يراقب المركز الوطني للأرصاد المؤشرات الأولية التي تظهرها توقعات النموذج العددي السعودي حول احتمالية تشكّل حالة مدارية في بحر العرب خلال الأسبوع القادم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد المركز أنه سيصدر تقارير دورية لعرض المستجدات الخاصة بالحالة المدارية ومدى تأثيرها المحتمل على المناطق المجاورة.


أخبار متعلقة لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة"الأرصاد" يراقب مؤشرات توقعات تكوّن حالة مدارية على بحر العرببدءًا من الأربعاء.. منخفض مداري يتسبب بأمطار غزيرة على الرياض والشرقيةوشدّد المركز على أهمية متابعة التحديثات التي سيتم نشرها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي لضمان الحصول على المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب.

لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء #المملكة#اليوم #طقس_المملكةhttps://t.co/uc6dAJrJlj pic.twitter.com/DcI5Iy7fcz— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024
بحر العرب موقع للأعاصير
يشار إلى أن منطقة بحر العرب تُعتبر من أبرز المناطق التي تشهد تشكّل الأعاصير المدارية في فترة ما قبل وبعد الصيف، حيث يزداد النشاط المداري خلال فصلي الربيع والخريف نتيجة لظروف مناخية مناسبة.
وتُشير التقارير إلى أن هذه الأنظمة المدارية تتشكل غالبًا من انخفاضات ضغط جوي في المحيط، وتتحول في بعض الحالات إلى عواصف أو أعاصير قوية قد تؤثر على السواحل المطلة على بحر العرب، ما يتطلب من الجهات المختصة رصد ومتابعة دقيقة لتقليل تأثيراتها السلبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة الأرصاد الحالة المدارية بحر العرب فی بحر العرب

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تؤيد إنشاء بنك الهيدروجين الأوروبي

أعلنت إيطاليا تأييدها لفكرة إنشاء بنك الهيدروجين منخفض الإنبعاثات الكربونية، التابع للاتحاد الأوروبي، شرط أن تتناسب مع متطلبات التكنولوجيات الحديثة.

وذكرت وكالة أنباء “أنساميد” الإيطالية، اليوم، أن هذا الإعلان جاء على لسان ستيفانو فيريتشيا نائب الممثل الدائم لإيطاليا في المجلس الطاقة الأوروبي، أمام الجلسة العامة للمجلس التي دعت لها فرنسا، لإدراج الهيدروجين النووي فى المزادات المستقبلية لبنك الهيدروجين الأوروبي.

وأضاف فيريتشيا أن إيطاليا تعتقد أن الهيدروجين منخفض الكربون، يمكن أن يكون فعالا في تحول الطاقة في الاتحاد الأوروبي على المدى القصير والمتوسط.

وأوضح أن إيطاليا تؤيد الحياد التكنولوجى، وبالتالي عدم التمييز بين التقنيات التي تسمح بتحقيق أهداف الحد من الانبعاثات.وام


مقالات مشابهة

  • آخر مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب
  • فروق كبيرة بين الليل والنهار .. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • تطورات جديدة حول الحالة المدارية في بحر العرب: مركز التنبؤات الجوية يكشف
  • التغذية.. علاج بديل لسرطان البروستاتا
  • أمطار ورياح | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • شاهد بالصور| “الشركاء العرب” للعدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة
  • الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة.. غدًا
  • الأرصاد تحذر سكان عدد من المحافظات بسبب المنخفض الجوي في بحر العرب
  • إيطاليا تؤيد إنشاء بنك الهيدروجين الأوروبي