المناطق_متابعات

تتعدد أضرار الزيوت المهدرجة، وتأثيرها السلبي على القلب، وعلى صحة الإنسان.

الدهون المهدرجة هي دهون متحولة اصطناعياً نتيجة تعرض الزيوت لغاز الهيدروجين تحت درجة حرارة عالية مما يؤدي لتكون دهون صلبة ضارة، وتتم هذه العملية لغرض زيادة فترة الصلاحية، والمحافظة على الطعم، وتحسن قوام ونكهة الغذاء، فضلا عن أن صناعتها أقل في التكلفة.

أخبار قد تهمك “سعود الطبية” توضح سبب تصلب الشرايين والأمراض الناتجة عنه 22 يناير 2023 - 3:39 صباحًا تعرف على الأمراض الناتجة عن المشروبات الغازية.. منها تصلب الشرايين 13 سبتمبر 2022 - 12:15 مساءً

وتعتبر أبرز منتجات الزيوت المهدرجة في شكل السمن النباتي “المارجرين”، ووجبات المطاعم السريعة، والكيك والبسكويت والفطائر، والشوربات المغلفة والنودلز.

أضرار هذه النوعية من الزيوت تتمثل في زيادة نسبة الكوليسترول الضار، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة، واستمرارية استخدام هذه الأنواع من المادة الدهنية يؤدى هذا إلى انسداد الشرايين والأوعية الدموية الدقيقة، ما يؤدى الى عدم وصول الدم للمخ، ويزيد من احتمالية حدوث جلطات المخ والقلب وانسداد شرايين القلب.

وكما أن الدهون المهدرجة تعمل على رفع الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم، فهي كذلك تؤدى الى زيادة الوزن وهذه مشكلة عالمية يتجه العالم كله إلى محاولة إيجاد حلول لها.

وتتمثل البدائل الصحية للزيوت المهدرجة في زيت الزيتون، وزيت الكانولا، ودوار الشمس، وزيت الذرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تصلب الشرايين

إقرأ أيضاً:

تعويض ضخم لسيدة بسبب فشل عملية التجميل

خالد الظفيري

ألزمت محكمة كويتية، عيادة طبية ، بتعويض مواطنة بمبلغ 11 ألف دينار كويتي بما يعادل 35 ألف دولار ، بسبب تعرضها لأضرار بعد عملية شفط الدهون.

وأكد المحامي الكويتي، محمد ناصر العتيبي، والذي ترافع عن المواطنة، صدور الحكم ولم إن كانت العيادة ستدفع التعويض للمواطنة، أم ستلجأ لآخر درجة تقاضٍ في محكمة التمييز.

وتلقى عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون، إقبالاً لافتاً على العيادات والمستشفيات المتخصصة داخل الكويت وخارجها، مع تزايد السمنة المفرطة المنتشرة عالمياً.

والجدير بالذكر أنه شهد القطاع الطبي في الكويت خلال السنوات القليلة الماضية عدة أخطاء طبية، نتج عن بعضها وفيات، وتم تشكيل لجان تحقيق فيها، وسط مطالبات دائمة بمحاسبة المقصرين وتشديد العقوبات بحقهم.

مقالات مشابهة

  • تورم الساق قد يكشف عن هذا المرض الخطير!
  • نشرة المرأة والمنوعات|10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا ...أبرز نقاط القوة والضعف والتميز في كل الأبراج
  • تورم الساق.. إشارات تنذر بظهور جلطات دموية
  • تطوير تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين
  • فوائد تناول الأفوكادو لصحة القلب
  • تعويض ضخم لسيدة بسبب فشل عملية التجميل
  • التخلص من الوزن الزائد والسمنة.. كيفية تجنب تجلط الدم
  • فوائد مذهله لتناول الرمان
  • نصائح فعّالة للحفاظ على ضغط دم صحي