تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم تنظيم ورشة عمل حول "التصميم المتكامل للشوارع" المتعلقة بمشروع الأتوبيس الترددي BRT الذي يربط مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، لافتاً إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي، بإشراف موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN Habitat)، وبدعم استشاري من معهد سياسات النقل والتنمية (ITDP).


وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إلى أن ذلك يأتي في إطار أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية، سواء كانت هيئات حكومية أو قطاع خاص أو منظمات المجتمع المدني، وتأكيدًا لدور الشباب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات في نقل الرسالة والمساهمة في مسيرة التطوير.

وأوضح مصطفى، أن المشروع يهدف إلى تعزيز تكامل وسائل النقل، وتطوير بنية تحتية تدعم التنقل النشط في مصر، مع التركيز على تحسين البيئة المهيأة للمشي وركوب الدراجات.
وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلى أن الورشة شملت عرضًا لمبادئ تصميم الشوارع المتكاملة، ومناقشة مبادرات التنقل النشط وتحديات مشروع الدراجات في وسط البلد، إلى جانب تسليط الضوء على تجارب دولية ناجحة في تصميم البنية التحتية الداعمة للتنقل النشط، مضيفا أنه تم تنظيم زيارات ميدانية للشوارع المستهدفة لتعزيز فهم المشاركين لأهمية المشروع.
شارك في الورشة ممثلون عن محافظة الجيزة، وجهاز تنظيم النقل، ومدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومركز بحوث البناء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعات القاهرة، والنيل، وجامعة 6 أكتوبرMSA ، وMUST معهد الفنون التطبيقية، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، والأكاديمية البحرية، ما يعزز التعاون بين القطاع الأكاديمي والمجتمع لتحقيق أهداف المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة 6 أكتوبر ورشة عمل أبناء محافظة الجيزة جهاز تنمية حدائق اكتوبر مدینة 6 أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مشروع 2025.. ماذا يحضّر ترامب لأميركا؟

حتى وإن كان المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب قد نأى بنفسه عنه لأسباب تكتيكية، فإن "مشروع 2025" الذي أعده مركز الأبحاث "هيريتاج فوندايشن" (مؤسسة التراث) بات مثيرا لقلق من يحرصون على الديمقراطية، فهو يهدف إلى وضع جزء من الإدارة تحت سيطرة الرئيس.

وفي افتتاحية بصحيفة "لوتان" السويسرية، قال ستيفان بوسار إن المشروع هو بمثابة خريطة طريق لرئاسة ترامب الذي نأى بنفسه مؤخرا عنه لأسباب تكتيكية انتخابية لأن المشروع في الواقع "متفجر"، فهو يعادل على الصعيد الأميركي، شبه تغيير في النظام.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الرهان على فوز ترامب بالانتخابات الأميركية يرفع البيتكوينlist 2 of 2فانس: ترامب لم يخسر انتخابات 2020end of list

وإذا فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من الشهر المقبل، يمكنه إخضاع جزء من الإدارة الفدرالية من خلال استبدال عشرات الآلاف من الموظفين الفدراليين والعلماء والخبراء بموالين له من أنصاره، علما أنه لا علاقة للمشروع بــ4 آلاف تعيين سياسي يجريها كل رئيس جديد بمجرد انتخابه.

ويرى الكاتب أن خريطة الطريق لمؤسسة "هيريتاج فوندايشن" التي خدمت الثورة الريغانية (نسبة للرئيس السابق رونالد ريغان) في الثمانينيات، وشهدت تطرفا منذ ظهور "الترامبية"، ستزيد من قوة البيت الأبيض بشكل مقلق وستضر بالضوابط والتوازنات المؤسسية التي لطالما كانت مصدر قوة الديمقراطية الأميركية.

"قانون بندلتون"

وفي مواجهته لتسييس الإدارة الفدرالية في القرن الـ19، اتخذ الكونغرس إجراءات صارمة باعتماد "قانون بندلتون" لتأهيل موظفي الدولة وحمايتهم من ويلات السياسة، أما مشروع 2025 فسيعيد أميركا إلى متاهات الماضي، حسب الكاتب.

ويرى القائد السابق لهيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، أن مرشح الحزب الجمهوري "فاشي حقيقي"، بالنظر إلى الحملة العنصرية التي يقودها، مرجحا أن يستهدف فئات محددة من الشعب الأميركي.

وفيما يتعلق بالهجرة، تتطابق خريطة طريق مؤسسة التراث مع الحمض النووي لترامب، فهي تدعو إلى تنفيذ أكثر عمليات ترحيل المهاجرين غير النظاميين (نحو 11 مليونا) رعبا في التاريخ الأميركي.

وإضافة إلى تعزيزه للتفاوت ما وراء الأطلسي، سيكون المناخ ضحية أخرى بارزة لمشروع 2025، فهو يقترح التخلي عن جزء من وكالة الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي وعن الخبرة العلمية.

كما يدعو المشروع للتضحية بـ369 مليار دولار من الاستثمارات التي قدمتها إدارة الرئيس جو بايدن لفائدة التغير المناخي، من أجل العودة بأميركا إلى الماضي والاعتماد على الطاقات الأحفورية، رغم الأعاصير المدمرة التي باتت تضربها باستمرار.

مقالات مشابهة

  • زعلانين على أخواتهم.. أول تعليق من رئيس أمناء جامعة الجلالة على غضب الطلاب بعد حادث الأتوبيس
  • «الوطنية للنفط» و«إيني» تدشنان ورشة لصيانة مضخات المياه بحوض مرزق
  • ورشة عمل حول مشروع قانون "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار"
  • مشروع 2025.. ماذا يحضّر ترامب لأميركا؟
  • افتتاح خط سكة حديد "كفر داود - السادات" لربط المدينة الصناعية وتعزيز التنمية الاقتصادية
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد المجمع الطبي لعلاج الأطفال بـ 6 أكتوبر
  • النقل تُطلق التاكسي النهري في بغداد 2025 لتخفيف الزحام
  • بينها إعادة تنظيم هيئة الطرق.. 6 قرارات حكومية جديدة في الاجتماع الأسبوعي
  • الوزراء يوافق على تعديل قرار تنظيم صندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية المهاجرين