شاركت نحو 11 شركة مصرية في معرض BIG5 واندكس قطر، الذي جرى تنظيم المشاركة فيه المجلس التصديري للأثاث وشركة إكسبو كونسالتنت العالمية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات من أجل زيادة الصادرات المصرية.

وزار الجناح المصري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العيد الله الطحاني وزير التجارة والصناعة القطري، كما تفقد السفير عمر كمال الشربيني السفير المصري بقطر أجنحة الشركات المصرية.

وشهد المعرض مشاركة واسعة من قبل الشركات الأجنبية وجرى عقد لقاءات B2B بين الشركات المصرية ونظيرتها المشاركة في معرض “Index Qatar" وفق بيان من إكسبو والمجلس التصديري للأثاث.

ويشكل المعرض أكبر تجمع للمهتمين بقطاع البناء والأثاث والديكور في دولة قطر، حيث يتم التركيز على المبادرات المبتكرة والتقنيات المتطورة عبر مختلف القطاعات الحيوية.

كما يعد هذا الحدث منصة لجميع المتخصصين في التجارة والجهات المعنية في القطاع من مختلف أنحاء العالم الذين يسعون إلى التعرف.

ويعد المعرض حدث مهم في ملف زيادة الصادرات المصرية إلي الأسواق الخليجية وأسواق المنطقة عموماً في ظل مشاركة دولية من الصين، إيطاليا، تركيا، ومصر وغيرهم من الدول.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: معرض لندن فرصة لزيادة أعداد السياح البريطانين القادمين إلى مصر

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية المنوط بها الترويج السياحي للأقصر وأسوان، إنَّ القطاع السياحي المصرى استعد بشكل كبير للمشاركة بأكبر المعارض السياحية في العالم، وهو معرض سوق السفر العالمي 2024 المقام بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، موضحًا أنَّ القطاع يعول بشكل كبير في أن تؤدي المشاركة بالمعرض إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من بريطانيا والدول الأوروبية.

طمأنة السياح الأجانب

وأضاف «عثمان» لـ«الوطن» أنَّه سيتمّ خلال المعرض تأكّيد أنَّ المقصد السياحي المصرى بمعزل عن الظروف الجيوسياسية التي تحدث بمنطقة الشرق الأوسط، مشددًا على أنَّ المقصد السياحي المصري بعيد عما يحدث من صراعات وحروب بمنطقة الشرق الأوسط يتابعها العالم على الهواء مباشرة، الأمر الذي من شأنه طمأنة السياح الأجانب، كما يدفع الشركات الأجنبية التي ألغت رحلاتها إلى الدول التي تشهد توترات إلى تسيير رحلات إلى مصر.

أحدث طرق الترويج السياحي

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أنَّ الجناح المصري المشارك بمعرض سوق السفر العالمي «لندن السياحي» سيكون مبهرًا، وسيتمّ خلاله استخدام أحدت الطرق الإلكترونية للتروّيج للمقومات والأنماط  السياحية التي تملكها مصر.

مقالات مشابهة

  • لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها بمعرض BIG5 قطر
  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض COTTM بالصين
  • عائشة القذافي تستذكر مقتل والدها بمعرض في موسكو
  • توقيع بروتوكول تعاون بين المحكمة الدستورية العليا المصرية ونظيرتها المغربية
  • «السياحة»: معرض لندن فرصة لزيادة أعداد السياح البريطانين القادمين إلى مصر
  • خبراء: فرصة مصرية قوية لزيادة صادراتها إلى أوروبا لتحل بدلا من الصين
  • السفير التركي لدى القاهرة: الشركات التركية ترغب في القدوم للاستثمار بالقاهرة
  • فرنسا تمنع مشاركة الشركات الإسرائيلية بمعرض يورونيفال للأسلحة البحرية
  • غالانت يعتبر منع الشركات الإسرائيلية من معرض دفاعي عارا على فرنسا