قال المستشار معتز خفاجي الرئيس السابق لدائرة الإرهاب في محكمة الجنايات، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من النائب العام الشهيد هشام بركات، وطلبه لتكليفه بقضية أحداث مكتب الإرشاد، نتيجة تنحي 4 دوائر عن نظر القضية، وذلك بسبب شغب المتهمين في الجلسات.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز": بركات طلب مني أن أتمكن حتى من تلاوة أمر الإحالة لتصح إجراءات التقاضي، حيث كان المتهمين يثيرون الشغب ويمنعون استكمال تلاوة أمر الإحالة.

وأوضح أنه طلب من النائب العام الراحل أن تقام قاعة المحاكمة جوار محبس المتهمين، حتى لا يستغرق نقلهم وقتا ويأخذ تكلفة أكبر، ويعرض أرواح قوات التأمين للخطر لأن القضية غير عادية، وهؤلاء المتهمون غير عاديون.

وذكر أنه تم تجهيز المطلوب في معهد أمناء الشرطة، وكانت القضايا تنظر في المحاكم حتى يتم تجهيز القاعة، متابعا: ما جعلنا نسرع بالأمر أن أحد التهمين طلب لقائي في غرفة المداولة، وأخبرني أن هناك مخطط لاغتيالي أثناء ذهابي للمحكمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإخوان إكسترا نيوز الشاهد المستشار معتز خفاجي

إقرأ أيضاً:

مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر قضائي رفيع إن التشكيل الوزاري الجديد سيعلن خلال ساعات، مؤكداً أنه تم تغيير 90% من الوزراء السابقين واختيار وزراء جدد بلا منهم وبينهم المستشار عدنان فنجري ابو جبل حسين.

وأوضح المصدر لـ ''البوابة'' اليوم الثلاثاء أنه تم إبلاغ المستشار عمر مروان وزير العدل بانتهاء فترته في تولي حقيبة العدل وذلك لضخ دماء جديدة بدوافع جديدة خلال الفترة المقبلة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأوضح المصدر أن المستشار عدنان فنجري أبو جبل حسين الذي تولى منصب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية ومشهود له بالكفاءة ويتمتع بقبول كبير داخل المنظومة القضائية كما يعرف عنه الانضباط الكبير

يشار إلى أن المستشار عدنان الفنجري تولى منصب النائب العام المساعد، ومدير التفتيش القضائي للنيابات عام 2006 ، وذلك بقرار صادر من المستشار عبد المجيد  محمود النائب العام المقال في عهد الجماعة الإرهابية

واختص عدنان وقتها بتلقي البلاغات وإصدار قرارات الإحالة والتصديق عليها وإدارة المكتب الفني حتى تم تعيين نائب عام آخر.

كما تولى المستشار عدنان فنجرى تقييم أعضاء النيابة العامة بمختلف النيابات، ومن ثم الوقوف على جديتهم ونشاطهم فى العمل، وعلى أساس ذلك إعداد مشروع حركة تنقلات أعضاء النيابة العامة، والتى يتم اعتمادها من قبل النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء.

وصاحب المستشار فنجرى النائب العام فى جميع زياراته الميدانية للنيابات المختلفة على مستوى الجمهورية، كما أنه شارك فى العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، أبرزها المؤتمر السنوى والجمعية العمومية للاتحاد الدولى لأجهزة مكافحة الفساد «IAACA»، والذى عقدت الدورة الثانية منه فى إندونيسيا
 

مقالات مشابهة

  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان
  • أمن الدولة الأردنية تعقد أولى جلسات محاكمة متهمي دعم المقاومة (شاهد)
  • حبس مسؤول في أحد فروع «مصرف الجمهورية»
  • حبس مسؤول بمصرف الجمهورية، بتهمة الاستيلاء على 694 ألف دينار
  • غدا.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء
  • خلال يونيو.. مديرية أمن طرابلس تضبط 13 متهما بارتكاب جرائم قتل