاتها عن قرب بشكل دائم.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد ينعي والدة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

جولة تفقدية لرئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لقسم P4 بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية

مدبولي يتابع سير وانتظام العملية التعليمية بالأقصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي المنيا مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولى مصطفى مدبولى مشروعات حياة كريمة مصطفي مدبولي المشروعات التنموية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي د مصطفى مدبولي حكومة مدبولي مصطفي مدبولى جولة رئيس الوزراء مستشفى العدوة حكومة مصطفي مدبولي مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي رئیس الوزراء حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مدبولي الوزراء من المنيا: مشروعات حياة كريمة التي اقتربت من إنهاء مرحلتها الأولى وتستعد للثانية

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة المنيا صباح السبت، في زيارة تهدف إلى تفقد مجموعة من المشروعات الخدمية، حيث رافقه في هذه الزيارة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، وعدد من المسؤولين الآخرين.


واستعرض رئيس الوزراء خلال الزيارة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الهادفة إلى تطوير الريف المصري، والتي تقترب من إنهاء المرحلة الأولى منها وتستعد للانتقال إلى المرحلة الثانية، لتحقيق أهدافها التنموية لأعداد أكبر من المواطنين في القرى.

وأشار مدبولي إلى تركيز الزيارة على مشروعات تتعلق بقطاعي تطوير المرافق والخدمات الصحية، نظرًا لأهميتهما في تحسين صحة الأفراد وجودة حياتهم.

من جانبها، أكدت وزيرة التنمية المحلية أن مشروع "حياة كريمة" يعد من أكبر المبادرات التنموية التي تتنفيذ في مصر، وتأثيرها واضح على حياة المواطنين في القرى، حيث تشمل مشروعات متنوعة تهدف إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة.

كما أشار وزير الإسكان والمرافق بأن مشاريع المرافق تمثل جزءًا كبيرًا من جهود المبادرة، التي تهدف إلى رفع مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لتلبية احتياجات أكبر شريحة من السكان في القرى.

وفي سياق متصل، صرح محافظ المنيا بأن المحافظة شهدت استفادة كبيرة من هذه المبادرة، حيث يتم تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعًا متنوعًا خلال المرحلة الأولى، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن في 192 قرية، مع نسبة تنفيذ تجاوزت 80%. وأكد أن المنيا تستعد لإضافة مراكز جديدة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي الذي تحدثه هذه المشروعات في حياة سكان القرى المستهدفة، وحرص القيادة المحلية على متابعة تنفيذ المشروعات عن كثب.

مقالات مشابهة

  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة
  • «مدبولي» يتفقد محطة مياه العدوة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا
  • مدبولي الوزراء من المنيا: مشروعات حياة كريمة التي اقتربت من إنهاء مرحلتها الأولى وتستعد للثانية
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة مياه العدوة بمحافظة المنيا
  • رئيس الوزراء يتفقد مستشفى العدوة بمحافظة المنيا
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا
  • رئيس الوزراء من المنيا: مشروعات معالجة الصرف الصحي أولوية لـ«حياة كريمة»
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بـ "برطباط" في المنيا